كيفية تشغيل التطبيقات دون الحاجة لتنزيلها

Appscope منصة لتشغيل التطبيقات دون تنزيلهاAppscope منصة لتشغيل التطبيقات دون تنزيلها

مهما كان الهاتف الذكي متطوراً، فالتطبيقات هي ما تجعل منه مفيداً، إلا عندما تستهلك معظم مساحة التخزين أو الكثير من الوقت اليومي. وللأسف لا نستطيع العيش دون هذه التطبيقات. أليس كذلك؟

وقد جاء Appscope ليقدم حلاً لهذه المشكلة، وهو عبارة عن متجر تطبيقات يعمل على المتصفح. بحيث لا تحتاج التطبيقات لتنصيب وتقدم نفس تجربة بحيث لا تشعر بأنك تستخدم موقعاً الكترونياً بدلاً من تطبيق حقيقي.

ويملك متجر Appscope مجموعة مفيدة من التطبيقات المصنفة ضمن فئات، وهو مصمم على شكل متجر تطبيقات مع وصف قصير، صور مقتطفة وبعض المعلومات التقنية عن كل تطبيق.

منصة Appscope

كل ما عليك فعله هو التوجه لموقع appsco.pe عبر متصفح الويب في الهاتف الذكي وتشغيل أي تطبيق من القائمة (بالرغم من أنَّ لائحة التطبيقات المتوفرة ما زالت قليلة).

وسوف تجد تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر، أدوات لإدارة الوقت وتصغير حجم ملفات الصور، العاب بسيطة، وموارد تعليمية لمساعدتك على تحسين مفرداتك والتعرف أكثر على العالم، ولوحة لتتبع أسعار العملات الرقمية التي تفضلها.

وفي حال أحببت هذا النوع من منصات وتطبيقات الويب Progressive Web Apps PWA وتريد استخدامها مرةً أخرى يمكنك إضافة اختصار للموقع Appscope ضمن شاشتك الرئيسية.

ما فائدة استخدام تطبيقات الويب PWA بدلاً من التطبيقات العادية؟

لسبب واحد فقط وهو عدم حاجتها لمساحة على الهاتف الذكي، أو عندما تريد استخدام أحد التطبيقات ولا ترغب بتثبيته على هاتفك.

وهذا الأمر ستجده مفيداً في حال كانت المساحة المتوفرة على الهاتف قليلة، عندها التطبيقات العادية لن تستهلك فقط من مساحة الهاتف عند تنصيبها بل سوف تقوم بتخزين البيانات لاحقاً أيضاً مما يسبب استهلاك ذاكرة الهاتف المحدودة.

وأيضاً قد تحاول تجنب تنصيب بعض التطبيقات لأنها تستهلك الكثير من وقت بالإضافة لموارد الهاتف، مثل انستقرام، فيسبوك وتويتر أو حتى الألعاب. وبالتالي استخدام تطبيقات PWA بدلاً من التطبيقات العادية المنصبة والتي من السهل الوصول لها قد يساعد في معالجة الإدمان على بعض التطبيقات.

وأخيراً ننوه أنَّ Appscope هو تطبيق ويب PWA بحد ذاته لذا لست بحاجة لتنصيبه، بل يجب الدخول عليه من متصفح الهاتف الذكي.

وننصح بتجربته سواء كنت تستخدم نظام أندرويد أو iOS من خلال زيارة الموقع appsco.pe.

راجع أيضاً:

شركة جروفر Grover .. نتفليكس الأجهزة التقنية

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية