5 أسباب تدفعك لاقتناء جالكسي إس 7

بعد العديد من التكهنات والشائعات كشفت سامسونج في معرض MWC 2016 عن هاتف جالكسي إس 7 –وجالكسي إس 7 إدج، وكما هو متوقع، فقد اتجهت سامسونج طبعًا للتأكيد على أن الهاتف يحتوي على تحسينات كثيرة مقارنة بهاتف جالكسي إس 6 وهي خطوة طبيعية تتبعها كل الشركات التي تقدم منتجًا جديدًا، وعلى ما يبدو فإن سامسونج فعلًا محقّة، فهاتف جالكسي إس 7 يحتوي على تحسينات في المستوى. هذه 5 أسباب قد تدفعك لاقتناء هاتف جالكسي إس 7.


 

عودة دعم بطاقات microSD


Galaxy S7 - MicroSD card

يأتي هاتف جالكسي إس 7 بمساحة تخزين داخلية 32 أو 64 جيجابايت، لكن ما يدفع العديد من المستخدمين للرضا حول مساحة تخزين الهاتف هو عودة دعم بطاقات الذاكرة microSD، وهي ميزة مطلوبة بشدة بالنظر إلى تسهيلها لتخزين الصور التي يلتقطها الجهاز بجودة عالية وحجم كبير، بالإضافة إلى توفيرها لإمكانية تصوير فيديوهات بدقة 4K ذات الحجم الضخم. ويمكن إضافة لغاية 200 جيجابايت من مساحة التخزين الخارجية، عِلمًا أن بطاقات الذاكرة تتوفر بسعر رخيص، وهنالك عرض قائم حاليًّا على أمازون لشراء بطاقة Sandisk بحجم 200 جيجابايت بسعر 80 دولارًا بدلًا من 250 دولارًا.


أفضل كاميرا من سامسونج


Galaxy S7 - Camera

أثبتت سامسونج أن جودة الكاميرا لا تتعلق فقط بدقتها، فعلى الرغم من كون دقة كاميرا جالكسي إس 7 هي 12 ميغابكسل، إلا أنها تلتقط صورًا أفضل بكثير من العديد من الكاميرات الأخرى ذات دقة أعلى، وذلك عائد لفتحة f/1.7 التي تتميز بها الكاميرا وتقنية Dual Pixel، ما يؤثر بشكل إيجابيّ على جودة الكاميرا وسرعة التركيز التلقائي الذي يزيل التأثير الضبابي المزعج، ومن بين أكثر ميّزات الكاميرا التي برزت خلال المعاينات الأولية للجهاز هي ميزة التركيز التلقائي التي يمكن وصفها بالآنيّة. على مستوى الكاميرا الأمامية، تأتي هذه الأخيرة بدقة 5 ميغابكسل مع نفس الفتحة، وتقدم أداء جيّدًا للغاية ايضًا. وأشارت سامسونج إلى أن الكاميرا تلتقط ضوءًا أكثر بنسبة 56% مقارنة بهاتف جالكسي إس 6، وتركز بسرعة أكبر بأربعة أضعاف في الإضاءة المنخفضة.


طول عمر البطارية


Galaxy S7 - Battery life

مع صيحة النحافة التي تركز عليها العديد من الشركات في هواتفها الذكية، أصبح عمر بطارية هذه الأجهزة يشكل هاجسًا لدى المستخدم، لكن هذا لا ينطبق على هاتف جالكسي إس 7، والذي يأتي ببطارية بسعة 3,000mAh تعتبر كافية لإمداد معالج الجهاز السريع بالطاقة طوال اليوم. وسيكون عمر البطارية في المستوى مع تجمع عوامل مثل سعة البطارية، حجم الجهاز، فعالية المعالج، وميّزات نظام Marshmallow في حفظ الطاقة.


أداء سريع


Galaxy S7 - Processor

ستعود سامسونج هذه السنة لتقديم هاتفها الجديد بخيارين على مستوى المعالج، معالج Exynos 8890 من تصنيعها ومعالج Snapdragon 820 من تصنيع شركة Qualcomm، المؤكد في الأمر هو أن كلا المعالجين من أفضل المعالجات الحالية، كما أن تميز الهاتف بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت سيقدم أداءً سريعًا للغاية. وتشير سامسونج إلى أن معالجها أسرع بـ30% من معالج جالكسي إس 6، أما معالج الرسومات فهو أقوى بـ64%.


ميزة العرض المستمر للشاشة


Galaxy S7 - Always On

يتميز هاتف جالكسي إس 7 بميزة العرض المستمر للشاشة أو Always On، والتي تستفيد من إمكانية شاشات AMOLED لإضاءة بكسلات معينة لعرض معلومات معينة مثل الوقت، التاريخ، والتنبيهات دون الحاجة إلى تفعيل الشاشة بأكملها. تعتبر الميزة ميزة صغيرة لكنها ذات فائدة كبيرة، حيث تقلل من الوقت الذي يحتاجه المستخدم لتفعيل الشاشة من أجل مهام بسيطة مثل معرفة الوقت، وبما أن الشاشة لا يتم تفعيلها كاملة فلن تؤثر هذه الخاصية كثيرًا على عمر البطارية.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً