قبل 24 ساعة على بدايته ما ننتظره في مؤتمر قوقل I/O 2018 وكيفية مشاهدته

موعد مؤتمر قوقل IO 2018

تستعد قوقل لبدء فعاليات مؤتمر I/O 2018 للمطورين يوم غد 8 مايو على مدرج Shoreline  في Mountain View كاليفورنيا، وفيما يلي نظرة سريعة على ما نأمل أن نراه ضمن فعاليات مؤتمر قوقل I/O 2018 :

أندرويد P

من المتوقع أن يتم الكشف عن الإصدار التالي من نظام أندرويد وهو أندرويد P بعد الانتهاء من معاينته واختباره في مارس الماضي. مما يعني أنه سيتاح للمطورين بميزات أسهل لتحديث تطبيقاتهم بحيث تتوافق مع النظام الجديد  الذي يدعم استخدام الكاميرات المتعددة والعديد من الميزات الأخرى.

أندرويد P

تلفاز قوقل Android TV

تعتبر أجهزة كروم كاست Chromecast مفيدة لبث المحتوى من الهاتف أو الحاسب إلى التلفاز، ولكننا نحتاج لتقنيات أحدث وأفضل. وبحسب الشائعات نعتقد أننا سنرى جهاز Android TV dongle رسمي من قوقل والذي سيتيح التحكم في التطبيقات على الهاتف والتنقل بينه وبين الشاشة التي تعمل بنظام Oreo.

تلفاز قوقل Android TV

Wear OS

استبدلت قوقل نظامها أندرويد Wear بنظام Wear OS ونأمل أنَّ النظام الجديد القابل للارتداء سيكون متوافق مع كل من أندرويد و ios، بالإضافة إلى مزيد من التكامل مع مساعد قوقل.

Wear OS

مساعد قوقل

يستعد مساعد قوقل لمنافسة أليكسا من أمازون في ميزاته والأنشطة الممكن القيام بها كإمكانية حجز تذاكر السينما المعلن عنها مؤخراً، وهو يدعم الآن جميع المنتجات المنزلية الذكية المتوافرة في الولايات المتحدة. وننتظر منه غداً دعم المزيد من المنتجات والدول واللغات.

Assistant-مساعد قوقل

نظام كروم Chrome OS

يزداد دعم وانتشار نظام كروم حول العالم مع المزيد من الحواسيب واللوحيات التي تعمل على هذا النظام بفضل قدرته على تشغيل جميع تطبيقات نظام أندرويد على الأجهزة. وننتظر تحسينات وميزات أكثر لهذا النظام ودعمه للقلم في بعض اللوحيات من أسوس و HP.

نظام كروم Chrome OS

موعد مؤتمر قوقل I/O 2018 وكيفية مشاهدته:

ستنطلق فعاليات مؤتمر I/O 2018 غداً الثلاثاء يوم 8 مايو في الساعة 5 مساءً بتوقيت غرينتش، 9 مساءً بتوقيت الإمارات وسيستمر لمدة ثلاثة أيام. ويمكن متابعة البث المباشر من صفحة قوقل، أو مشاهدته لاحقاً على قناة Google Developers على يوتيوب، ولا ننسى تغطيتنا الكاملة لفعاليات المؤتمر على مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لنا.

راجع أيضاً:

مؤتمر Google I/O 2018 – تحديثات لمستقبل خدمات جوجل!

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية وسلاسل ومشاريع تعليمية ومقدم خدمات على منصات العمل الحر.