الكشف عن أفضل تطبيقات تداول لشراء الأسهم الأمريكية لعام 2023

الكشف عن أفضل تطبيقات تداول لشراء الأسهم الأمريكية لعام 2023

من خلال النظرة الأولى على سوق التداول يمكنك العثور على المئات من تطبيقات التداول المتاحة في داخل هذا السوق، والتي منها ما هو عام ومتاح أمام الجميع، ومنها ما هو خاص، ومطور من قبل وسيط مالي بعينه، ولا يسمح بالتعامل عليه سوى للمشتركين مع هذا الوسيط المالي، وسواء هذا أو ذاك، فكلاهما يخدم المتداول عبر توفير نافذة على عالم البورصة يمكنه من خلالها تداول الأسهم وشرائها.

فيما يلي سنتعرف معًا على ما هي أفضل تطبيقات التداول لشراء الأسهم الأمريكية لعام 2023، وكيف يمكن اختيارها، والعثور عليها، فتابعنا من فضلك.

ما هو تطبيق التداول؟

هو عبارة عن تطبيق إلكتروني متاح للتنزيل من خلال المتاجر الإلكترونية سواءً أندرويد أو آيفون، ومن خلاله يتمكن المتداول من الدخول إلى منصة التداول الخاصة بالشركة التي تطور التطبيق، والتعامل مع الأدوات المالية المختلفة الموجودة، وإجراء عمليات البيع، والشراء، وغيرها من تفاصيل التداول بشكل مباشر وسريع من هاتفه المحمول.

الفرق بين منصة التداول وتطبيق التداول

ليس هناك فرقًا كبيرًا بين مصطلح منصة التداول وتطبيق التداول، فكلاهما تقريبًا واحد، ولكن الأمر يختلف في آلية الدخول إلى كل منها، منصة التداول، هي المنصة التي يمكنك الولوج إليها من خلال متصفحات الويب أو تطبيقات الحاسوب المعتادة المتعارف عليها، وهذا بعد الاشتراك مع شركة وساطة مالية متاحة إلكترونية، وهي التي توفر لك هذه المنصة، وتفتح لديك حساب عليها مقابل رأس المال المستثمر من قبلك.

على الجانب الآخر، نفس شركة الوساطة المالية هذه توفر تطبيق تداول خاص بها، هذا التطبيق يماثل إلى حد كبير شكل المنصة التي توفرها الشركة، ولكن فكرة التطبيق هنا هو التسهيل على المتداولين إبرام صفقات البيع والشراء الأدوات المالية المختلفة دون حاجة إلى الدخول إلى محركات البحث، وكتابة عنوان المنصة، ومن ثم الدخول إلى صفحة المنصة، وتسجيل بياناتك حتى تتمكن من الولوج إليها، فبمجرد تنزيل التطبيق من على المتجر الإلكتروني الخاص بهاتفك المحمول، وتسجيل بياناتك لمرة واحدة فقط، يمكنك الولوج إلى التطبيق في أي وقت، ومن أي مكان، ومتابعة الصفقات، وإتخاذ قرارات التداول الحاسمة بشكل سريع، وسلس، وبهذا يكون التطبيق أسهل بكثير من المنصة.

لتوضيح الأمر أكثر دعونا نشبه العملية بموقع فيس بوك. يمكنك الدخول للموقع من خلال محركات البحث عن طريق كتابة فيس بوك في محرك البحث، ومن ثم الضغط على خيار تسجيل الدخول وبعدها ستملأ بياناتك لتتمكن من الدخول إلى حسابك، هذه هي بالظبط ” منصة التداول”. في حين أنه من خلال تنزيل تطبيق فيس بوك على هاتفك المحمول يمكنك الدخول إليه باستمرار بسهولة دون حاجة إلى ملأ بيانات، أو استخدام محركات البحث هذا هو بالتحديد “تطبيق التداول”.

أفضل تطبيقات تداول لشراء الأسهم الأمريكية لعام 2023


عند البحث عن أفضل تطبيقات التداول لعام 2023 يجب النظر في البداية إلى شركة الوساطة المالية التي توفر هذا التطبيق، فإذا كانت شركة الوساطة المالية هذه موثوقة، ومرخصة من قبل هيئات رقابية معروفة على مستوى العالم، في كل من الدول الأوروبية، والوطن العربي أيضًا، فهذا يعني أن التطبيق الذي ستقدمه جدير بالثقة هو الآخر، ومن أفضل هذه الشركات التي تقدم أفضل تطبيقات التداول التالي.

تطبيق شركة XTB اكس تس بي xStation

في تطبيق xStation يمكنك الوصول بشكل مباشر إلى سوق البورصة، وشراء أسهم حقيقية فيها، و تداول النفط. يمتاز التطبيق بواجهة سهلة الاستخدام وسريعة الاستجابة للأوامر، وهذا يضمن لك تجربة تداول مميزة، وفريدة من نوعها.

يمكنك كذلك العثور على العديد من أدوات التحليل والرسوم البيانية، وموجز لأهم وأخر أخبار سوق التداول التي يمكن أن تؤثر بشكل جذري على تحركاته.

تعتبر شركة XTB من شركات التداول المرخصة في الإمارات العربية المتحدة وهي من ضمن أقوى الشركات موثوقية لتقديم خدمات التداول في العالم العربي.

تطبيق شركة ايفست MetaTrader 5, منصة WebTrader

من أفضل تطبيقات التداول خصوصًا لهواتف آيفون، ومن خلاله يمكنك الوصول إلى عالم المضاربة وتداول عقود فروقات الأسهم بسهولة، والوصول إلى الكثير من الأدوات المالية المهمة، وهو من أشهر تطبيقات التداول المعروفة في السعودية، حيث يكثر استخدامه من قبل المتداولين هناك.

كذلك يعتبر تطبيق MetaTrader من أشهر تطبيقات التداول، ويتم توفيره من قبل شركات تداول مختلفة، وهو من التطبيقات التي يرشحها موقع ثقة باستمرار.

تطبيق Duplitrade

هو من أفضل تطبيقات التداول الآلي للمضاربة عبر الذكاء الاصطناعي مقدم من قبل شركات مختلفة مرشحة على موقع ثقة من أشهرها شركة افاتريد AvaTrade للمضاربة والتداول.

ما هي المزايا التي توفرها تطبيقات التداول

إذا قررت الاعتماد على تطبيقات التداول لإدارة تداولاتك، فهذا بالتأكيد قرار مناسب، وأكثر من رائع، حيث ستتمتع بالكثير من المزايا أهمها التالي:

  • المرونة الكبيرة في التحكم بصفقات التداول الخاصة بك، حيث يمكنك الوصول إلى سوق التداول في أي مكان وزمان.
  • السرعة في الاستجابة للأوامر، وتنفيذ الاستراتيجيات المختلفة في زمن قياسي، وهذا يمكنك من إبرام العقد المناسب في الوقت المناسب.
  • السحب والإيداع السريع من التطبيق بشكل سلس، يمكنك من إبرام معاملاتك المالية على التطبيق ومتابعتها بسهولة.
  • يمكنك التطبيق من المتابعة الحية لأسعار الأسهم، والأصول المالية المختلفة أول بأول.
  • تقدم التطبيقات موجز محدث بأهم الأخبار المتعلقة بالسوق المالي، والتي يمكن أن تؤثر بشكل مباشر على تحركات الأسعار في السوق، مما يبقيك دائمًا على إطلاع بأسعار السوق.
  • يوفر التطبيق مرونة كبير في تعديل الصفقات، وكذلك أوامر البيع والشراء.

بهذا نكون قد كشفنا الغطاء بشكل كامل عن أفضل تطبيقات تداول لشراء الأسهم الأمريكية، وكذلك الأسهم بشكل عام في الوقت الحالي.

هاني محمود
مدون تقني