مراجعة جالاكسي إس 7 – عندما تصغي سامسونج لزبائنها

قررت شركة سامسونج الكورية الاستعانة بكافة نقاط قوة هواتفها السابقة لتخرج لنا بهاتف جالكسي إس 7 الجديد هذه السنة، قد لا يكون الهاتف هاتفًا مثاليًّا لكنه يعدّ أحد أفضل هواتف هذه السنة دون شك. ما المميز في هاتف سامسونج الجديد وما الميّزات التي لم تستطع سامسونج الإحاطة بها في هاتفها الجديد؟ هذه مراجعة شاملة لهاتف جالكسي إس 7.


 

مواصفات Galaxy S7


  • أبعاد الهاتف: 142.4×69.6×7.9 ملم.
  • الوزن: 152 غرام.
  • الشاشة: Super AMOLED بمقاس 5.1 بوصة، دقة 1440×2560 – كثافة 577 بكسل لكل إنش.
  • السعر: 699 دولار.
  • البطارية: 3000mAh.
  • دقّة الكاميرا: الخلفية بدقة 12MP، تركيز تلقائي، فلاش LED، فيديو 4K. الأمامية بدقة 5MP.
  • نظام التشغيل: أندرويد 6.0.1 لولي بوب.
  • المعالج: Exynos 8890 ثماني النواة بسرعة 2.3GHz (تصل إلى 2.6GHz)
  • الذاكرة العشوائية: 4 جيجابايت.
  • مساحة التخزين الداخلية: 32 جيجابايت.

التصميم


Galaxy S7 Design

قد يبدو هاتف جالكسي إس 7 من الخارج تحديثًا بسيطًا للإصدار السابق، لكنه يحمل تحديثات مهمة للغاية في بعض الجوانب. عند مقارنة هاتف جالكسي إس 7 بهواتف أندرويد أخرى، يمكن القول أنه ذو حجم أصغر نسبيًّا، لكنه من جهة أخرى أسمك حيث يأتي بسمك 7.9 ملم. ومثل هاتف جالكسي إس 5، يتميز هاتف جالكسي إس 7 بكونه مقاومًا للمياه، وهي ميزة لطالما تميزت بها هواتف سوني إكسبيريا. ويأتي هاتف سامسونج بهيكل معدني مع طبقة حماية Gorilla Glass 4 من الأمام والخلف.

Galaxy S7 back

تبرز التغييرات التي أحدثتها سامسونج على تصميم جالكسي إس 6 في هاتف جالكسي إس 7 الجديد بشكل بارز في الخلفية، حيث يتميز الهاتف بحواف منحنية كتلك التي نجدها في هاتف جالكسي نوت 5، والتي تساهم في سهولة إمساك الهاتف وجعله مريحًا في اليد، كما لم تعد الكاميرا بارزة بشكل كبير، وأصبحت مسطحة أكثر، من جهة أخرى، لا نرى تغييرات كبيرة على مستوى واجهة الجهاز.

Galaxy S7 Side


الشاشة


Galaxy S7 Display

يتميز هاتف جالكسي إس 7 بشاشة Super AMOLED بدقة 1440×2560 بكسل، وكعادة سامسونج، تعتبر الشاشة رائعة، ومع حجم الشاشة -5.1 بوصة- تبلغ كثافة البكسلات 577 بكسل لكل إنش، ما يضمن حِدّة ووضوحًا ممتازين. وتتميز الشاشة بتشبع وتباين عاليين، وتبدو الشاشة بارزة حتى عند تعرضها لأشعة شمس مباشرة. هذا وتحتوي الشاشة أيضًا على ميزة Always On لعرض التنبيهات، الوقت، التاريخ، وعدة عناصر أخرى بشكل دائم دون الحاجة لتفعيل الشاشة. وقد يلاحظ المستخدم تأثير هذه الميزة على عمر البطارية، قد لا يكون التأثير كبيرًا لكنه قد يكون كافيًا للفت انتباه للبعض، عِلمًا أنه يمكن تعطيل هذه الميزة من الإعدادات.


النظام


 

Galaxy S7 Software Vulkan

يعمل هاتف جالكسي إس 7 بنظام أندرويد 6.0.1 مارشميلو مع واجهة TouchWiz، ويأتي الهاتف بتطبيقات افتراضية قليلة، مع تحديثات أمنية شهرية. وإلى جانب 7 تطبيقات من سامسونج، هنالك 5 تطبيقات من مايكروسوفت، بالإضافة إلى تطبيقات فيس بوك، واتساب، وعدد من تطبيقات جوجل.


الأداء


 

Galaxy S7 Performance Antutu Benchmark

أداء هاتف جالكسي إس 7 سريع جدًّا، مع وجود بعض الانهيارات والتأخيرات أحيانًا، والتي ستحتاج غالبًا لتحديثات مستقبلية من أجل زيادة استقرار النظام والأداء بشكل كلي. ويبدو أن سامسونج قد أحدثت عدة تحسينات على أداء جالكسي إس 6 الذي يعتبر بالفعل هاتفًا سريعًا، ما يجعل جالكسي إس 7 أحد أسرع الهواتف في العالم من حيث الأداء. ومن المنتظر أن يقدم هاتف جالكسي إس 7 تجربة لعب قوية للغاية، مع عتاده القوي ونظامه المحسن لضمان تقديم أفضل تجربة لعب عبر ميزة Vulkan التي تعتبر كتطبيق رئيس يجمع كافة نشاطات اللعب الخاصة بالمستخدم، مع وظائف متعلقة بالألعاب مثل إمكانية التقاط صور، تسجيل فيديو أثناء اللعب، ومشاركة المحتوى على الشبكات الاجتماعية، كما تتيح الميزة الاستفادة القصوى من موارد الجهاز مع تعطيل كافة التنبيهات والتركيز الكلي على تجربة اللعب.

