كيفية تنظيف ويندوز وتسريع الكمبيوتر باستخدام Advanced SystemCare

Advanced SystemCare

يواجه العديد من مستخدمي ويندوز بعض المشاكل المتعلقة بتنظيف النظام أو بطء الأداء أو حماية البيانات الشخصية. ولكن اليوم وبفضل البرامج القائمة على الذكاء الاصطناعي المتقدم يُمكن المساعدة في حل كافة هذه المشاكل بسهولة. برنامج Advanced SystemCare يُعد من البرامج المعروفة في تحسين أداء نظام ويندوز بفضل مجموعة من الأدوات القوية.

بداية، يُمكن استخدام وضع الذكاء الاصطناعي في برنامج Advanced SystemCare لوضع خطة مخصصة لمسح الكثير من الملفات غير المرغوب فيها، والسجلات غير الضرورية وذاكرة التخزين المؤقت وبقايا أدوات الطرف الثالث والمتصفحات. يتعلم وضع الذكاء الاصطناعي من عادات التحسين وحالة أداء الكمبيوتر الخاص بك ويكتشف تلقائياً مشاكل وأخطاء جهاز الكمبيوتر ثم يعمل على إصلاحها دفعة واحدة. كل ما تحتاجه هو نقرة واحدة يوميًا.

عند تشغيل البرنامج، فإنه يطالبك بإجراء فحص للنظام عن طريق النقر فوق أيقونة المسح Scan الموجودة في واجهة مستخدم تطبيق سطح المكتب. يؤدي القيام بذلك إلى بدء عملية مسح جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحثًا عن المشكلات وبدء الإصلاحات وهي تجربة أداة قياسية لضبط أداء جهاز الكمبيوتر.

كيفية تنظيف ويندوز وتسريع الكمبيوتر باستخدام Advanced SystemCare

باستخدام أداة مثل Junk File Clean يُمكن تنظيف الملفات غير المرغوب فيها والتابعة للبرامج الأكثر استخدامًا مثل جوجل كروم أو دروب بوكس أو فوتوشوب أو سبوتيفاي أو ون درايف أو مايكروسوفت إيدج وغيرها الكثير من البرامج. أما أداة Startup Optimizer فتعمل على تعطيل التطبيقات والخدمات غير الضرورية وكذلك تعطيل تطبيقات ويندوز التي يتم تشغليها بمجرد تشغيل الجهاز.

على الجانب الآخر، تؤرق مشكلة بطء أداء الكمبيوتر العديد من مستخدمي نظام ويندوز خصوصًا أصحاب الأجهزة المتوسطة، وقد يحتارون في تحديد سبب المشكلة مثل تراكم الملفات، أو تشغيل العديد من البرامج عند بدء تشغيل النظام أو وجود تطبيقات وخدمات غير معروفة قيد التشغيل تحتل مساحة كبيرة من الذاكرة وغيرها. لحسن الحظ يُساعد البرنامج على استكشاف وإصلاح مشاكل بطء الجهاز بفضل وجود أكثر من 30 أداة قوية مخصصة لهذه المشكلة.

لا يغفل البرنامج عن مشاكل الأمان والخصوصية التي قد تواجه المستخدم، لذلك فهو يوفر العديد من الأدوات لتقليل مخاطر الخصوصية والأمان للحد الأدنى، بما في ذلك مسح كلمات المرور المحفوظة وإخفاء بصمات أصابعك على مئات التطبيقات ومختلف المتصفحات وإصلاح الثغرات الأمنية التي يُمكن استغلالها على نظام ويندوز من قبل الهاكرز، وتحديث التطبيقات إلى أحدث إصدار، ومنع الوصول أي تطبيقات مشبوهة إلى بياناتك الحساسة.

ما أعجبنا في البرنامج هو قدرته الملحوظة في تحسين أداء الكمبيوتر وبالنسبة لسعره فهو يرقي إلى أقوى البرامج المنافسة في هذا المجال، لذلك سوف تشعر بالفرق عند استخدام البرنامج على جهازك.

أهم مزايا برنامج Advanced SystemCare

  • تنظيف وتسريع جهاز الكمبيوتر باستخدام الذكاء الاصطناعي
  • مراقبة جدار الحماية الخاص بالنظام والمحافظة على عمله بكفاءة.
  • تحديث البرامج الأكثر استخدامًا وإغلاق الثغرات الأمنية والمحافظة على ملفاتك في أمان
  • البحث عن الملفات الكبيرة وتحديد موقعها وإزالتها بسهولة وهو ما يتيح لك تحرير مساحة تخزين كبيرة بسرعة
  • مسح بيانات التتبع وإخفاء بصمتك الرقمية للحفاظ على خصوصيتك وأنشطتك على الإنترنت
  • مراقبة أداء الكمبيوتر في الوقت الفعلي وتحرير المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي ومساحة القرص تلقائيًا
  • البرنامج يدعم بشكل كامل أنظمة ويندوز 11 أو ويندوز 10 وحتى الإصدارات الأقدم مثل ويندوز 8 أو ويندوز 7
  • ميزة مساعد المتصفح والتي تكتشف تغييرات الصفحة الرئيسية ومحرك البحث لتجنب اختطاف المتصفح

أخيرًا، إذا كنت تبحث عن حل موثوق به لتسريع ويندوز أو تنظيف جهاز الكمبيوتر عمومًا، فننصحك باستخدام برنامج Advanced SystemCare 16. يوفر البرنامج مجموعة واسعة من الميزات المضمنة والمصممة خصيصًا لتحسين أداء الكمبيوتر بنقرة واحدة وهو مفيد جداً لأصحاب أجهزة الكمبيوتر ذات الأداء المتوسط أو المنخفض.

الإصدار المجاني من البرنامج يوفر ميزات محدودة ويُمكن الحصول على كافة المزايا المتقدمة للبرنامج من خلال شراء “إصدار برو” والمتوفر بقيمة 29.99 دولار أمريكي سنويًا لجهاز كمبيوتر واحد أو 89.97 دولار أمريكي سنويًا لثلاث أجهزة.

هاني محمود
مدون تقني