كيفية حجز أرخص رحلات الطيران – 11 نصيحة لحجز أرخص رحلة ممكنة (ج2)

حجز أرخص رحلات الطيران الممكنة

نشرنا في الجزء الأول 5 نصائح مفيدة للحصول على أرخص رحلات الطيران الممكنة:

كيفية حجز أرخص رحلات الطيران – 11 نصيحة لحجز أرخص رحلة ممكنة (ج1)

ونكمل الآن مع هذه النصائح:

6- ابحث عن أرخص وجهة للسفر

سواء كنت تعلم إلى أين ستسافر أو تريد فقط البحث عن أرخص بلد يمكنك الطيران له فإن موقع Kiwi.com هو أداة جيدة لتحقيق هذه الغاية. قم بالتوجه للموقع وأدخل المدينة التي ستغادر منها ثم اختر مجال زمني لموعد المغادرة. وسيظهر لك تكاليف تقديرية لأكثر من 100 بلد حول العالم من نقطة مغادرتك كما يمكن ترتيب وجهات السفر حسب السعر لتستطيع إيجاد الوجهة ذات التكلفة الأقل للسفر لها عبر الجو.

حجز رحلات طيران رخيصة

7- اشتري مجموعة تذاكر لرحلات الطيران

بشكل عام ستحصل على سعر أقل إن قمت بشراء عدة تذاكر من نفس شركة الطيران، وكذلك في حال أردت السفر من أبو ظبي إلى القاهرة والعودة فإن شراء تذكرة ذهاب وعودة سيكون أرخص من شراء تذكرة ذهاب من أبو ظبي إلى القاهرة ومن ثمَّ تذكرة من القاهرة إلى أبو ظبي.

وإن كان لديك جدول لرحلاتك خلال العام تستطيع حجز جميع هذه الرحلات من نفس شركة الطيران ليعود هذا عليك بتخفيض كبير على الكلفة الإجمالية للتذاكر.

8- قم بالبحث عن أخطاء شركات الطيران وعروض التخفيضات

تقترف شركات الطيران في بعض الأحيان أخطاء بسيطة عند نشر تسعيرتها مما يؤدي لتخفيض كبير في سعر بعض الرحلات وهذا قد يحدث لعدة أسباب مثل خطأ في التحويل من عملة لأخرى، خطأ تقني، أو خطأ بشري. بالتالي قد توفر الكثير من المال من خلال العثور على مثل هذه الأخطاء. وتستطيع الاعتماد على AirFare Watchdog و Secret Flying  حيث يعتبران من أهم المواقع لتتبع وإيجاد هكذا أخطاء في التسعير.

9- لا تنسى شركات الطيران المحلية

بالتأكيد محركات البحث عن رحلات الطيران التي ذكرناها في مقالنا “دليلك لأفضل مواقع حجوزات طيران في العالم” هي محركات هامة جداً إلا أنها لا تتضمن دائماً شركات الطيران الصغيرة وخصوصاً للوجهات الغير مرغوبة كثيراً لذلك عند سفرك لأي مكان توجه لمحرك بحث قوقل وابحث عن شركات طيران محلية فقد تقدم في بعض الأحيان أسعار منخفضة أفضل من غيرها.

10- لا تنتظر قم بالحجز على الفور

كلما كان موعد حجزك لتذكرة الطيران قريباً من موعد مغادرتك كلما كان سعر التذكرة مرتفع أكثر لذلك إن كنت تعلم موعد سفرك والوجهة قبل وقت جيد قم بالحجز على الفور لأن ذلك سيوفر عليك الكثير من المال.

11- تأكد إن كان الدفع متاح بعملة أخرى أرخص لشراء التذكرة

قبل قيامك بأي حجز لأي رحلة تأكد إن كان الدفع أرخص بعملات أخرى ولكن غالباً يكون الدفع بنفس عملة البلد الذي تسافر منه وهذا ليس بشرط دائم. وعند قيامك بالدفع بغير عملة عليك التأكد من كون بطاقتك الائتمانية لا يترتب عليها تكاليف إضافية عند الدفع بغير عملة وإلا فإن محاولتك لتوفير المال ستكون بلا فائدة.

وأخيراً قد يجد البعض أنَّ هذه العملية متعبة ومرهقة ولكنها كذلك فقط عند أول تجربة وبعد ذلك يصبح الأمر سهلاً وبسيطاً جداً. وستنصدم كثيراً بمقدار المال الذي يمكن توفيره عند اتباع الخطوات السابقة.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية