نظم نفسك: 4 مواقع إدارة مهام مجانية

مواقع إدارة مهام مجانيةمواقع إدارة مهام مجانية

قم بإدارة قوائم المهام بشكلٍ أكثر فاعلية مع اختياراتنا لأفضل أربعة مواقع وأدوات إدارة مهام. هذه القوائم جميعها سهلة الاستخدام ومجانية، ويمكن أن تساعدك على جعل قوائم المهام الخاصة بك أكثر إنتاجية.

4 مواقع إدارة مهام مجانية:

Remember The Milk

Remember The Milk

مدير مهام رائع عبر الإنترنت يمنحك العديد من الخيارات، بما في ذلك القدرة على التذكير بمهامك عبر العديد من الطرق المختلفة. ومن الميزات المفيدة إمكانية تذكيرك على أي جهاز، إذ يمكن تلقي رسائل التذكير عبر البريد الإلكتروني والرسائل القصيرة SMS والرسائل الفورية ( AIM و Gadu-Gadu و Google Talk و ICQ و Jabber و MSN و Skype  و Yahoo! ). بالإضافة لامكانية التعاون مع أشخاص آخرين لإكمال المهام، أي مشاركة وإرسال ونشر المهام والقوائم مع جهات الاتصال الخاصة بك. وحتى تذكير الآخرين للقيام بالأعمال والمهام الخاصة بهم.

Toodledo

Toodledo

Toodledo هو مدير مهام مجاني عبر الإنترنت يوفر الكثير من الخيارات التنظيمية، مثل المجلدات والمجلدات الفرعية والتواريخ والأولويات والوسوم والأهداف والملاحظات والتقديرات الزمنية والمزيد. وأحد أكثر الميزات المفيدة هنا هي القدرة على تنظيم المهام المتكررة، إذ يمكنك اختيار جدول زمني (يومي، أسبوعي، ..) وتخصيصه باستخدام خيارات متقدمة مثلاً “كل ثلاثاء، خميس،” أو “أول يوم الجمعة من كل شهر”، لتعيين المهمة لتتكرر من تاريخ البدء حتى تاريخ الانتهاء، ويمكن أيضاً إجراء مهام اختيارية تعيد جدولة نفسها تلقائياً حتى إذا لم تكملها”.

Todoist

Todoist

Todoist هو مدير مهام سهل الاستخدام جداً. يمكن استخدامه لتنظيم القوائم وكذلك إنشاء التقويمات والمشاريع الفرعية. كما أنَّه مدمج بالكامل في جيميل مع أدوات إنتاجية أخرى عبر الإنترنت. ومن إحدى الميزات الأكثر فائدة في هذا التطبيق هي إمكانية تقسيم المهام إلى خطوات أصغر، إذ يمكنك تحقيق المزيد من التنظيم بتقسيم المهام الضخمة إلى مهام فرعية أصغر (متعددة المستويات)، أو الحصول على إشعارات عند حدوث تغييرات مهمة عبر رسائل البريد الإلكتروني أو الإشعارات عبر الهاتف. كما توجد طريقة مثيرة جداً لمعرفة إنتاجيتك من خلال Todoist Karma، والتي يمكنك من خلالها تتبع إنتاجيتك بمرور الوقت. كما يمكن مزامنة البيانات في الزمن الحقيقي عبر أي جهاز أو منصة، مع امكانية وجود قوائم أولوية ملونة، وملاحظات مفصلة. والقدرة على ارفاق ملفات PDF، وجداول البيانات، والصور تجعل من هذا التطبيق متعدد الاستخدامات وقوي.

Nozbe

Nozbe

إن كنت تبحث عن موقع إدارة مهام قوي، فإن Nozbe مناسب. يمكنك إنشاء قوائم، وتحديد أولويات المشاريع والمهام، وحتى العمل بشكل تعاوني. أداة إدارة المهام هذه تملك جميع الميزات المضمنة في تطبيقات المهام الأخرى في هذه القائمة، إلى جانب التكامل المناسب مع الأدوات التي قد تستخدمها بالفعل، لمساعدتك على تنظيم العمل بشكلٍ أسرع. ويعمل Nozbe بشكل رائع مع تطبيقاتك المفضلة، مما يتيح لك استخدام ملاحظات Evernote الحالية أو جوجل أو مستندات أوفيس أو Dropbox أو Box … وغيرها الكثير كتعليقات لمهامك أو مرفقات لمشاريعك، ويمكنك حتى مزامنة Nozbe مع تقويم جوجل أو تذكيرات Evernote. وإن كان الأمان مهم لك، أُعطيت الخصوصية على هذا الموقع أولوية قصوى.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية