أفضل تطبيقات البحث عن عمل لأنظمة iOS وأندرويد لعام 2019

البحث عن عمل

إن كنت تبحث عن عمل جديد، أو تريد الانتقال لعمل بمرتبة أعلى أو ربما تبحث عن تحدي جديد، فإن العثور على عمل مناسب أمر شاق.

ولكن ولحسن الحظ أصبحت أيام البحث ضمن الصحف والجرائد من الماضي والعثور على عمل هذه الأيام أصبح بسهولة تصفح أي تطبيق.

لكن تبقى المشكلة في وجود مئات الخيارات من تطبيقات البحث عن عمل لنظامي أندرويد و iOS، لذلك يبقى السؤال، ما هو التطبيق الأفضل لك لتجد عملاً جديداً؟

لا تقلق فقد وفرنا الكثير من الوقت وقمنا باختيار أفضل تطبيقات البحث عن عمل لـ iOS و أندرويد، وفيما يلي،

أفضل تطبيقات البحث عن عمل لأنظمة iOS وأندرويد لعام 2019:

Linkedin Job Search

إن كنت تحب التشبيك في مجال العمل فلا بد أنك تملك حساب على لينكد ان. إن لينكد ان ليس فقط أداة تواصل اجتماعي قوية بل أيضاً خيار قوي كأفضل تطبيق بحث عن عمل.

فحالما تُعلم لينكد ان أنك تبحث عن منصب جديد، سوف يراقب لك الشبكة ويُخبرك في حال وُجد أي منصب يتناسب مع مواصفاتك وخبراتك السابقة بالإضافة إلى ترشيحك عند بحث صاحب العمل عن موظفين.

وإن كنت تفضل البحث بنفسك عن عمل، تستطيع البحث ضمن الشواغر عبر فلترة نتائج البحث عبر عنوان العمل، الشركة أو الراتب وتستطيع التقدم للعمل من خلال بروفايلك على لينكد ان.

والأمر المميز في لينكد ان أنه يبقي عملية بحثك عن عمل سرية وبالتالي لن يعلم أصحاب عملك الحالي في حال لم تكن جاهزاً لكشف موضوع بحثك عن عمل.

يمكنكم تحميله لنظام أندرويد من هنا، ولنظام ios من هنا.

Glassdoor

إن كنت تبحث عن صاحب عمل ذو نظرة مستقبلية فلن تجد أفضل من قاعدة البيانات الخاصة بـ Glassdoor حيث يقدم قاعدة بيانات ضخمة عن مراجعات للشركات، الرواتب وحتى طُرق المقابلات مما يجعله مناسب للبحث عن شواغر.

يُسهل عليك Glassdoor أن تكتشف إن كنت تجني المال المناسب مقابل مهاراتك وربما يكون أداتك المناسبة للقفز لعمل جديد. تستطيع حفظ الشواغر، التقديم عبر التطبيق وحتى تنبيهك في حال ظهر شاغر جديد يتناسب مع مهاراتك.

يمكنكم تحميله لنظام أندرويد من هنا، ولنظام ios من هنا.

Indeed

يعتبر Indeed واحد من أفضل مواقع البحث عن عمل في العالم، وهو يُقدم تطبيقه لكل من أنظمة أندرويد و iOS ليصل لأكثر من 16 قاعدة بيانات قوية لشواغر عمل حول العالم ضمن 60 بلد و28 لغة.

تستطيع رفع سيرتك الذاتية والتقديم لشواغر بعدة نقرات كما أنك قادر على البحث عن عمل قريب منك باستخدام GPS بجهازك ثم تقوم بعملية الفلترة بناء على المنصب، ساعات العمل، أو الراتب والكثير غيرها.

يمكنكم تحميله لنظام أندرويد من هنا، ولنظام ios من هنا.

HireWire

الحصول على عمل جديد أمر مهم للغاية وبالأخص عندما تكون بلا عمل لذلك يسعى Hirewire للحصول لك على عمل خلال 24 ساعة.

وقد يكون هذا مبالغاً فيه ولكن قام Hirewire بالكثير من العمل ليسهل عملية معالجة طلبات التوظيف. وبدلاً من رفع سيرتك الذاتية سوف تقوم ببناء بروافيل على Hirewire لكي يتفقدها أصحاب العمل بسهولة حيث يقدم لهم التطبيق كل ما يحتاجون معرفته بدقيقة.

ويحتوي هذا التطبيق أدوات لجدولة مواعيد المقابلات ودردشة نصية وفيديوية لذلك إن كنت تعاني في إيجاد عمل  فإن Hirewire يستحق التجريب.

يمكنكم تحميله لنظام أندرويد من هنا، ولنظام ios من هنا.Snag

ZipRecruiter

يريد ZipRecruiter أن يقلل صعوبات البحث عن عمل ببساطة من خلال القيام بذلك نيابة عنك، باستخدام أكثر من 100 لوحة وظيفية وخبراتك ومعاييرك ومهاراتك الخاصة.

يقوم ZipRecuiter بمراقبة سوق العمل نيابةً عنك وسوف يرسل إليك إشعاراً عند العثور على وظيفة شاغرة. وإذا كنت تفضل القيام بذلك بنفسك، فيمكنك التقدم للوظائف بنقرة واحدة بعد تحميل سيرتك الذاتية.

وسيخبرك التطبيق إذا تم عرض سيرتك الذاتية من قبل أصحاب العمل المحتملين، وإرسال بريد إلكتروني لك كملخص يومي لأعمالك للاطلاع عليها.

يمكنكم تحميله لنظام أندرويد من هنا، ولنظام ios من هنا.


Good&Co

كيف تعلم إن كانت الوظيفة ستكون جيدة بالنسبة لك أم لا؟ إن معرفة ما إذا كانت الشركة مناسبة لشخصيتك أمر صعب قبل الانضمام، ولكن Good & Co تأمل في جعل الإجابة أسهل.

قم بتنزيل التطبيق وستتمكن من إتمام اختبارات الشخصية على مستوى اختبارات شخصية Myers-Briggs و Big-Five التي ستساعدك في معرفة ما إذا كنت من المنشقين أو الحالمين أو خليط متنوع من الشخصيات.

يمكنكم تحميله لنظام أندرويد من هنا، ولنظام ios من هنا.

7 تطبيقات رائعة ربما لم تسمع بها في 2018

أفضل تطبيقات وألعاب أندرويد لعام 2018

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية