4 تطبيقات تعليمية مميزة للمقيمين في الولايات المتحدة!

Abjad app

تتوفر عدة تطبيقات عربية تعليمية مفيدة للمقيمين في الولايات المتحدة، حيث تتنوع بين تطبيقات مهمة للأطفال حيث تساهم في إثراء رصيد الطفل العربية في مرحلة سنية مهمة، خصوصًا أولئك المقيمين في الولايات المتحدة وبلدان أخرى غير عربية، إذ أن إهمال أو تسويف تعليم الطفل للغة العربية والثقافة العربية بصفة عامة، يتمخض عنه نمو الطفل في بيئة غريبة يتشبع بأفكارها لغةً وثقافة، لذا سيكون اللجوء لخيارات مثل التطبيقات التي يعد الوصول إليها سهلًا للغاية، خيارًا في متناول الآباء الذين يحرصون على تلقين أبنائهم لغتهم الأم وتعريفهم بالثقافة العربية.

تطبيق المصحف المعلم – جزء عم

المصحف المعلم جزء عم

سيكون توفير تطبيق لتعليم القرآن الكريم من طرف الآباء المقيمين في الولايات المتحدة لأبنائهم خطوة مهمة في طريق تكوين شخصية الطفل مبكرًا، ويوفر تطبيق المصحف المعلم – جزء عم للآباء إمكانية تحفيظ سور جزء عم لأطفالهم، حيث يتوفر التطبيق على إمكانية سماع تلاوات السور بقراءات عدة قراء مثل مشاري بن راشد العفاسي، محمد جبريل، محمد صديق المنشاوي وغيرهم، مع تكرار القراءة بأصوات مجموعة من الأطفال لتثبيت الحفظ.

تطبيق قطار الحروف

تطبيق قطار الحروف

تطبيق قطار الحروف هو تطبيق عربي يعمل على تقديم محتوى تفاعلي يساعد الأطفال على نطق الحروف العربية بشكل صحيح، وهي ميزة مفيدة بالنسبة للأطفال القاطنين في الولايات المتحدة والذين لا يجدون بيئة تساهم في تقوية لغتهم العربية الأم، كما يساعد التطبيق الأطفال على معرف أشكال الحروف بطريقة ممتعة وجذابة مع ربطها بأمثلة عملية. وتقوم فكرة التطبيق على قطار ملون يجر 28 عربة تحتوي كل منها على حرف من حروف الأبجدية العربية، مع أمثلة وميزات أخرى تساهم في صقل تجربة التعليم الإلكترونية للأطفال.

تطبيق Zee’s Alif Ba: Arabic Alphabet

Zee's Alif Ba Arabic Alphabet app

تطبيق مخصص للأطفال يتبع رحلة الطفلة العربية زي، الشغوفة بالاستكشاف والتي تأثرت بالرحالة ابن بطوطة، مع جعل الرحلة مرتبطة بتعرف زي على حروف الأبجدية العربية، ما يجعل رحلة زي بمثابة رحلة تعليمية للأطفال حيث تعلمهم الحروف العربية في رحلة حول العالم. وسيكون التطبيق مفيدًا للأطفال المقيمين في الولايات المتحدة والبلدان الأجنبية من أجل تعلم الحروف العربية.

تطبيق أبجد

Abjjad

يعد تطبيق أبجد أحد التطبيقات المميزة لمحبي القراءة، حيث يقدم التطبيق آلاف الكتب والروايات العربية والعالمية، ما يجعله وجهة مميزة لمحبي المطالعة، مع ميزات في المستوى مثل إمكانية تحميل الكتب لقراءتها لاحقًا دون الحاجة لاتصال إنترنت، تنظيم مكتبة المستخدم الشخصية على التطبيق، وتصنيفات عدة لتنظيم الكتب. ويتوفر التطبيق مجانًا مع إمكانية تحميل عدد محدود ومختار من الكتب، في حين يوفر الاشتراك غير المحدود تجربة قراءة بلا حدود بسعر 5.99 دولار شهريًّا. وسيكون التطبيق مفيدًا لجميع الأعمار بالنسبة للمقيمين في الولايات المتحدة لتوفيره خيار القراءة باللغة العربية والوصول لتشكيلة كبيرة من الكتب العربية.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.