نظرة واسعة على سامسونج جالكسي تاب اس 4

تاب اس 4

جالاكسي تاب اس 4 الجديد هو أول جهاز يمكنه العمل كلوحي وكحاسب مكتبي PC بإنتاجية كبيرة بفضل إمكانيته وشاشته الرائعة.

ويعتبر Galaxy Tab S4 جهاز 2 في 1 يعمل كلوحي بشاشة فقط أو كحاسب محمولة عند إرفاق لوحة المفاتيح.

وفيما يلي نظرة واسعة للوحي سامسونج جالكسي تاب اس 4

Galaxy Tab S4

موعد إصداره وسعره:

يبدأ إصداره في الولايات المتحدة بتاريخ 10 أغسطس (آب) في اليوم التالي لحدث اصدار نوت 9، وبالتالي هذا الشهر سيكون رائعاً لعشاق سامسونج.

وسيتاح بسعر يبدأ من 650$ على أمازون، كما تخطط سامسونج لإصدار نسخة تدعم LTE في الربع الثالث من هذا العام بسعر 850$ مبدئياً.

وقد بدأت الطلبات المسبقة من أمس في الولايات المتحدة فيما ستبدأ بتاريخ 9 أغسطس في المملكة المتحدة، وستكلف لوحة المفاتيح 150$ إضافية لسعره.

تاب S4

ومن غير المعروف حتى الآن موعد تصديره لبقية الدول ووصوله إلى الدول العربية لكن نتوقع وصوله قبل نهاية هذا الشهر، بأسعار قريبة مما ذُكرت أعلاه.

التصميم وقلم S PEN

يأتي جالاكسي تاب اس 4 أكبر بقليل من سابقه S3، لكنه يحوي شاشة أكبر منه بنسبة 33% وتأتي بقياس 10.5 انش، وحصلت سامسونج على هذه الشاشة بإزالة قارئ بصمة الاصبع لصالح ميزة التعرف على الوجه، وبتقليل الحواف قدر الإمكان.

وهو يأتي بأبعاد 249.3*164.3*7.1 ملم ويأتي بوزن 482 غ بالنسبة لإصدار واي فاي و483 غ لإصدار واي فاي و LTE. وهذا يعني أنه أكثر سماكة وأكبر وزناً من آيباد برو 2018.

جالاكسي تاب S4

وفي زمن أصبحت الشاشة الكبيرة دون عامل الشكل الكبير حاجة مهمة، أعطتنا سامسونج أكبر شاشة للوحي قابل للحمل حتى الآن.

وعلى طول الإطار العلوي والسفلي من تاب S4 يوجد 4 مكبرات AKG تدعم Dolby Atmos، لنجد أنَّ سامسونج أرادت جهاز ترفيهي أكثر من كونه انتاجي.

كما أنه يأتي بمنفذ لسماعة الرأس على أحد جانبيه بالإضافة لمنفذ USB-C. كما يعطيك هيكل هذا اللوحي بزجاجه الأمامي والخلفي وإطاره المعدني شعور جيد ومريح أثناء حمله باليد.

وبالنسبة للقلم فهو لا يتطلب شحن ويدعم وظائف مثل الأوامر المباشرة والترجمة وللمرة الأولى على لوحيات سامسونج ميزة الرسائل الحية Live Message.

وهو يقدم 4,096 نقطة لحساسية الضغط أي مثل قلم جالاكسي نوت 8 مما يمنحك نتائج سريعة الاستجابة ودقيقة. ويملك مكان خاص على لوحة مفاتيح سامسونج الرسمية بحيث لا يمكنه الانزلاق (هذه هي المشكلة الحقيقية للوحيات آيباد هذا العام)، ولكن عليك شراء لوحة المفاتيح بشكل منفصل.

شاشة جالاكسي تاب S4

شاشة جالاكسي تاب S4

غيرت سامسونج من نسبة العرض إلى الارتفاع في Tab S4 إلى نسبة 16:10 على خلاف S3 الذي كان بنسبة 4:3 وبالتالي نجد أن سامسونج تتبع خطى آبل بالنسبة الجديدة.

وتأتي شاشة سامسونج جالاكسي تاب S4 من نوع سوبر AMOLED بدقة QHD 2560*1600 بيكسل، ومع كثافة بيكسل 287PPI تبدو الشاشة متألقة ومشرقة، وأكثر وضوحاً من آيباد 10.5 انش برو.

 وتدعم الشاشة تقنية HDR، مما يمنحك بياضاً ساطعاً وأسود غامق، وبالتالي تجربة مشاهدة محسنة.

أداء جالاكسي تاب S4

أداء جالاكسي تاب S4

يعمل جالاكسي تاب S4 بنظام أندرويد 8.1، وهو أحدث اصدار من جوجل، ويتم تشغيله عبر معالج كوالكوم Snapdragon 835 القديم نوعاً ما، مع ذاكرة RAM قرابة 4GB وهذا يكفي لتشغيل جميع تطبيقات أندرويد بسلاسة وسرعة كبيرة.

وهو يملك سعة تخزين داخلية 64GB ويمكن زيادتها عبر فتحة لبطاقة microSD.

البطارية الكاميرا:

تبلغ سعة بطارية جالاكسي تاب اس 4 قرابة 7300 ميللي أمبير، وهي تدعم الشحن السريع ويوجد داخل العلبة عند الشراء شاحن سريع.

وكجهاز لوحي أو 2 في 1 لا نعتقد أن أحداً يهتم بالكاميرا لكنه يأتي بكاميرا خلفية 13 ميغا بيكسل وأمامية 8 ميغا بيكسل ويمكن لهذا التابلت تسجيل فيديو 4K UHD بعدد 30 اطار بالثانية.

وأخيراً فيديو الاصدار الرسمي له:

راجع أيضاً:

أفضل 10 حواسيب 2 في 1 حتى الآن

اجمالي التقييمات

التصميم8
الأداء7.7
الشاشة8.3

الإيجابيات

  • شاشة كبيرة ورائعة
  • امكانيات حاسب مكتبي جيدة
  • يأتي مع قلم S PEN متوافق.

السلبيات

  • مكلف
  • معالج قديم نسبياً
  • لوحة مفاتيح ضيقة كما لاحظنا.

الملخص

8لديه امكانية انتاجية تفوق لوحي آيباد برو 2018 وشاشة رائعة بحجم كبير لكن نستغرب من سامسونج عدم اعمتادها على أحدث جيل من معالجات سناب دارجون.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية