كيفية استغلال لوحي آيباد قديم خير استغلال – 5 استخدامات مميزة!

iPad Apple Music

أصدرت آبل على مر الأعوام القليلة الماضية عددًا من لوحيات آيباد التي تعد الأفضل في السوق، ومع امتلاك المستخدمين للوحيات آيباد قديمة، يتطلع البعض إلى الترقية للوحي جديد لسبب أو لآخر، لكن لوحيات آيباد حتى القديمة منها تحافظ على ميزات مازالت تعد مفيدة للغاية بالنسبة لمختلف المستخدمين، لذا توجد عدة أسباب تدفع المستخدمين للحفاظ على لوحي آيباد قديم بدلًا من بيعه. هذه 5 استخدامات مميزة للوحيات آيباد.

مكتبة موسيقية منزلية

iPad Music

قد تكون لوحيات آيباد بشاشاتها الكبيرة نسبيًّا مفيدة على مستوى استهلاك الوسائط المرئية من أفلام وألعاب وكتب، لكنه يبقى جهاز iOS، ما يجعله يقدم خيارات موسيقى غير محدودة، حيث يتوفر المستخدم بالفعل على مكتبته الموسيقية الخاصة المتمثلة في الموسيقى التي حملها، إلى جانب إمكانية استخدام تطبيقات موسيقى مثل Spotify وApple Music ليكون اللوحي وجهة مفضلة للمستخدم متى ما أراد الاستماع للموسيقى، مع وجود خيارات تحسن من تجربة الاستخدام مثل ربط اللوحي بمكبر صوت بلوتوث والاستمتاع بتجربة استماع مميزة.

قارئ كتب مميز

iPad books

يعد لوحي آيباد وآيباد ميني على وجه الخصوص قارئ كتب رائع، حيث يتيح لمحبي المطالعة الوصول لتشكيلة ضخمة من الكتب مع دعمه للعديد من تطبيقات الكتب الإلكترونية، ما يجعله مكتبة متنقلة يمكن للمستخدم ملؤها بمختلف الكتب وقراءتها متى ما أتيحت له الفرصة، مع توفير لوحي آيباد ميني لتجربة قراءة رائعة من حيث الحجم والوزن.

مرافق مميز في المطبخ

iPad Kitchen

يجد محبو الطبخ في لوحيات آيباد مرافقًا مميزًا في المطبخ، حيث لا يقتصر استخدامهم على الاطلاع على وصفات الطبخ فقط، بل يعد جهازًا مميزًا لمشاهدة فيديوهات الوصفات وتتبع الخطوات خطوة بخطوة، مع اتجاه مستخدمين إلى تثبيت اللوحي ضمن منصة خاصة تجعله في مكان آمن من بقع الطبخ وما إلى ذلك، بالإضافة إلى تثبيته في مكان مريح على مستوى العين.

شاشة ثانية

iPad Second Screen

يستغل عدة مستخدمين لوحي آيباد كشاشة ثانية إلى جانب حاسوبهم، حيث يجد العديد من المستخدمين الشاشة الإضافية كإضافة مميزة للإنتاجية، مع توفر تطبيقات تسهل من عملية ربط شاشة لوحي آيباد كشاشة ثانية إلى جانب شاشة الحاسوب في المنزل، وهو ما يفتح الباب أمام خيارات متعددة حسب احتياجات المستخدم. من بين الطرق المتوفرة لربط لوحي آيباد كشاشة ثانية مع الحاسوب، هذه الطريقة.

جهاز تحكم قوي

iPad Remote Control

يمكن للوحي آيباد تقمص دور جهاز التحكم المنزلي بشكل ممتاز، حيث يمكن استخدامه مع تطبيقات معينة للتحكم بعدة منصات مشاهدة مثل Apple TV وChromecast…وتتيح الشاشة الكبيرة الاستمتاع بتجربة تحكم سهلة للتنقل بين القنوات، القوائم، الأزرار وعدة عناصر أخرى مقارنة بشاشات آيفون الأصغر.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.