معالج Exynos 8890 الذي تتوفر عليه النسخة العالمية من الجهاز، يأتي بثمانية أنوية مع معالج رسومات Mali-T880، وتصل سرعة المعالج إلى 2.6GHz في حالات معينة، ليقدم أداءً سريعًا في معظم المهام اليومية، مع تفادي نظام التبريد الذي يتميز به الهاتف لارتفاع حرارة الجهاز. وتقدم مساحة التخزين الداخلية UFS 2.0 أعلى السرعات المتوفرة على جهاز أندرويد، بسرعة قراءة تصل إلى 389 ميغابايت في الثانية وسرعة كتابة تصل إلى 68 ميغابايت في الثانية. وتبرز هذه السرعة على أرض الواقع عند تشغيل الجهاز أو إعادة تشغيله، وخصوصًا عند تنصيب أو فتح التطبيقات، وسيبدو هذا واضحًا للمستخدمين عند الترقية من جهاز قديم إلى جهاز جالكسي إس 7.

Galaxy S7 Software Vulkan

وقد تكون مساحة التخزين الداخلية التي يأتي بها الهاتف غير كافية، فمساحة 7 جيجابايت تقريبًا من مساحة 32 جيجابايت الكلية يستغلها النظام والتطبيقات، لكن ميزة دعم الهاتف لبطاقات الذاكرة microSD تساعد على تسهيل عملية تخزين ملفات أخرى دون الخوف من نفاذ المساحة بسرعة، وإن كانت لا تدعم بشكل افتراضي ميزة تخزين التطبيقات على بطاقات microSD التي يتميز بها نظام مارشميلو.

يأتي هاتف جالكسي إس 7 بمكبر صوت ذو صوت عال وواضح، قد لا يكون أداء مكبر الصوت هذا مثل أداء مكبرات الصوت الأمامية التي تتميز بها هواتف مثل Nexus 6P وHTC One M9، إلا أنه يعتبر جيدًا إلى حدّ ما. ويقدم الهاتف أيضًا تطبيق تسجيل صوت مميز يستغل مكبر الصوت العلوي والسفلي من أجل إنتاج تسجيلات صوت ستيريو.


الكاميرا


 

Galaxy S7 Camera

تستمر سامسونج في تقديم كاميرا قوية ضمن هواتفها الرائدة، وكاميرا جالكسي إس 7 تأتي بعدة ميّزات قوية، بداية بالتركيز شبه الآني وسرعة التقاط الصور، إلى جانب ميزة التشغيل السريع، ما يقدم توليفة جذابة لمختلف المستخدمين. وقد قللت سامسونج من عدد بكسلات الكاميرا الخلفية من 16 إلى 12، إلا أن جودة الصور الملتقطة عرفت تحسنًا بارزًا، وهو ما يعود إلى تقنية Dual Pixel التي تتميز بها الكاميرا، والتي تتوفر ضمن كاميرات Canon الاحترافية، وتعدّ سرعة التركيز التلقائي الكبيرة عائدة إلى هذه التقنية.

Galaxy S7 Camera software

وتتميز كاميرا الهاتف بفتحة f/1.7 التي تسمح بولوج ضوء أكثر مقارنة بفتحة f/1.9 في كاميرا جالكسي إس 6، وعليه، فإن الصور الملتقطة بكاميرا جالكسي إس 7، تأتي بجودة أفضل حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة. ويتميز الهاتف أيضًا بميزة تثبيت الصور التي تساعد على تحسين الصور الملتقطة أثناء الحركة. وكالعادة، يقدم تطبيق الكاميرا عددًا من الميّزات الممتعة، بما في ذلك وضع العرض البطيء، استخدام عدة إضافات جاهزة، والتركيز الثابت. وتتميز الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميغابكسل بفتحة f/1.7، والتي تقدم بدورها نتائج ممتازة، حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.


البطارية


 

Galaxy S7 Battery

يستطيع هاتف جالكسي إس 7 حتى عند استخدامه طوال اليوم بشكل مكثف أن يقدم عمر بطارية كافٍ طوال اليوم، كما أن ميزة الشحن السريع تتيح شحن البطارية بشكل كامل خلال 90 دقيقة، مع أوضاع حفظ طاقة تعمل بشكل ذكي مقارنة بهواتف أخرى. ويأتي الهاتف ببطارية 3000mAh، وهي غير قابلة للإزالة شأنها شأن بطارية هاتف جالكسي إس 6، ليكون هاتف LG G5 الهاتف الرائد الوحيد لهذه السنة -حتى الآن- الذي يتيح إزالة البطارية، ويدعم هاتف سامسونج ميزة الشحن اللاسلكي أيضًا.


خلاصة


 

استطاعت سامسونج معالجة السلبيات التي أزعجت المستخدمين في هاتف جالكسي إس 6، فهاتف جالكسي إس 7 يحتوي على بطارية أكبر، تصميم أفضل، مقاومة المياه والغبار، بالإضافة إلى عودة دعم بطاقات الذاكرة microSD. يمكن القول أن هاتف جالكسي إس 7 يستحق الشراء لتميزه من عدة جوانب، بداية بالكاميرا القوية للغاية، والتي تعد من بين أفضل كاميرات الهواتف الذكية المتوفرة حاليًّا إن لم تكن الأفضل بالفعل، تجربة لعب الألعاب ممتازة هي الأخرى، كما أن عمر البطارية جيد للغاية، والهاتف بصفة عامة سريع وسلس.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

تعليق واحد

اترك تعليقاً