كيفية استخراج ملفات فيديو وصوت وترجمة من فيديوهات mkv

MKV Dark Souls Studio Ghibli FanArt

يتيح العديد من منتجي الفيديوهات على الإنترنت أفلامًا ومسلسلات وبرامج بصيغة mkv تضم عدة ملفات أخرى إلى جانب ملفات الفيديو والصوت الأصلية، حيث تضم هذه الفيديوهات ملفات ترجمة وملفات صوت مرفقة مثل الترجمات الأجنبية كخيارات إضافية للمتحدثين بلغات أخرى غير لغة الترجمة الأصلية، وملفات صوت لدبلجات بلغات أخرى. وفي الوقت الذي يمكن تفعيل هذه الخيارات بسهولة أثناء المشاهدة، يمكن للمستخدم كذلك استخراج هذه الملفات كملفات مستقلة واستغلالها في مشاريع خاصة. هذه كيفية استخراج ملف فيديو أو صوت أو ترجمة من فيديو mkv.

إحدى الأسباب التي قد تدفع المستخدم للرغبة في استخراج فيديو من ملف mkv هي الحصول على فيديو دون ترجمة قابل لإضافة ترجمة جديدة، مثل استخراج فيديو خام دون ترجمة من فيلم مترجم بالإنجليزية حتى يتم إضافة ترجمة عربية بعد استخراجه. لاستخراج الملفات، تتوفر عدة تطبيقات أبرزها تطبيق MkvToolNix.

بعد تحميل التطبيق، يمكن للمستخدم استيراد الفيلم ذو صيغة mkv والذي يحتوي على ملفات إضافية لتظهر الملفات الإضافية على الشكل التالي:

MKVToolNix Extracting mkv files

يمكن للمستخدم اختيار الملف الذي يود استخراجه بشكل منفرد مثل الفيديو الخام، الصوت أو الترجمة، ثم النقر على Start multiplexing لتبدأ عملية الاستخراج التي قد تستغرق بعض الوقت اعتمادًا على حجم الملف المستخرج وسرعة جهاز المستخدم، علمًا أن ملفات الصوت والترجمة لا تأخذ وقتًا طويلًا، لكن استخراج ملف فيديو قد يستغرق بعض الوقت إن كان الفيديو ذا دقة عالية، بعد انتهاء التطبيق من عملية المعالجة، سيجد المستخدم ملف الفيديو في المسار المختار على جهازه.

MKVToolNix Processing

تحميل تطبيق MKVToolNix (ويندوز وماك)

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.