5 أسباب تدفعك لعدم اقتناء جالكسي إس 7

من الصعب إنكار جودة وقوة هاتف جالكسي إس 7 الجديد، حيث قدمت سامسونج تصميمًا ومواصفات وميزات في المستوى، ومع توفر عدة أسباب تدفع المستخدمين لاقتناء الهاتف الجديد، هنالك أيضًا أسباب قد تدفع مستخدمين معينين لعدم اقتناء هاتف سامسونج الجديد، من بينها الأسباب التالية:


امتلاك هاتف جالكسي إس 6


Galaxy S6 SIM slot

في حال امتلاك المستخدم لهاتف جالكسي إس 6، سيكون قرار الترقية إلى هاتف جالكسي إس 7 معقولًا بالنظر إلى كونه أفضل من حيث التصميم ويقدم تجربة استخدام محسنة مقارنة بسلفه، حيث استطاعت سامسونج إصلاح بعض النقاط السلبية التي أزعجت المستخدمين في جالكسي إس 6، مثل دعم بطاقات الذاكرة، بطارية أكبر، ومقاومة المياه. من جهة أخرى، مازال هاتف جالكسي إس 6 هاتفًا ممتازًا، ومازال يعتبر أحد أسرع الهواتف المتوفرة حاليًّا، حتى أن المستخدم سيجد صعوبة في ملاحظة الفارق بين جالكسي إس 6 وجالكسي إس 7 من حيث السرعة، كما أن تحديث أندرويد 6.0 مارشميلو أصبح متوفرًا، وشاشة الهاتف تعتبر من بين أجمل الشاشات أيضًا، لذا قد لا يكون التحديث إلى جالكسي إس 7 خطوة كبيرة أو تغييرًا كبيرًا بالنسبة للعديد من المستخدمين. لكن الأمر مختلف بالنسبة لمن يمتلكون هاتف جالكسي إس 5، حيث سيكون جالكسي إس 7 خيارًا ممتازًا وتحديثًا مهمًّا.


اقتناء هاتف صيني عبر الإنترنت


Xiaomi Mi5 - Design

لا يخفى على متابعي الشأن التقني أن هنالك عدة هواتف صينية تقدم مواصفات عالية وتصاميم معدنية منافسة بنصف أسعار الهواتف الرائدة، وعند مقارنة مثل هذه الهواتف مع جالكسي إس 7، تبدو فكرة اقتناء هاتف بنصف السعر فكرة معقولة، مع توفر عدة بدائل. مثلًا، إذا كان المستخدم لا يمانع في اقتناء هاتف صيني من الإنترنت، فسيكون اقتناء أحد نسخ هاتف Xiaomi Mi 5 الجديد قرارًا حكيمًا بالنظر إلى المواصفات العالية، التصميم المعدني، والسعر الرخيص إلى جانب الميّزات التي يتميز بها الجهاز. وستتوفر قريبًا خيارات أخرى بالمواصفات الحديثة مثل هاتف ون بلس 3 المنتظر.


المواصفات قبل التصميم


LG G5 Screen size

إذا كان المستخدم لا يكترث لتصميم الجهاز ويركز فقط على المواصفات الداخلية العالية، فقد لا يكون هاتف جالكسي إس 7 الخيار الأمثل بالنظر إلى كون التصميم الرائع أحد ميّزاته القوية، وهو ما يجعله ذو سعر أعلى من منافسيه، لذا سيكون المستخدم أمام أجهزة أخرى بمواصفات عالية مع تصاميم قد لا ترقى إلى تصميم هاتف سامسونج لكن بسعر أرخص. هاتف LG G5 على سبيل المثال، سيكون هاتفًا قويًّا للغاية، مع تميزه بشاشة أكبر من جالكسي إس 7، ومواصفات شبيهة بهاتف سامسونج. ويتميز هاتف LG كذلك بالمدخل السحري الذي يتيح إزالة البطارية والاستفادة من ملحقات مميزة مثل نظارات الواقع الافتراضي، لوحات مفاتيح خارجية، كاميرات، ومكبرات صوت، ما يتيح خيارات تخصيصية حرة حسب ما يفضله المستخدم.


اهتمام بتحديثات الأندرويد


Nexus 6P white rear

لا تقدم شركة سامسونج تحديثات سريعة لنظام أندرويد على أجهزتها، حيث أصدرت الشركة تحديث أندرويد 6.0 مارشميلو لهاتف جالكسي إس 6 في نفس الوقت الذي كشفت فيه عن جالكسي إس 7 تقريبًا، مع اقتراب الكشف عن نظام أندرويد إن. لمن يفضل دائمًا الحصول على تحديثات الأندرويد أولًا بأول، فسيكون الخيار واضحًا، وهو الحصول على أحد هواتف نكسس التي تحرص جوجل على تحديثها أولًا بأول بأحدث إصدارات الأندرويد، خيار Nexus 6P سيكون ممتازًا، مع تميز الهاتف بشاشة AMOLED بمقاس 5.7 بوصة وسعر 500 دولار تقريبًا إلى جانب تصميمه الفاخر.


انخفاض سعر جالكسي إس 6


Galaxy S7 vs Galaxy S6

كالعادة، يؤثر صدور نسخة جديدة من هاتف ما على سعر الإصدار السابق، ما يجعل هاتف جالكسي إس 6 في هذه الحالة ذا سعر منخفض مقارنة بالسعر الأصلي، وهو ما يعد فرصة للحصول على هاتف جالكسي إس 6 بسعر أرخص مع كونه مازال أحد أفضل الهواتف الذكية المتوفرة حاليًّا كما ذكرنا سابقًا. وشكل جالكسي إس 6 قفزة كبيرة بالنسبة لشركة سامسونج الكورية من حيث جودة تصنيع الهواتف، كما أن مواصفاته مازالت تقدم أداء في المستوى، لذا سيكون الحصول على الهاتف بسعر 450 دولار تقريبًا في الوقت الحالي فرصة جيدة للغاية للحصول على هاتف في المستوى بسعر رخيص.


خلاصة


يعتبر هاتف جالكسي إس 7 هاتفًا ممتازًا، لكن الحالات التي ذكرناها في هذا المقال تناسب شرائح معينة من المستخدمين كما ذكرنا، لذا إذا كنت ترى أنك لا تستطيع تفويت فرصة اقتناء هاتف سامسونج الجديد، فهذا شيء طبيعي للغاية، حيث قد تكون من محبي اقتناء أجدد الأجهزة المتوفرة وتجربة أحدث التقنيات، في حين هنالك مستخدمون آخرون ذوو معايير مختلفة يهتمون بعوامل مثل السعر وتحديثات النظام وما إلى ذلك.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

تعليقان

  • الاسباب غير مقنعة بالمرة وساقوم بشراء الهاتف لانه هاتف رائع جدا

  • أهلًا وسهلًا بك،

    قرارك باقتناء هاتف جالكسي إس 7 قرار ممتاز، وشخصيًّا أشجعك على اقتنائه، مع تفضيلي شخصيًّا للإس 7 إدج. رغبتك في اقتناء الهاتف تعني أنه قد أعجبك، وبالتالي فشخصك الكريم لا ينضوي تحت لواء المستخدمين المعينين الذين أشرنا إليهم في المقالة: “مستخدمين معينين لعدم اقتناء هاتف سامسونج الجديد”، بحيث أن هنالك شرائح أخرى من المستخدمين ستكون الأسباب مقنعة في نظرهم لسبب أو لآخر -مثل الميزانية المحدودة، أو رضاهم عن أداء أجهزتهم…- خصوصًا من يمتلكون هاتف جالكسي إس 6.

    مبارك الجهاز مقدمًا، وسعدت بتواجدك وتعبيرك عن رأيك.

    تحياتي

اترك تعليقاً