Please assign a menu to the primary menu location under menu

أفضل منتجات المنازل الذكية من معرض CES 2019

المنازل الذكية

لا يزال سوق المنازل الذكية غير محتكر من قبل شركة محددة على عكس الحواسيب والهواتف التي تسيطر عليها أسماء معروفة جداً.

وشاهدنا في معرض CES 2019 الكثير من منتجات المنازل الذكية من شركات مختلفة وطالما أنَّ هذه الأدوات تقدم خدمات لا تستطيع الحصول عليها من الشركات الضخمة فلا بد لك من الاستمرار باستخدامها.

وفي هذا المقال جمعنا بعض المنتجات المفضلة لدينا من معرض CES 2019 والتي قد ترغب في وجودها في منزلك الذكي:

أفضل منتجات المنازل الذكية من معرض CES 2019

المزيد من أنواع جرس الباب الذكي منها:

جرس الباب الذكي Netatmo

قامت الشركة الفرنسية Netatmo بعرض جرس باب ذكي يمتلك ميزتين مفيدتين جداً جعلتاه مميز، فهو جرس المنزل الأول مع فيديو والذي يعمل بتوافق مع Apple HomKit كما أنه يستخدم كرت ذاكرة microSD لتخزين مقاطع الفيديو وبالتالي تسجيل وحفظ مقاطع الفيديو لا يحتاج منك الدفع من أجل الاشتراك.

جرس الباب الذكي Kasa

قامت TP-Link بصنع جرس باب ذكي Kasa يمتلك كاميرا HDR دقة 2K والتي تتفوق على جميع كاميرات أجراس الأبواب التي عادة ما تستخدم كاميرا بدقة 1080 بيكسل.

تستخدم هذه الكاميرا ميزة التعرف على الوجه لتمييز أفراد العائلة من الغرباء، ولكن لسوء الحظ أنه جرس باب سلكي لذلك تشغيله قد يكون متعب قليلاً. ويُفترض أن تبدأ الشركة بشحنه خلال هذا العام ولكن السعر غير معروف.

جرس مع كاميرا الباب من Ring

تستطيع وضع جرس الباب هذا فوق ثقب الباب الذي ترى من خلاله الزوار وهذا أمر نادر في عالم أجراس الباب الذكية وهذا الأمر يروج بشكل أكبر لمنتجات شركة Ring بين أصحاب المنازل الذكية والمستأجرين.

تستطيع الكاميرا استشعار قرع الباب وترسل لك تنبيه أما بالنسبة للتكلفة فتبلغ 199$ وسوف تبدأ الشركة بشحنها خلال هذا العام.

جرس الباب الذكي ثنائي الكاميرات Maximus

قامت شركة Maximus بصنع أول جرس باب ذكي بكاميرتين حيث يقدم لك رؤية علوية وسفلية للزوار لتغطية الزوايا العمياء التي لا تستطيع الأجراس الأخرى التقاطها.

ويعمل هذا الجرس مع مساعد جوجل و Alexa لأن هذا ما يريده العملاء بحسب زعم المدير التنفيذي للشركة Mark Honeycutt. وسوف يتوفر خلال هذا  العام بتكلفة 179$.

أفضل ضوء ملون ذكي

أضواء Nanoleaf المسدسة

هذه الأضواء المسدسة من Nanoleaf يمكنها تغيير الألوان (16.7 مليون لون) وتمتلك أنماط مختلفة تتفاعل مع الصوت واللمس. قد لا تستخدم هذه الأضواء لغرف النوم ولكنها ستبدو جميلة على الحائط خلف حاسب ألعاب RGB. ولم يتم الإعلان عن سعرها حتى الآن ولكنها سوف تتوفر في الأسواق في نهاية العام. وما يجب ذكره أن هذه الأضواء تعمل مع HomeKit.

الأقفال الذكية في CES 2019:

Lockly Secure Pro

القفل الذكي Secure Pro من Lockly يمتلك 5 طرق مختلفة لكي يفتح فيها: قارئ بصمة إصبع، أوامر صوتية عبر المساعد الصوتي، التطبيق، مفتاح فيزيائي ولوحة تحكم.

ويدعم هذا القفل مساعد جوجل و Alexa وتبلغ تكلفته 299.99$ وسوف تبدأ الشركة بشحنه خلال شهرين من الآن.

القفل الذكي Schlage Encode Wi-Fi

من الواضح أنَّ Schlage Encode واحد من الأقفال القليلة التي تعمل على اتصال واي فاي فقط وبالتالي لديك خيار عدم الاعتماد على أي تطبيق منزل ذكي.

وهو يدعم مفتاح أمازون وبالتالي إن استخدمت هذا القفل لبابك الأمامي سوف تكون قادراً على السماح لساعي البريد بالدخول من خلال تطبيق المفتاح Key. ويتوفر هذا القفل حالياً عبر الطلب المسبق على أمازون مقابل 249.99$ ويجب أن يبدأ شحنه في مارس آذار.

منتجات المنازل الذكية الأخرى من CES 2019:

هنالك بعض المنتجات الرائعة التي ظهرت في معرض CES 2019  ولا تندرج تحت أي فئة أو ربما كانت الوحيدة ضمن فئتها.

Whirlpool connected Hub Wall Oven

قامت Whirlpool بصنع فكرة فرن ذكي تستخدم الواقع المعزز لكي تُظهر لك أين تضع طعامك عندما تقوم بطهيه.

يمتلك هذا الفرن شاشة شفافة قياس 27 إنش تستطيع استخدامها للبحث عن الوصفات ولكن للأسف كان يمكن لهذه الشاشة أن تكون أفضل من حيث الدقة والألوان.

وما يزال هذا الفرن مجرد فكرة حتى الآن لذلك قد نشهد المزيد من التحسينات عليه قبل أن يتم إطلاقه في السوق.

Ge Kitchen Hub

قامت Ge بوضع حاسب لوحي 27 إنش فوق الفرن وهو يعمل على البث المباشر لخدمتي Netflix و Spotify كما أنه يعمل مع مساعد جوجل. ولم يتم تجريبه فعلياً بعد ولكن تقول الشركة أنه سوف يصمد أمام حرارة الطبخ.

Amazon Key for Garage

أرادت أمازون أن تسمح للسائقين بفتح باب منزلك الأمامي من خلال مفتاح أمازون من أجل إيصال الطلبيات، أما الآن فهي تقوم بالتوسع لتقدم لك مفتاح للكراج والذي قد يكون طريقة لتسمح فيها للطرود بالوصول لمنزلك بحيث تعرض خصوصيتك بشكل أقل للخطر.

الساعة الذكية من لينوفو

ساعة Lenovo الذكية هي الأولى التي تعمل مع مساعد جوجل وبالتالي فهي منافس قوي لـ amazon Echo Spot وعلى عكس Spot فهي تبدو كساعة تقليدية ولا تملك كاميرا ويب. ويبلغ ثمنها 79.99$، وسوف يبدأ شحتها خلال الربيع.

وأخيراً يبود بالفعل أنَّ المنتجات المنزلية الذكية يمكن أن تأتي حقاً من جميع الأماكن ، مع الشركات القديمة والجديدة والكبيرة والصغيرة، والتقنية وغير المتكلفين بالتنافس للحصول على مقعد على الطاولة.

هذا الإحساس بالمنافسة السليمة، خاصةً من شركات المنازل القديمة التي كانت موجودة منذ قرن من الزمن في محاولة البحث عن أفكار جديدة، يعني أنَّ الفضاء المنزلي الذكي يتطور باستمرار.

العديد من هذه المنتجات الجديدة غير متوفرة حتى الآن ولديها تواريخ شحن في وقت لاحق من العام. ولكن عندما يصلون سيقدمون المزيد من التنوع لمنازلنا.

راجع أيضاً:

كل ما ستراه في كاميرات الهواتف الذكية عام 2019 .. كيف ستكون!

5 أسباب تدفعك لاقتناء قفل ذكي لمنزلك

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية