مؤتمر Google I/O 2018 – تحديثات لمستقبل خدمات جوجل!

Google I/O 2018

اقترب موعد مؤتمر Google I/O 2018 للمطورين الذي ينتظر أن تكشف فيه جوجل عن خارطة الطريق الجديدة لعدد من خدماتها التي تعد مهمة سواء للمتابعين المتحمسين للمجال التقني أو حتى المستخدمين العاديين. ويعقد المؤتمر ما بين الفترة الممتدة من الثامن إلى العاشر من شهر مايو الجاري، وهذه 5 أشياء يجب معرفتها حول المؤتمر القادم.

أندرويد بي

Android P Phone

أصدرت جوجل نسخة المعاينة الأولى من نظام Android P للمطورين منذ فترة قصيرة، لتوقف بعدها إصدار الهواتف الجديدة التي تصدر بنظام أندرويد 7.0 نوجا، ما يعني أن أي جهاز جديد يجب أن يأتي بنظام أندرويد 8.0 أوريو، وبعيدًا عن الضجة التي يتم خلقها حول الاسم الذي سيحمله النظام القادم والذي يبدأ بحرف P، ينتظر أن تقدم نسخة المعاينة الثانية نظرة أعمق على الميزات الجديدة مثل دعم تصميم الحيز الأسود اعلى الشاشة، تحديثات التطبيقات، واجهة برمجة تطبيقات الكاميرا المتعددة، تحسينات على مستوى التنبيهات وعدة ميزات أخرى.

مساعد جوجل الشخصي

Pixel 2 Pixel 2 XL Google Assistant

تستمر جوجل بتوسيع خدمات مساعدها الشخصي Google Assistant، حيث تنوي أن توفره هذه السنة ضمن أكثر من 30 بلدًا جديدًا، مع إضافة 17 لغة جديدة، بالإضافة إلى العمل على ميزة تعدد اللغات لتتيح للمستخدم التنقل بين لغات مختلفة. وينتظر أن تحسن جوجل من سهولة استخدام أوامر معينة من خلال تطوير أوامر خاصة اعتمادًا على أي هاتف ذكي أو جهاز منزلي ذكي يستخدمه المستخدم.

تحديث كبير لعدة خدمات

Gmail New Design

مع حصول Gmail على تحديث مميز على مستوى التصميم والميزات، قد يكون المستخدمون على موعد مع تحديثات مشابهة لخدمات أخرى مقدمة من جوجل، حيث ينتظر أن تقدم جوجل تحديثًا جديدًا لخدمة الصور المميزة Google Photos مع وجود فقرة مبرمجة ضمن المؤتمر القادم بعنوان: “ما الجديد في Google Photos”. هذا وتعمل جوجل على إحداث تغييرات على مستوى تصميم ماتريال ديزاين في جوجل كروم وجوجل بلاي وخدمات أخرى.

الواقع المعزز والواقع الافتراضي

تحتاج جوجل لتقديم تحسينات وتطويرات على مستوى الواقع الافتراضي بعد البداية المخيبة مع Daydream، لذا قد يكون مؤتمر Google I/O 2018 فرصة مواتية لعرض التحديثات اللازمة للمنصة، نفس الشيء ينطبق على الواقع المعزز.

نظام WearOS وجه أندرويد وير الجديد

Wear OS by Google

تضم أجندة المؤتمر فقرة خاصة بعنوان: “ما الجديد في WearOS” وهو الاسم الجديد الذي اعتمدته جوجل مؤخرًا لنظام Android Wear، وطبعًا يحتاج الأمر لأكثر من تغيير بسيط على مستوى الاسم، وإن كان تغيير الاسم والتفكير في بداية جديدة بتطويرات وتحسينات في المستوى مرحبًا به، حيث قد يكون لدى جوجل تصور جديد.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.