نينتندو ليست قلقة على مبيعات سويتش

نينتندو

أكد رئيس شركة نينتندو السابق تاتسومي كيميشيما Tatsumi Kimishima في تصريحات جديدة أن شركته ليست قلقة إطلاقاً على مبيعات منصة سويتش.

ورداً على الآراء حول استحالة تجاوز مبيعات سويتش لجهاز الألعاب الأكثر شعبية على الإطلاق Wii، يرى كيميشيما أن هذه المسألة ليست محط اهتمام الشركة حالياً.

فشركة نينتندو لا تبحث على الأقل في الفترة الحالية عن مطابقة رقم المبيعات القياسي المسجل لجهاز Wii أو تجاوزه.

ويرى كيميشيما أن نينتندو ستشعر بالسعادة إذا تمكنت من “التكيف مع التغيرات في السوق” والاستجابة لها، بهدف مساعدة منصة سويتش على الاستمرار في البيع بصورة جيدة.

إن المعيار ليس ما إذا كانت مبيعات نينتندو سويتش يمكن أن تتجاوز مبيعات Wii الإجمالية، ولكننا نتكيف ونستجيب للتغيرات في السوق ونسعى جاهدين لمواصلة بيع سويتش لأطول فترة ممكنة”.

كذلك ذكر كيميشيما أن السنة الثانية لمنصة سويتش ستكون مهمة جداً، حيث تخطط الشركة لبعض المبادرات لمساعدة المنصة إلى الوصول للأشخاص الذين لم يمتلكوا أبداً أجهزة الشركة السابقة.

ويعتبر جهاز Wii الأكثر نجاحاً على الإطلاق في صناعة الألعاب بعد بلاي ستيشن 2، إذ تقدر مبيعات الجهاز الإجمالية حول العالم بما يزيد عن 101 مليون وحدة.

وبذلك يتفوق الجهاز على منصات الألعاب المنزلية التي حظيت بشعبية واسعة بما في ذلك بلاي ستيشن 3 وإكس بوكس 360.

كذلك لا يزال الجهاز يتفوق على كافة منصات الجيل الحالي، بما في ذلك بلاي ستيشن 4 الذي تقدر مبيعاته الحالية بحوالي 79 مليون وحدة لغاية الآن.

أما منصة سويتش نفسها فقد بلغت مبيعاتها 17.79 مليون وحدة وفقاً لآخر التقارير الرسمية من الشركة، وتهدف نينتندو إلى بيع 20 مليون وحدة إضافية خلال السنة المالية الحالية.

جدير بالذكر أن شركة نينتندو قد أعلنت نهاية أبريل الماضي عن مغادرة رئيسها Tatsumi Kimishima، على أن يحل في منصبه Shuntaro Furukawa.

مهند داود
الكاتبمهند داود
مدير تحرير موقع أبو عمر التقني