الآن في الإمارات استخدم تطبيق النيابة العامة للإبلاغ عن الشكاوي والأنشطة غير القانونية

تطبيق أبلغ النيابة Inform the Prosecution في أبو ظبيتطبيق أبلغ النيابة Inform the Prosecution في أبو ظبي

يمكن الآن لكل من يعيش في إمارة أبوظبي الإبلاغ عن الشكاوي والأفعال التي يعاقب عليها القانون، وذلك باستخدام تطبيق جديد أطلقته النيابة العامة في إمارة أبوظبي.

وقال المدعي العام لإمارة أبوظبي علي محمد البلوشي أنَّ التطبيق الجديد بلغ النيابة “Inform the Prosecution” متاح للتحميل على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد وios، وتمَّ إطلاقه كجزء من التزام النيابة بتسخير التكنولوجيا المتقدمة لخدمة القضاء وتقديم خدمات قضائية عالية الجودة.

وقال أيضاً:

يسعى التطبيق إلى زيادة التواصل بين المجتمع والقضاء من خلال التكنولوجيا الحديثة، بحيث نحافظ على أمن المجتمع كجزء من برنامج المسؤولية الاجتماعية التعاونية، فلا يمكن الحفاظ على الأمن والاستقرار في المجتمع إلا من خلال الجهود المشتركة بين الأفراد والمؤسسات المختصة بذلك كلٌ من منصبه.

علماً أنَّ التطبيق متاح على متجر قوقل بلاي ومتجر آب ستور باللغتين العربية والإنكليزية للمواطنين الإماراتيين والمقيمين والزائرين. ويمكن لأي شخص الإبلاغ عن أي عمل غير قانوني أو تقديم معلومات عن أي سلوك مشبوه.

ويمكن من داخل التطبيق شرح نوع الفعل غير القانوني وموقعه وتاريخه مع إرفاق دليل إن وجد كمقطع فيديو أو صوت أو صورة ومن ثمَّ إرسال ذلك إلى النيابة العامة كما أنَّ وضع هوية المرسل هو أمر اختياري وغير ضروري.

راجع أيضاً:

نظارات سناب شات Spectacles الجديدة تصل الخليج العربي وتبدأ من الإمارات

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية