5 إضافات كروم لمنع تشتيت انتباهك ودفعك للتركيز

5 إضافات كروم لمنع تشتيت انتباهك ودفعك للتركيز5 إضافات كروم لمنع تشتيت انتباهك ودفعك للتركيز

الانترنت اليوم رائع ومفيد للعمل، وبذات الوقت هو الأسوء. فمع عمليات البحث المذهلة والتي أصبحت أفضل وأسهل بكثير عما قبل، ومع خدمات مميزة مثل جوجل درايف وسلاك أصبح العمل أبسط وأسرع شيئاً فشيئاً.

ولكن أيضاً وبذات الوقت يوجد منصات مثل تويتر وReddit والعديد من المنصات والمواقع التي تشتت انتباه معظمنا، لذا سنقدم فيما يلي بعض إضافات كروم الرائعة والمفيدة للحفاظ على تركيزنا.

5 إضافات كروم مساعدة على التركيز في العمل:

إضافة كروم StayFocused

باستخدام إضافة StayFocused يمكن ضبط حدود زمنية لاستخدام بعض المواقع التي تهدد وقتنا. وبدلاً من حظر دخول هذه المواقع المسلية يمكننا تخصيص بضعة دقائق لدخولها يومياً عبر هذه الإضافة وبالتالي المحافظة أكثر على الوقت والتركيز دون حجب هذه المواقع المسلية نهائياً.

يمكن إضافة وإزالة المواقع من قائمة إعدادات StayFocused بسهولة كبيرة، ولكن سيؤنبك ضميرك إن أزلت أحد المواقع المقيدة بهدف دخولها أكثر.

إضافة كروم OneTab

أحياناً نجد أنفسنا نغرق في بحر من علامات التبويب المفتوحة، وأحياناً نافذتين أو ثلاث نوافذ مفتوحة لمتصفح كروم. ولكن باستخدام OneTab يمكن جمع جميع علامات التبويب المفتوحة على كروم في علامة تبويب سحرية واحدة على شكل روابط، ويمكن الدخول لأي تبويبة على حدى بالنقر على رابطها أو حتى إعادة فتح جميع التبويبات بنقرة واحدة.

يفيد OneTab في تجنب الحاجة لعمل إشارة مرجعية bookmarks لروابط قد أحتاجها فيما بعد، وكذلك في الحد من استنزاف ذاكرة الحاسب من قبل متصفح كروم.

إضافة كروم Minimal New Tab Clock

صفحات التبويب الجديدة الافتراضية في متصفح كروم جيدة ولا تشتت الانتباه، ولكن يوجد أفضل منها إن لم تكن تستخدم شريط بحث جوجل أو شريط الإشارات المرجعية للدخول للمواقع التي تزورها دائماً.

حيث يمكن استخدام إضافة كروم Minimal New Tab Clock لفتح صفحة تبويب جديدة فارغة تماماً بخلفية سوداء بسيطة ومريحة للعين.

إضافة كروم Just Read

يفتقر كروم لنمط القراءة، لكن إضافة Just Read تضيف هذا النمط للقراء، وبالنقر عليها في الزاوية العليا اليسرى من المتصفح ستتم إزالة إعلانات الصفحة والتنسيقات والتعليقات وكل ما هو مشتت ولامع في الصفحة، والهدف هو الحصول على نص سلس سهل للقراءة وتتبع المهام.

إضافة كروم Todoist

لا أحد يفضل استخدام تطبيقات أو إضافات تنظيم المهام وجدولتها ما لم تكن هذه التطبيقات أو الإضافات سهلة لدرجة تغنينا عن استخدام الورقة والقلم.

لذا تُعتبر إضافة Todoist هي الأفضل لتنظيم المهام التي ستنجزها في يوم العمل، مع واجهة بسيطة تسمح بإضافة العناصر والمهام بسرعة وإخراجها عند التنفيذ.

Todoist يملك منصة ويب وتطبيق أندرويد وios بالإضافة لتكامله مع كروم.

راجع أيضاً:

11 إضافة لمتصفح كروم لتحافظ على صحتك عند الجلوس أمام الحاسوب

نظم نفسك: 4 مواقع إدارة مهام مجانية

أفضل حواسيب كروم بوك حتى الآن .. القائمة الكاملة والمحدثة

Ali Qa
the authorAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية