نظام ios يتمكن من كشف حركة الأصابع فوق الشاشة دون لمسها

استخدام آيفون دون لمس الشاشة استخدام آيفون دون لمس الشاشة

كشف تقرير جديد من Bloomberg أنَّ شركة آبل تعمل على إيماءات جديدة لهواتف آيفون بالإضافة لإيماءات اللمس العادية، وسيكون بمقدار نظام ios كشف حركة الأصابع فوق الشاشة دون لمسها لتنفيذ بعض الإجراءات والأوامر.

وبالعودة بالتاريخ إلى الخلف عند تصنيع أول هاتف آيفون فقد أمضى ستيف جوبز الكثير من الوقت لتوضيح مفهوم اللمس المتعدد بحيث يمكن لمس الشاشة دون تطبيق أي ضغط، وهذا كان شيء مدهش وجديد في تلك الفترة.

وبدءاً من آيفون 6s قدمت آبل إيماءات جديدة باستخدام اللمس 3D Touch بتطبيق بعض الضغط على الشاشة بحيث يمكن معاينة صورة أو بريد الكتروني وفتح قائمة مختصرة وبحسب مستوى الضغط مثلاً يمكن معاينة مستند أو فتحه.

ولكن مع المستقبل القريب سيتمكن نظام ios من اكتشاف حركة الأصابع فوق الشاشة دون لمسها، ويبقى غير واضح لنا كيف ستستخدم آبل هذه الميزة مع التطبيقات وفيما إذا كانت ستأتي مع هواتف آيفون هذا العام أو في السنوات القادمة.

ويزعم تقرير Bloomberg أنَّ آبل ستجرب هواتف آيفون منحنية ولكن ليس مثل جالاكسي s9 بل تفكر آبل بهاتف آيفون على شكل موزة من الأعلى للأسفل.

وأخيراً كشف التقرير أنَّ آبل تعمل على ثلاثة هواتف هذا العام وهي آيفون x جديد وهاتف شبيه له لكن أرخص بفضل شاشة LCD ونسخة أكبر من آيفون X بقياس 6.5 انش ربما.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية