7 تطبيقات رائعة ربما لم تسمع بها في 2018

تطبيقات

امتلأ عام 2018 بالكثير من التقنيات والإعلانات وعليه ربما قد أغفلت بعض التطبيقات التي يجب عليك ألا تُغفلها.

ولكي نساعدكم دائماً على إيجاد بعض التطبيقات الرائعة والتي تم إغفالها من قبل الكثيرين عام 2018، قُمنا بالبحث في بعض التطبيقات المفضلة لدينا لعام 2018. وفيما يلي:

7 تطبيقات رائعة ربما لم تسمع بها في 2018

تطبيق InstLife

نستطيع شرح هذا التطبيق بأنه تطبيق لمحاكاة حياة شخصية ما بشكل بسيط وغريب تم تطويره من قبل مطور الألعاب InstCoffee .

واجهة التطبيق بسيطة جداً وتشبه صفحات الويب القديمة التي كانت تعتمد فقط على وسوم HTML ولكن عند تجربتي للتطبيق وجدت أنَّ هذا كان ميزة وجزء من غرابته.

تستطيع من خلال تطبيق InstLife عيش حياة يتم توليدها بشكل عشوائي تقوم من خلالها باتخاذ قرارات مثل الالتحاق بالجامعة، الزواج، إنجاب الأطفال والموت. عليك تجربتها فهي مثيرة نوعاً ما.

لن أحدثكم عن تجربتي لهذه اللعبة ولكنها ممتعة وغريبة ولا ضير من عيش حياة أخرى غير التي نحن فيها ولو كان بشكل افتراضي، ففكرة اتخاذ قرارات غريبة ضمن اللعبة مثيرة جداً.

تستطيع تحميل هذه اللعبة مجاناً من متجر جوجل بلاي لأنظمة أندرويد كما أنها تعمل على أنظمة iOS ولكن لم يتم إطلاقها بعد.

تطبيق Snapseed

تستطيع تعديل الصور من خلال خيارات أساسية موجودة في أي هاتف ذكي ولكن في حال كنت تريد تحسين الصورة قدر الإمكان فلا بد لك من تجربة Snapseed.

أستخدم هذا التطبيق منذ سنوات ولكن لم أصبح مُعجباً به جداً سوى منذ أشهر عندما استعملته لتعديل صور RAW على هاتفي والتي تحسنت بشكل كبير من خلال هذا التطبيق وأستطيع القول أنه أفضل من أي تطبيق آخر جربته.

الصور RAW هي صور غير مضغوطة وبالتالي تمتلك معلومات أكبر من الصور بصيغة JPEG لأنها لم تُصغر لحجم مقبول لكي يتم تخزينها على هاتفك وتسهل مُشاركتها.

ويُمكنك هذا التطبيق من تعديل الصور بكل حرية أي تستطيع استعادة تفاصيل مثل الحواف والسُحب، وتحسين بارمترات الصورة مثل التباين والإشباع دون الحصول على نتائج غير مرضية في صورتك.

وسوف تجد في تطبيق Snapseed الكثير من الأدوات لكل شيء من تحسين الصورة بشكل تلقائي، تعديل المنحنيات وحتى تطبيق تأثيرات HDR، إضافة تباين مضبوط والكثير غيرهم.

ولا أنصح بالإكثار من استخدام الفلاتر الموجودة في التطبيق بل استخدامه لتحسين ألوان، تباين وتفاصيل الصورة.

وفي حال أردت تجريب Snapseed  فهو مجاني ويمكنك تحميله لأنظمة أندرويد و iOS .

تطبيق Temp Mail

حالياً وفي العالم الرقمي المتضخم باستمرار فإن المعلومات هي المال وفي أي وقت تحصل فيه أي شركة على اسمك وبريدك الالكتروني فإنها تحول هذه المعلومات لنقود.

وأيضاً عند استخدامك لبريدك الالكتروني فأنت تخاطر بجزء من هويتك ولماذا؟ لكي تختصر بضع نقرات على لوحة مفاتيحك، حقيقةً لست مضطراً لفعل ذلك.

إن كنت تهتم بخصوصيتك فليس عليك القلق بعد الآن، بفضل وجود طريقة تستطيع عبرها تخطي عملية التسجيل وهي عبر تطبيق Temp Mail .

فإن كنت تريد تصفح موقع الكتروني وطلب منك عنوان بريدك الالكتروني، عندها تستطيع استخدام TempMail لإنشاء عنوان بريد الكتروني مؤقت.

سوف يقوم تطبيق TempMail بتوليد بريد الكتروني عشوائي من أجلك بالإضافة لصندوق وارد لتتمكن من التسجيل ضمن هذه المواقع المُزعجة. تساعد هذه الطريقة على إبقاء بريدك الالكتروني آمناً من عمليات الـ Phishing، المُحتالين ومُشتري البيانات.

تطبيق Streak

عند عملك كصحفي فمن أكثر الأمور المزعجة هو انتظار الردود وخصوصاً عندما يحاول أحد ما تجاهل أسئلتك.

ولكن وبفضل تطبيق Streak وهو متتبع بريد الكتروني لـ Gmail تستطيع مراقبة متى يتم قراءة رسائلك الالكترونية.

التطبيق مفيد للكثير من المستخدمين الذين يعتمدون على البريد الإلكتروني في مراسلتهم اليومية، ومعرفة من يتجاهل رسائلهم بشكل متعمد.

أمر آخر مفيد وهو تتبع إن تم قراءة بريدك الالكتروني عند إرسال سيرتك الذاتية لبريد الموارد البشرية في شركة ما.

ويجب ألا أنسى إخبارك أن عملية تتبع قراءة المستقبل للبريد الالكتروني غير مرئية عملياً للمُتلقي ولكن بعض الإضافات مثل ad-blockers قد تتداخل مع آلية عمله لذلك قد لا تكون النتائج دقيقة 100%.

تطبيق LastPass

لا بد أنَّ أحد أصدقائك من ذوي المعرفة القوية في التكنولوجيا قد نصحك بالحصول على مدير لكلمات السر سابقاً، ومع ذلك فأنت إلى الآن تتجاهل هذه النصيحة لأنك مقتنع أن لا أحد سوف يقوم باختراقك والأكثر من ذلك أنت تستخدم نفس كلمة السر لكل حساباتك التي سجلت بها خلال الأعوام الأخيرة.

لكن لن تكون بأمان حتى لو استخدمت أحرف كبيرة وصغيرة وأرقام وعلامات خاصة.

الأمر الذي لا تفكر به هو تسرب كلمات السر وزيادة تعقيد هجمات الهاكرز، لذلك كل شخص مُعرض للخطر واستخدام مدير كلمات سر مثل تطبيق LastPass قد يكون مزعجاً في البداية ولكنه يبعث على راحة البال وهذا يستحق تجربته.

إن LastPass يمتلك أفضل خطة مجانية بين تطبيقات مدير كلمات السر التي قٌمت بتجربتها، وحقيقةً الخطة المجانية أكثر من كافية، وستجد ضمنها إضافة مجانية للمتصفح، تطبيق مجاني وحالما تقوم بتحديث كل كلمات سرك المهمة إليه فلن تشعر بوجود LastPass.

تطبيق Files Go من جوجل

أطلقت جوجل تطبيقها File Go العام الماضي ضمن حدث في الهند لـ Android Go وهذا التطبيق مفيد جداً لمستخدمي أندرويد الآخرين، فهالدف الأساسي منه هو مساعدتك على تنظيف مساحة التخزين في هاتفك الذكي.

سوف تجد ضمنه مساحة خاصة للتنظيف والتي تحدد الملفات المكررة، التطبيقات غير المستخدمة، الصور غير المفيدة والملفات المحملة الضخمة. تستطيع اختيار أحد هذه الأقسام أو كلها لتحرر بعض المساحة على هاتفك الذكي.

هذه الميزات مفيدة جداً في حال كان لديك الكثير من مجموعات الواتساب والدردشة التي تجعل ذاكرة هاتفك تفيض بسرعة.

ولقد صنعت جوجل هذا التطبيق ووضعت بحسابها الهواتف منخفضة التكلفة لذلك يتضمن File Go ميزة مشاركة الملفات بشكل أوفلاين حيث يتصل بهواتف المستخدمين الآخرين من خلال نقطة بث ويستطيع نقل الملفات بسرعة تصل حتى 490 ميجا بت في الثانية باستخدام Wi-Fi Direct.

تستطيع تحميل التطبيق من هنا.

تطبيق Elefant

أُفضل أحياناً جمع الكلمات أو بعض الجمل لاستخدامها في وقت لاحق لأن ذلك يساعدني في كتابة المقالات بلغة جيدة وبعض الأحيان لتذكيري بفكرة معينة أو شعور ما.

و تطبيق Elefant يساعدني على ذلك بكل بساطة عبر واجهته البسيطة حيث تتمكن من حفظ الاقتباسات تحت أقسام مثل “العمل”، “التحفيز” وغيرها.

بعد ذلك تظهر لك هذه الاقتباسات خلال اليوم على شكل تنبيهات وتستطيع تحديد تواتر تكرارها ولكن لا تستطيع تحديد وقت ظهورها.

بعض الجمل في بعض اللحظات قد تبعث في نفسك الأمل أو المحبة أو قد تساعدك في إغناء مقال تكتبه الآن.

راجع أيضاً:

أفضل تطبيقات وألعاب أندرويد لعام 2018

أفضل تطبيقات اللياقة البدنية وتتبع الغذاء لنظام أندرويد

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية