على غرار تويتر جيميل يضيف ميزة الإشارة ‘@’ إلى الأشخاص

ميزة الإشارة @ جيميلميزة الإشارة @ جيميل

حصلت خدمة البريد الالكتروني جيميل على عديد الميزات الجديدة والذكية مؤخراً مثل ميزة النص التنبؤي Smart Compose وتأجيل وصول الرسائل الواردة، وقد أضاف جيميل الجديد أيضاً إمكانية الإشارة للأشخاص عبر الرمز @.

راجع هذه: 8 ميزات ستجعلنا نستخدم جيميل الجديد بالتأكيد

وكمثال عندما تكتب رسالة بريد الكتروني يمكنك إدراج عنوان بريد الكتروني لأي شخص تريد بكتابة الرمز @ متبوعاً باسم الشخص، وفي الصورة التالية مثلاً عند كتابة @Abhimanyu ستعرض الواجهة قائمة جهات الاتصال المرتبطة بهذا الاسم وباختيار الجهة التي نريد ستظهر على شكل رابط mail، وعندما ينقر المستلم على هذا الرابط سيتحول إلى واجهة إنشاء رسالة جديدة لإرسالها إلى جهة الاتصال هذه.

التاغ أو الإشارة في جيميل

وهذه الميزة مفيدة جداً عندما تريد تقديم جهة اتصال ما إلى شخص آخر، أو إدراج مجموعة عناوين بريد الكتروني بسرعة في رسالة واحدة.

وبإضافة الرمز + بدلاً من @ فسيتم إضافة جهة الاتصال التي ستكتبها إلى قائمة مستلمين الرسالة تلقائياً، وهذه ميزة رائعة أيضاً تزيد من سرعة كتابة رسائل البريد الالكتروني بشكل صحيح.

وبالفعل أصبحت الميزتين موجودتين في واجهة جيميل الجديدة ويمكن تفعيلهم عبر القائمة التي تنبثق بالنقر على الإعدادات في الزاوية العليا اليسرى من صندوق البريد الوارد.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية