معاينة أولية لهاتف LG G5 الجديد

اختارت شركة LG هذه السنة إحداث تغيير كبير على هاتفها الرئيس الجديد LG G5، حيث اتجهت إلى إحداث تغيير جذري على تصميم الهاتف وتقديم ابتكارات حديثة تغير من تجربة الاستخدام بشكل كلي، فبعد أن كانت الخيارات المتوفرة أمام المستخدم هي هاتف بتصميم معدني دون بطارية قابلة للإزالة أو هاتف بلاستيكي ببطارية قابلة للإزالة، قررت LG مزج الخيارين وتقديم هاتف LG G5 بتصميم معدني وعدة ميّزات تخصيص أخرى بفضل تصميم إبداعي يتيح إضافة وحدات أخرى للجهاز.

LG G5 Settings


التصميم


 

LG G5 Desing Thin

هاتف LG G5 هو هاتف بتصميم معدني يمكن إزالة جزئه السفلي لإضافة وحدات متنوعة، ويأتي الهاتف بشاشة LCD بمقاس 5.3 بوصة، مع إمكانية إزالة الجزء السفلي عبر الضغط على زر في الجانب، هذا الجزء يحتوي كذلك على البطارية الداخلية للجهاز، والتي يمكن إزالتها بسهولة وإضافة بطارية أخرى عند نفاذ الأولى. ويحتوي الجهاز في الأسفل على مدخل USB Type C، مايكروفون، ومكبر صوت.

LG G5 Desing Removable Battery

ويمكن إزالة الجزء السفلي من الجهاز وإضافة الوحدات الجديدة، والتي كشفت عنها LG اليوم أيضًا، وهي وحدة للتحكم بالكاميرا تحتوي على عدة أزرار للتحكم بالهاتف أثناء تصوير الصور والفيديوهات، وتمتلك بطارية خاصة بسعة 1100mAh ووحدة أخرى خاصة بالصوت توفر تجربة صوت Hi-Fi ممتازة مع إضافتها لمدخل سماعات إضافي.


العتاد


LG G5 Fingerprint Sensor

يعتبر هاتف LG G5 من بين الأجهزة الأولى التي ستحتوي على معالج Qualcomm Snapdragon 820، والذي سيحرر الشركات والمستخدمين من خيبة Snapdragon 810 التي رافقت إطلاقه وتفضيل بعض الشركات –من بينهم LG- لمعالج Qualcomm Snapdragon 808 بسبب مشاكل الأول. وقد تم تقديم معالج رسومات جديد أيضًا مع معالج Snapdragon 820، وهو Adreno 530 الذي تقول Qualcomm أنه أسرع وأكثر فعالية بنسبة 40% من Adreno 430، كما تدعي أن معالج Snapdragon 820 سيقدم أداء مضاعفًا وأكثر فعالية من حيث الطاقة مقارنة بمعالج Snapdragon 810. ويأتي هاتف LG G5 كذلك بذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت، بطارية 2800mAh، مساحة تخزين داخلية 32 جيجابايت قابلة للزيادة عبر بطاقات الذاكرة الخارجية microSD، قارئ البصمة، NFC، وIR Blaster. الهاتف يتميز بشاشة LCD بدقة 1440×2560 بكسل، ومثل هاتف LG G4، ستكون شاشة G5 من بين أجمل الشاشات المتوفرة على الهواتف الذكية.


الكاميرا


LG G5 Camera

يأتي هاتف LG G5 بكامرتين في الخلف، حيث تبلغ دقة الكاميرا الأساسية 16 ميغابكسل، مدعومة بكاميرا أخرى بدقة 8 ميغابكسل، وبدأت شركة LG بتسويق تجربة التصوير على الهاتف بتوفيرها لزاوية تصوير أوسع مع تسهيل عملية تكبير الصورة ومنح المستخدم خيارات أكثر أثناء التصوير، وهو فعلًا ما يظهر في تطبيق الكاميرا، حيث يمكن التنقل بين الكاميرا الأساسية والثانوية بسهولة من أجل التحكم في زاوية التصوير الواسعة. ويدعم معالج Qualcomm Snapdragon 820 نسخة محسنة من تأثير عمق الميدان الذي كان حاضرًا في هاتف HTC One M8، كما يتميز هاتف LG G5 بنفس المستشعرات المساعدة التي تواجدت في هواتف LG سابقة، مثل نظام التركيز التلقائي الليزري ومستشعر ألوان منفصل.


ميّزات أخرى


LG G5 Camera grip

ويتمركز قارئ البصمة في هاتف LG G5 في الخلف أيضًا، والذي يعمل كذلك كزر تشغيل، ليكون مختلفًا عن مستشعر البصمة الموجود في هاتف Nexus 5X المصنع من طرف LG، ورغم استمرار زر التشغيل في الخلف، إلا أن أزرار الصوت لم تعد متواجدة في الخلف وأصبحت متوفرة على الجانب.

عند تغيير وحدات هاتف LG G5، يتم قطع الطاقة عن الجهاز بالطبع نظرًا لاحتواء الجزء السفلي على البطارية كما أسلفنا الذكر، لذا قد لا تكون عملية تغيير الوحدات عملية محببة لدى المستخدمين، لكن الفكرة تعتبر فكرة ممتازة وتضيف للهاتف ميّزات قوية، مع إمكانية توفير LG لوحدات أخرى ذات وظائف أخرى مميزة ستزيد من قيمة هاتفها الجديد بالتأكيد، عِلمًا أن LG ذكرت أنها ستفتح المجال أمام جهات أخرى لتوفير هذه الوحدات، ما سيضمن توفرها بكثرة، بوظائف متنوعة، وأسعار مختلفة أيضًا. وسيتوفر هاتف LG G5 باللون الرمادي، الفضي، الذهبي والوردي، مع عدم كشفها حتى الآن عن سعر هاتفها الجديد.


خلاصة


 

يحسب لشركة LG شجاعتها في تقديم هاتفها الجديد بتصميم وإمكانيات مبتكرة، حيث يتميز هاتف LG G5 ببعض ميّزات هاتف جوجل المنتظر Project Ara، هذه الميّزات ستكون مفيدة للعديد من المستخدمين بالتأكيد، وستوفر خيارات كثيرة ومتنوعة، تبقى الآن رؤية كيفية تقبل المستخدمين للفكرة ومدى انتشارها وانعكاسها إيجابًا أو سلبًا على مبيعات الهاتف عند صدوره مطلع شهر أبريل.

 

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً