نظارات سناب شات Spectacles الجديدة تصل الخليج العربي وتبدأ من الإمارات

نظارة سناب شات Spectaclesنظارة سناب شات Spectacles

أصدرت سناب شات مؤخراً النسخة الثانية من نظارتها الذكية Spectacles والتي تملك نسبة دقة أعلى بنسبة 50% من سابقتها ويمكن استخدامها تحت الماء والتقاط الصور والفيديو دون الحاجة للهاتف الذكي.

النظارة الجديدة تشبه نسختها السابقة مع تحسينات إضافية في الواي فاي والميكروفونات، كما ويمكن وصلها مع الهاتف الذكي لاسلكياً، وتضم كاميرا على اليسار يمكنها التقاط الصور والفيديو بمدة 10 ثواني قابلة للتمديد حتى 30 ثانية بالضغط على خيار الفيديو مرة أخرى. كما تملك إضاءة LED على اليمين تومض أثناء التسجيل أو التقاط الصور ليعلم الأشخاص حول المستخدم أنَّ النظارة قيد التشغيل.

وبالرغم من معايير دولة الإمارات الصعبة فيما يتعلق بانتهاك الخصوصية والحرية الشخصية لكن يبدو أنَّ هذه النظارة استوفت كافت المعايير المطلوبة، حيث أعلن مطور ومالك تطبيق سناب عن بدء تصدير نظارته الذكية الجديدة Spectacles إلى الإمارات العربية المتحدة.

ويُذكر أنَّ النسخة الأولى من نظارة سناب شات Spectacles والتي كانت تدعى Snapbots أُصدرت في نوفمبر 2016 وكانت تباع في ماكينات بيع خاصة قبل إتاحتها على الانترنت عام 2017، ولكنها لم تحقق نجاحاً كبيراً وبيعت حولي 220 الف وحدة منها فقط.

بينما النسخة الحالية الجديدة فقد أُصدرت لكل من أمريكا وكندا وبريطانيا وبعض دول أوروبا وحالياً إلى دولة الإمارات وهي متاحة للطلب من سوق.كوم و Virgin Megastore، ومتوفرة في جميع أنحاء الإمارات.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية