أفضل 6 تطبيقات كاميرا لنظامي أندرويد وiOS

تطبيقات كاميرا

إن كنت تبحث عن تطبيقات كاميرا مميزة، فهناك عدد كبير منها سواء لنظام أندرويد أو iOS، ولأن تجريب هذا العدد الهائل من تطبيقات الكاميرا على هاتفك ضربٌ من المستحيل، نختصر عليك المهمة ونوصي بتطبيقات الكاميرا التالية.

 أفضل تطبيقات كاميرا لنظامي أندرويد و iOS:

تطبيق Focos (لنظام ios):

تطبيق Focos

أحد أفضل تطبيقات الكاميرا الممكن تنزيلها على هواتف آيفون، وخاصةً إن لم تكن تملك هواتف آيفون الأحدث آيفون XS وآيفون XS Max.

ويمكن عبر تطبيق Focos الحصول على كثير من خيارات التركيز والتحكم بالكاميرا، مع آلاف إعدادات الألوان، وكذلك مونتاج الصور الناتجة ولا سيما صور البورتريه.

فهو يقدم معظم ميزات كاميرا هواتف آيفون XS الجديدة، وكل هذا مجاناً مع خيار دفع ضمن التطبيق 11$ للحصول على المزيد من الميزات المثيرة.

تطبيق Halide (لنظام ios):

تطبيق Halide

يُعتبر تطبيق Halide خياراً رائعاً من تطبيقات الكاميرا ولا سيما إن أردت التحكم بهاتفك الآيفون بسلاسة عند التقاط أي صورة.

تطبيق Halide ليس مجاني، ولكن بسعر 5$ ستحصل على مجموعة رائعة من الميزات مع تصوير RAW، فمن السهل التحكم في الإعدادات وضبط التعرض في الكاميرا، والتركيز بنقرة اصبع على الشاشة، والحصول على مخطط histogram للصورة.

التطبيق لا يقدم أي أداوات مونتاج أو تعديل بعد التقاط الصورة، بل يساعدك على التقاط صور أفضل، ويمكنك لاحقاً الاستعانة بتطبيق آخر لتعديل الصور إن أردت ذلك.

تطبيق VSCO (لنظام أندرويد ونظام ios):

تطبيق VSCO

يملك خيارات رائعة لتصوير RAW، ويقدم أفضل الفلاتر المتاحة حتى الآن، ولكن سيكلف رسوم سنوية بسيطة إن أردت الاستمتاع بكامل ميزاته.

الإصدار المجاني منه سيتيح مجموعة فلاتر رائعة فقط، ولكنها ستتكفل بجعل صورك أكثر احترافية.

تطبيق Google Camera (لنظام أندرويد):

تطبيق Google Camera

تطبيق خفيف بسيط ورائع للمبتدئين والمحترفين (ولا سيما على هواتف جوجل مثل Nexus وبيكسل)، ويمكن عبره التقاط صور بانورامية، ويقدم مزايا HDR+.

قد يبدو رائع لهواتف جوجل ولكن يمكن لأي هاتف ذكي يملك معالج سناب دارجون 20 أو 21 أو 35 تثبيته، وستحصل على صور احترافية حتى في ظروف الإضاءة الضعيفة.

تطبيق Camera Zoom FX (لنظام أندرويد):

تطبيق Camera Zoom FX

يمكن استخدامه كتطبيق كاميرا نقي دون أي فلاتر، أو استخدام فلاتر مسبقة رائعة، وهو يملك مؤشر لثبات الصورة سيعطيك إنزار أحمر إن كانت يدك تهتز أثناء محاولة التقاط الصورة.

كما يملك تطبيق Camera Zoom FX ميزة مثيرة أخرى وهي التصوير المتخفي، وهو مفيد إن كنت تريد أخذ صورة دون أن ينتبه أحد من المحيط حولك، سيحجب التطبيق الشاشة بصفحة ويب مع وجود خيار التصوير في الزاوية العليا من شاشة الهاتف، وبمجرد أن تضغط على الشاشة سيتم التقاط صورة دون ظهورها مباشرةً على الهاتف.

التطبيق نال رضى الكثير  من المبتدئين والمحترفين وهو متاح بنسختين الأولى مجانية والثانية مدفوعة، ويمكنكم شراء النسخة المدفوعة من هنا.

تطبيق Open Camera (لنظام أندرويد):

تطبيق Open Camera

تطبيق خفيف مع الكثير من ميزات التحكم اليدوي، وأنماط التصوير الجيدة، وتثبيت التعرض، ودعم HDR. وهو مفتوح المصدر ومجاني ودون إعلانات.

راجع أيضاً:

أفضل 7 تطبيقات للكتابة على الصور

كيفية تشغيل التطبيقات دون الحاجة لتنزيلها

9 تطبيقات مجانية مفيدة للطلاب عند العودة للمدرسة

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية