كيفية حجز أرخص رحلات الطيران – 11 نصيحة لحجز أرخص رحلة ممكنة (ج1)

حجز أرخص رحلات الطيرانحجز أرخص رحلات الطيران

معظمنا جرب البحث الممل والمتكرر عن أرخص رحلات الطيران الممكنة إلى وجهة ما، ولكن محركات البحث تجعل هذا صعباً ومملاً لكثرة النتائج عديمة الفائدة وتقلبات الأسعار الآنية، ولكن مع هذه النصائح التالية سنوفر الكثير من الوقت والمال ولن تشعر بالإحباط بعد الآن مع هذا الدليل الرائع في جزئه الأول:

1- أبقِ عملية البحث عن وجهة الرحلة سرية:

لا نقصد بذلك إخفاء موضوع السفر عن أقربائك أو أصدقائك بل إخفاء هذا الأمر عن متصفح الويب الذي تستخدمه. فعند البحث المتكرر عن سعر الرحلة على المتصفح قد تلاحظ ارتفاع سعرها وهذا أمر طبيعي لأن أسعار الرحلات ترتفع بالاعتماد على cookies المخزنة ضمن متصفحك والتي تشير إلى البحث المتكرر عن نفس الوجهة، عند ذلك يقوم الموقع الذي تبحث من خلاله بإخافتك ورفع السعر لكي تقوم بالحجز ظناً منك أنَّ الأسعار سترتفع خلال فترة قصيرة. لذلك قم بالبحث دائماً عن أرخص رحلات الطيران ضمن نمط التصفح الخاص أو المتخفي لتحصل على أفضل الأسعار.

وتستطيع تفعيل نمط التصفح المتخفي في قوقل كروم أو سفاري من خلال الضغط على CTRL+Shirt+N. أما لمتصفح موزيلا فايرفوكس أو انترنت اكسبلورر اضغط على CTRL+Shift+P. وستظهر لك نافذة تصفح جديدة عند استخدامها لن يتم تتبعك أو حفظ cookies وبالتالي لن يتأثر السعر بعملية البحث.

التصفح المتخفي حجز رحلات الطيران

2- استخدم أفضل محركات البحث عن رحلات الطيران:

لنسهل عليكم الأمر قمنا بجمع أفضل هذه المحركات ضمن المقال:

دليلك لأفضل مواقع حجوزات طيران في العالم

3- ابحث عن أرخص يوم لرحلة الطيران:

بالرغم من وجود العديد من النظريات التي تتمحور حول الحجز يوم الخميس لتوفير بعض المال لكن في الحقيقة لا يوجد يوم ثابت تكون فيه الرحلات منخفضة التكلفة عن باقي الأيام ففي معظم الأوقات يكون أوفر لنا السفر خلال أيام الأسبوع بدلاً من أيام العطل ولكن هذا لا يتحقق بشكل دائم.

لذلك أفضل آلية هي النظر لأسعار الشهر كاملاً لمعرفة الأيام التي سيكون الحجز ضمنها أقل كلفة من غيرها وإليك كيف نقوم بذلك:

  • اذهب لموقع Skyscanner أو قم بتحميل التطبيق الخاص به
  • أدخل اسم المدينة التي ستسافر منها والمدينة التي ستسافر إليها.
  • قم باختيار “one-way” (حتى في حال كنت تريد الذهاب والعودة فأنت تحاول البحث عن أرخص يوم)
  • على الحاسب: اضغط على Depart ولكن بدلاً من إدخال تاريخ قم باختيار Whole Month ثم Cheapest Month لكي تستطيع البحث ضمن جميع الأيام لتعرف أيهما أرخص، ثمَّ اضغط على Search flight لتشاهد أي يوم هو الأرخص.

أرخص حجز طيران

أفضل موقع حجز طيران

وعند استخدام تطبيق الهاتف: انقر على موعد المغادرة Departure date ثم قم بتغيير آلية رؤية البيانات إلى Chart وتستطيع بسهولة السحب لليمين واليسار للبحث عن أرخص يوم ثم اضغط على أحد الأعمدة للحصول على السعر.

ويمكن إعادة الخطوات نفسها لرحلة العودة. وتستطيع إن أردت حجز رحلة ذهاب وعودة ولكن باتباع الخطوات السابقة أولاً يمكنك معرفة الأيام التي تكون فيها الرحلات أرخص.

ويعمل موقعي Kiwi.com و Google Flight بنفس آلية Skyscanner بالإضافة لكونهما يملكان خريطة تستطيع من خلالها معرفة أين يوجد المطار.

4- كن صديقاً لخطوط الطيران الاقتصادية:

تقدم بعض خطوط الطيران رحلات أقل تكلفة بكثير من خطوط الطيران التي تقدم خدمات كاملة وهذا أمر واضح لأنك تحصل على مساحة أقل لأمتعتك ولا يوجد شراب أو طعام مجاني ضمن الرحلة.

وستجد في الأسفل قائمة بخطوط الطيران هذه حيث يشير اللون الأحمر إلى خطوط طيران اقتصادية بينما اللون الأزرق يشير إلى أرخص شركات الطيران المتوفرة.

أفضل شركات الطيران

وعند الاعتماد على مثل هذه الشركات لرحلة الطيران عليك دائماً الانتباه لموقع المطار فربما يكون خارج المدينة التي تريد السفر لها. وأيضاً عليك الانتباه لسعر الرحلة هل يتضمن أمتعتك أم لا وما هي حدود الوزن والارتفاع المسموح به لحقائبك.

5- احجز الرحلات غير المباشرة بشكل منفصل لتحصل على سعر أقل:

على سبيل المثال إن كنت تريد السفر من الإمارات العربية المتحدة إلى ألمانيا ولكن تود النزول في اليونان لفترة ما ثم من اليونان إلى المانيا فغالباً سيكون أقل كلفة لك إن قمت بحجز الرحلة بشكل منفصل لكل وجهة بدلاً من حجزها ضمن تذكرة واحدة. وطبعاً لا تقم بحجز هذه الرحلات عندما تحتاج الانتظار لساعات بين الرحلتين بل فقط قم بها إن كنت تنوي التوقف في الوجهة الوسيطة لعدة أيام قبل التوجه للوجهة النهائية.

وأخيراً نكتفي بهذه النصائح الخمس لحجز أرخص رحلات الطيران على أن ننشر 6 نصائح أخرى في الجزء الثاني قريباً جداً.

تحديث، تمَّ نشر الجزء الثاني:

كيفية حجز أرخص رحلات الطيران – 11 نصيحة لحجز أرخص رحلة ممكنة (ج2)

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية