3 ميّزات تجعل من هاتف Xiaomi Mi5 هاتفك القادم

استطاعت شركة Xiaomi الصينية تقديم توليفة مميزة في هاتفها الذكي الجديد Mi5، الذي يعتبر هاتف الشركة الرئيس الجديد، والذي خلقت الشركة ضجة كبيرة قبل إصداره بعد سنة وعدة أشهر من إصدار هاتف Mi4 السابق. ويتميز هاتف Mi5 بكونه يحتوي على مواصفات عالية من تصميم فاخر، أحدث المواصفات التقنية، مع سعر رخيص يعادل نصف سعر هواتف شركات أخرى بنفس المواصفات تقريبًا، ما يرشحه ليكون خيارًا ممتازًا للكثير من المستخدمين.


مواصفات عالية


Xiaomi Mi5 (3)

هاتف Xiaomi Mi5 يأتي بأحدث المواصفات، بداية بمعالج Qualcomm Snapdragon 820 الجديد الذي نجده كذلك في هاتفي جالكسي إس 7 و LG G5، ذاكرة عشوائية بسعة 3 أو 4 جيجابايت حسب إصدار الهاتف، بطارية بسعة 3000mAh، وكاميرا خلفية بدقة 16 ميغابكسل بمستشعر من تصنيع شركة سوني والتي ستقدم أداء في المستوى لعشاق التصوير الجادين والمستخدمين العاديين.

وتدفع هواتف مثل Mi5 المستخدمين للتساؤل عن كيفية تقديم الشركات لمثل هذه المواصفات بأسعار مرتفعة، في حين نجد خيارات أخرى بنفس المواصفات وبنصف السعر تقريبًا، وهو نهج تتبعه الشركات الصينية مثل Xiaomi وOnePlus، ويكون أحد الأسباب غالبًا هو إقدام هذه الشركات على طرح مثل هذه الهواتف والاعتماد على وسائل بسيطة لتسويقها، بحيث لا يتطلب ذلك ميزانية كبيرة كتلك التي تصرفها شركات مثل سامسونج وآبل، لكن الأهم هنا هو توفر المستخدم على خيار لاقتناء هاتف بأحدث المواصفات العالية بسعر أرخص من معظم الهواتف المشابهة المتوفرة بضعف السعر.


التصميم الفاخر


Xiaomi Mi5 - Design

نجحت شركة Xiaomi في تقديم تصميم فاخر ضمن هاتف Mi5، فإلى جانب الشكل الكامل الجميل الذي تميّزه انحناءة على مادة الزجاج -والسيراميك في إصدار Pro- والمعدن، يقدم الهاتف أريحية في إمساكه واستخدامه في اليد، وبالتالي فقد نجحت الشركة الصينية أخيرًا في تقديم تصميم فريد خاص بها بعد سنوات من إصدار هواتف ذكية بتصاميم شبيهة إلى حد كبير بهواتف آبل آيفون، حيث لطالما لقّبت الشركة بآبل الصين. مع ذلك، مازالت هنالك بعض أوجه التشابه على مستوى التصميم بين هاتف Mi5 الجديد وهاتف سامسونج جالكسي إس 7، خصوصًا من حيث حواف الجهة الخلفية والملمس، لكن مسألة الحكم على تشابه التصاميم أصبح صعبًا نوعًا ما مع توفر أوجه شبه ضمن العديد من الهواتف، مثل هاتف HTC One A9 وiPhone 6 على سبيل المثال.


السعر الرخيص


Xiaomi Mi5 - Screen

الحصول على هاتف فاخر بسعر 350 دولارًا يعدّ شيئًا ممتازًا، وهي إمكانية لم يكن من السهل التفكير بها قبل سنوات قليلة، لكن مع احتدام المنافسة وتحسن أداء الشركات الصينية مثل Xiaomi، أصبحت إمكانية الحصول على هاتف قوي بسعر رخيص متوفرة الآن. ويتوقع أن تحقق Xiaomi نسبة مبيعات قياسيّة في بلدها الأم الصين عبر هاتف Mi5، حيث ستنافس آبل وهواتف آيفون في السوق الصيني الذي ركزت عليه الشركة الأمريكية مؤخرًا، كما ينتظر أن يلقى الهاتف إقبالًا جيّدًا حتى في الأسواق الأخرى عند صدوره فيها أو حتى عبر استيراده من المواقع الصينية الكثيرة التي ستبيعه، وعلى رأسها متجر الشركة الأم.


خلاصة


 

سيشكل هاتف Mi5 خيارًا ممتازًا للباحثين عن اقتناء هاتف في المستوى بسعر رخيص، مع تميز الهاتف بالتصميم الفاخر وعدة ميّزات أخرى تضعه جنبًا إلى جنب مع أحدث هواتف هذه السنة جالكسي إس 7 وLG G5…

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً