كيفية تغيير لغة تطبيق معين على هواتف أندرويد

تغيير لغة تطبيق معين على أندرويد

تعمل تطبيقات أندرويد المثبتة على جهازك بحسب اللغة الافتراضية للنظام في حال كانت مدعومة داخل التطبيق، ولحسن الحظ أصبح بالإمكان تغيير لغة تطبيق معين على أندرويد دون الحاجة لتغيير لغة النظام وبالتالي باقي التطبيقات.

هذه الطريقة تمنح المستخدمين المزيد من المرونة في تخصيص تطبيقات أندرويد بالطريقة التي تناسبهم، بحيث يُمكنهم تشغيل تطبيق معين باللغة العربية مثلاً، بينما يكون النظام نفسه وباقي التطبيقات باللغة الإنجليزية أو العكس.

وقبل الانتقال إلى الخطوات الخاصة بتغيير لغة التطبيق، من المهم الإشارة إلى أن هذه الميزة سوف تعمل مع كافة الهواتف التي ستحصل على تحديث أندرويد 13 فقط، وبالتالي يجب عليك تحديث هاتفك إلى الإصدار الأخير في حال كان من الهواتف المدعومة للاستفادة من هذه الميزة. أما الهواتف التي تعمل بإصدارات أقدم من أندرويد 13 فلن تتوفر عليها هذه الميزة.

كيفية تغيير لغة تطبيق معين على أندرويد


1- توجه إلى الإعدادات Settings

2- مرر للأسفل واضغط على النظام System

3- اضغط على اللغات والإدخال Language & input

4- ستظهر لك الآن قائمة بكافة التطبيقات على جهازك اضغط على التطبيق الذي تريد تغيير لغته ثم اختر اللغة التي تريد استخدامها مع التطبيق

يُمكنك بدلاً من ذلك تغيير لغة التطبيق من خلال الخطوات التالية:

1- توجه إلى الإعدادات Settings

2- اضغط على التطبيقات Apps

3- اضغط على التطبيق الذي تريد تغيير لغته

4- مرر للأسفل واضغط على اللغة Language ثم اختر اللغة التي تريد استخدامها مع التطبيق

بهذا يكون بوسعك استخدام تطبيق معين بلغة معينة على هواتف أندرويد ويُمكنك في أي وقت العودة لاستخدام التطبيق باللغة الافتراضية للجهاز من خلال تكرار نفس الخطوات.

من المهم الإشارة إلى أن الخطوات السابقة قد تختلف قليلاً من هاتف لآخر وذلك بحسب الجهة المصنعة للهاتف مثل سامسونج أو شاومي أو أوبو وغيرها من الشركات، وذلك بسبب اختلاف واجهة الاستخدام الخاصة بكل شركة لكنها جميعها في النهاية قائمة على أندرويد 13 ويُمكن الوصول لها من نفس الإعدادات السابقة تقريباً. كل ما تحتاجه هو الوصول إلى الإعدادات الخاصة بالتطبيق الذي تريد تغيير لغته ومن ثم اختيار اللغة التي ترغب باستخدامها.

هاني محمود
مدون تقني