مراجعة سماعة الألعاب Razer Hammerhead Pro HyperSpeed

Razer Hammerhead Pro HyperSpeed

توفر سماعات الألعاب اللاسلكية الجديدة Razer Hammerhead Pro HyperSpeed تجربة صوتية نقية ذات جودة مدهشة إلى جانب ميزات قوية دعم متعدد المنصات ما يجعلها سماعة أساسية لأي شخص يتطلع إلى آفاق جديدة في عالم الألعاب.

تعد هذه السماعة الإصدار الأحدث في تشكيلة سماعات الأذن المخصصة للألعاب Hammerhead Hyperspeed التابعة لريزر والتي تتميز بإلغاء الضوضاء النشط واتصال موثوق 2.4 جيجاهرتز وزمن انتقال منخفض.

تمتلك شركة Razer مجموعة من أفضل سماعات الألعاب المتاحة في السوق حالياً وأغلبها يمتاز بجودة الصوت والتصميم الأنيق، لذلك قد يكون من الصعب رؤية تغييرات جذرية على الإصدار الأصلي من السماعة Razer Hammerhead Hyperspeed. لذلك إذا كنت تمتلك الإصدار السابق فعلاً فربما لا يكون هناك داعي للترقية.

السماعة متوفرة الآن في الأسواق بسعر 199 دولارًا أمريكيًا وباللون الأسود فقط ولا يوجد إصدار خاص بجهاز بلاي ستيشن كما هو الحال في الإصدار الأساسي.

يجلب تصميم السماعة الإحساس بالتميز مع جماليات واضحة بفضل الملمس الناعم وجودة البناء وشعار ريزر المميز باللون الأخضر والمنقوش على الجزء العلوي “يُمكن تخصيص لون الشعار كما تشاء”. السماعة خفيفة الوزن نسبياً وتأتي مع حاوية شحن لاسلكية أنيقة. شعرت بالراحة أثناء وضع السماعة في الأذن ولم أعاني من احمرار أو تهيج خلال فترات الاستخدام الطويلة.

من الأشياء التي أعجبتني فيما يخص التصميم هو الإضاءة القابلة للتخصيص مع العديد من الأنماط والتأثيرات الحيوية وهو ما يجعلك تخصص السماعة عبر إضاءة RGB لكي تمنحك شعوراً بالتوافق مع أي نظام ألعاب في غرفتك.

بالنسبة لعشاق الألعاب فإن السماعات اللاسلكية تعاني من بعض المشاكل في زمن الانتقال، وتحاول شركة ريزر تجاوز هذه المشكلة مع تقنية HyperSpeed Wireless. توفر السماعة اتصالاً سلساً عبر تقنية بلوتوث مع زمن انتقال منخفض يصل إلى أقل من 40 مللي ثانية وهو ما يعني تجربة لعب لحظية بدون تأخير.

السماعة تأتي مع حاوية شحن لاسلكية سريعة متوافقة مع معيار الشحن اللاسلكي Qi. توفر الحاوية عمر بطارية إضافي يصل إلى 24 ساعة. كما تتوافق السماعات مع قواعد الشحن اللاسلكية من Razer وشواحن لاسلكية أخرى وذلك بفضل منفذ الشحن اللاسلكي من النوع C.

من التغييرات الملحوظة في إصدار برو الجديد، خاصية إلغاء الضوضاء النشطة الهجينة القابلة للتعديل بالكامل، حيث ترصد السماعات الأمامية والخلفية البيئة الصوتية المحيطة، مما يتيح للمستخدمين التخلص من الضوضاء أثناء اللعب أو ضبط شريط التمرير داخل التطبيق للتحكم في مستوى الصوت المحيطي المطلوب.

قدرات الاتصال في السماعة استثنائية فعلاً، وأصبح بالإمكان استخدامها مع أي نظام ألعاب تحتاجه بكل سهولة مثل أجهزة بلاي ستيشن أو الحواسيب الشخصية أو سويتش أو الهواتف الذكية. لا داعي للقلق من تلقي المكالمات الهاتفية أثناء اللعب حيث يُمكنك إسكات الإشعارات أو التحويل لتلقي المكالمات كيفما تريد.

التجربة الصوتية مذهلة فعلاً، خصوصاً وأننا نتحدث عن سماعة أذن، وليس سماعة رأس كاملة. يُمكن الإحساس بالتأثيرات الصوتية والموسيقى بشكل غير معتاد مع سماعات الأذن اللاسلكية كما يُمكنك تخصيص التجربة الصوتية بالطريقة التي تريدها من خلال التطبيق المصاحب.

أبحث عن سماعة أذن لاسلكية للألعاب هل Razer Hammerhead Pro HyperSpeed تستحق الشراء؟

مراجعة سماعة الألعاب Razer Hammerhead Pro HyperSpeed

نعم، توفر السماعة تجربة صوتية غامرة تجعلك تنغمس في أجواء ألعاب الفيديو بغض النظر عن المنصة التي تستخدمها وذلك بفضل قدرات الاتصال التي تسمح للسماعة بالعمل مع أنظمة متعددة بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر الشخصية وبلاي ستيشن والهواتف الذكية ونينتندو سويتش. السماعة حاصلة على شهادة THX التي تعد معياراً عالميًا لمبادئ الجودة والاتساق والأداء ما يعني حصولك على نقاء صوت من الدرجة الأولى. في النهاية قد لا يرغب جميع اللاعبين بإنفاق مبلغ 200$ على شراء سماعة أذن لاسلكية خصوصاً مع توافر الكثير من البدائل، ولكن في حال لم يكن لديك مشكلة في استثمار هذا المبلغ فأنت ستحصل على تجربة صوتية مثالية ومتعددة الأنظمة.

أمتلك سماعة Razer Hammerhead Hyperspeed هل الترقية إلى إصدار برو تستحق؟

في الحقيقة التغييرات على إصدار برو طفيفة جدًا ولا نعتقد أنها تستحق الترقية. بداية تم ترقية تقنية بلوتوث من Bluetooth 5.2 إلى Bluetooth 5.3. تم تحسين وضع عدم الإزعاج مع القدرة على تبديله بين هاتف ومصدر صوت آخر وإسكات الإشعارات بطريقة سهلة. هناك أيضاً تقنية ANC الهجينة والتي يمكنك تعديل شدتها الآن من خلال تطبيق تطبيق Razer Audio. تم كذلك ترقية حقيبة الشحن الخاصة بالسماعة حيث أصبحت الآن تدعم الشحن اللاسلكي بواسطة أي شاحن لاسلكي متوافق مع معيار Qi الأساسي.

مع ذلك هذه التغييرات ليست كافية للاستغناء عن السماعة الأساسية والانتقال إلى إصدار برو الحالي والذي نعتقد أنه الخيار الأنسب للمشترين الجدد الذين يبحثون عن أفضل تجربة ممكنة.

هاني محمود
مدون تقني