كل ما أُصدر وتمَّ عرضه من هواتف ذكية ضمن MWC 2018 حتى الآن

هواتف ذكية MWC 2018

أعلنت الشركات في معرض MWC 2018 في برشلونة عن مجموعة هواتف ذكية وتقنيات حديثة وأجهزة ذكية كالساعات واللوحيات. ونقدم الآن أفضل ما تم عرضه حتى اللحظة:

  • هاتفي سامسونج جالاكسي S9 وجالاكسي S9 بلس

جالاكسي S9 و S9 بلس

يأتي هاتف جالاكسي S9 ذو 5.8 انش وهاتف جالاكسي S9 بلس ذو 6.2 انش بكاميرات جديدة ورائعة، ويحملان معالج قوي، ونظام تشغيل أندرويد Oreo، وطبعاً التصميم العام يشبه لحد كبير تصميم النسخة السابقة، ولمعرفة كامل تفاصيل ومواصفات كلا الهاتفين يمكنكم الاطلاع على هذه المقالة “كل ما ترغب بمعرفته عن هاتفي جالكسي إس 9 وجالكسي إس 9 بلس“.

  • سامسونج DeX Pad

سامسونج DeX Pad

يعمل هذا الجهاز على تحويل هاتف S9 الجديد إلى لوحة لمس لقيادة حاسب محمول. وتعمل هذه الـ Pad فقط مع هاتفي جالاكسي S9 و S9 Plus حتى الآن ولكن قد تحصل على تحديث يسمح لها بالعمل مع جهاز S8.

  • هاتف سوني اكسبيريا XZ2 الجديد

اكسبيريا XZ2

كما كان متوقع أعلنت سوني عنه صباح الأمس، وهو أول هاتف من هذه الشركة يأتي بكاميرا تصور فيديو 4K HDR. ولمعرفة كامل مواصفاته الدقيقة والاطلاع على عديد الصور له راجع مقالتنا السابقة بالضغط هنا.

  • هاتف LG V30S ThinQ

هاتف LG V30S ThinQ

هاتف LG V30S ThinQ مختلف عن سابقه V30 مع مواصفات أفضل بقليل. والتحسين الأكثر وضوحاً هو التركيز على الذكاء الصنعي. وننصح بمراجعة هذه المقالة للاطلاع على كامل مواصفات وصور هاتف LG V30S ThinQ الجديد “نظرة على هاتف LG V30S ThinQ – تحسينات غير كافية لهاتف رائد جديد!“.

  • هاتف نوكيا 8110 4G

نوكيا 8110

هذا الهاتف هو نسخة مطورة عن سابقه الذي ظهر منذ 20 عام حيث أُطلق لأول مرة عام 1996 الهاتف الأصلي Nokia 8110 واشتهر بشكل كبير في عام 1999 عندما تم استعماله ضمن فيلم Matrix. ويُعتبر النموذج الجديد عملية التجديد الثانية التي تقوم بها شركة نوكيا لأحد أجهزتها القديمة.

ولمعرفة كافة تفاصيل ومواصفات وصور هواتف نوكيا الجديدة التي أصدرت ضمن MWC 2018 راجع هذه المقالة “نوكيا تعلن عن خمسة هواتف جديدة خلال MWC 2018!”.

  • هاتف نوكيا 8 Sirocco

هاتف Nokia 8 Sirocco

يتشارك هذا الهاتف الجديد من سلسلة Sirocco بالكثير من المواصفات مع سابقه ولكنه يعتبر أكثر جاذبية كشكل خارجي.

وتمتد الشاشة على الجانبين ويبلغ حجمها 5.5 إنش لتنحني بلطف عند الاطراف وتلاقي الإطار المعدني. وقد تلاحظ أنه يشابه لحد ما هاتف جالاكسي S8.

  • هاتفي نوكيا 6 ونوكيا 7 بلس

هاتف نوكيا 7 بلس

تملك شركة نوكيا هذين الزوجين من الهواتف المتوسطة السعر لتدمج ما بين التصميم المعدني والسعر المنخفض. ويعتبر هاتف نوكيا 6 الأقل سعراً بين الجهازين وهو نسخة محسنة قليلاً عن النسخة السابقة للعام الفائت، ويبقى التصميم كما هو تقريباً. وبالنسبة لهاتف نوكيا 7 Plus تمتد شاشته على الطرفين مما يجعله يتمتع بتصميم جميل.

وأخيراً ننوه أنَّ معرض MWC 2018 شهد أيضاً اصدار عديد الشركات لأجهزة تابلت وحواسيب محمولة ولوحيات وسنأتي على ذكرها ومراجعتها تباعاً.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية