كل ما ترغب بمعرفته عن هاتفي جالكسي إس 9 وجالكسي إس 9 بلس

جالكسي إس 9

كشفت شركة سامسونج الكورية رسمياً عن هاتفيها الذكيين الجديدين جالكسي إس 9 وجالكسي إس 9 بلس.

ويأتي الهاتفان الجديدان بمجموعة من المزايا الجديدة مع التركيز بصورة أساسية على الكاميرا ومشاركة أجمل اللحظات مع العالم.

وبحسب سامسونج فإن الهاتفين الجديدين يتيحا للمستخدمين إمكانية التعبير عن أنفسهم بطرق أكثر ذكاءً من خلال الصور والفيديوهات والرموز التعبيرية الفريدة.

ويمتلك الهاتفان كاميرا هي الأكثر تقدماً في هواتف شركة سامسونج، حيث تم تصميمها مع عدسات بفتحة مزدوجة جديدة كلياً لتوفير تجربة تصوير مثالية حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.

ويحتوي الهاتفان على خصائص مبتكرة جديدة فيما يتعلق بالكاميرا تشمل وضعية تصوير مقاطع الفيديو بالحركة البطيئة جداً ورموز تعبيرية بنمط الواقع المعزز إلى جانب مزايا مشاركة ذكية أخرى.

الكاميرا 

بفضل ميزة فتحة العدسة المزدوجة الجديدة فإن كاميرا هاتف جالكسي إس 9 تتيح للمستخدم التقاط أجمل الصور في مختلف ظروف الإضاءة.

حيث ستتكيف فتحة العدسة المزدوجة مع الضوء سواء كان ساطعاً أو معتماً للغاية كما هو حال العين.

وتعمل فتحة العدسة المزدوجة على دعم وضعيتي F1.5 وF2.4 وهو ما يسمح لك بتغيير فتحة العدسة لإعداد الأجواء الملائمة للقطة.

فمثلاً إن كان الجو مظلماً، ستفتح العدسة حتى وضعية F1.5، فيدخل مزيد من الضوء في الكاميرا وتصبح الصور مشرقة ونقية.

بينما أثناء النهار، تنتقل العدسة إلى وضعية F2.4 مما يجعل الصورة واضحة للغاية.

وبفضل مستشعر السرعة العالية للغاية يمكنك التقاط الصور بسرعة مذهلة لغاية 960 إطار في الثانية، وهو ما يتيح التقاط مقاطع فيديو بالحركة البطيئة جداً.

تجربة صوتية غامرة 

ولتعزيز التجربة الترفيهية في الهواتف الجديدة فقد اعتمدت سامسونج على مكبرات صوت ستيريو قوية تمت موالفتها بنظام الصوت AKG وهو ما يوفر صوتاً نقياً وأقوى بمعدل 1.4 مرة من هواتف جالكسي السابقة، وذلك إلى جانب الاستمتاع بتجربة صوت غامر بفضل تقنية Dolby Atmos التي تحيط المستخدم بصوت ثلاثي الأبعاد.

أمان أكبر

وفرت سامسونج أعلى مستويات الأمان في هواتفها الجديدة بفضل نظام الحماية Knox الموجود في كل جزء من أجزاء الهاتف، مع دعم عدة طرق مختلفة للمصادقة الأمنية.

وبات أمام المستخدم مجموعة واسعة من الخيارات التي يمكن استعمالها لإبقاء الهاتف مقفلاً من بينها ماسح قزحية العين والتعرف على الوجه وماسح البصمة وذلك إلى جانب الطرق التقليدية السابقة مثل كلمة المرور والأنماط.

وبإمكان المستخدم الدخول إلى الهاتف بسهولة تامة مع التقنية المريحة التي تجمع بين ميزتي تمييز الوجه وقراءة بصمة العين، فحين تحتاج ميزة تمييز الوجه إلى مساعدة إضافية، تستطيع قراءة بصمة العين الدخول للتحقق من بياناتك والعكس صحيح. وهكذا يستطيع الهاتف أن يتعرف على المستخدم حتى في الإضاءة المنخفضة.

التصميم

يحافظ الهاتفان الجديدان على نفس تصميم جالكسي إس 8 السابق مع بعض التعديلات الطفيفة أبرزها نقل مكان مستشعر بصمة الأصبع أسفل الكاميرا والتي تكاد تكون مسطحة في الخلفية للحصول على سطح أملس أنيق، كذلك تم إخفاء تفاصيل ماسح قزحية العين بصورة جيدة وتغيير موقع مكبر الصوت السفلي.

ويستمر اعتماد سامسونج على شاشة بلا حدود يسهل حملها براحة اليد تمتاز بإطار أقل من الحافة إلى الحافة، مع واجهة زجاجية بالكامل مع معامل عرض إلى الطول 18.5:9 وهو ما يوفر للمسخدم تجربة مشاهدة سينمائية ممتعة.

ويمتاز الهاتف بتصميم انسيابي مبهر تندمج خلاله الشاشة مع الحواف ويختفي فيه قارئ بصمة العين في الحافة العلوية لإبراز الشاشة والتصميم بطريقة أنيقة.

الواقع المعزز

وعلى غرار ميزة animoji في هاتف آيفون إكس، زودت سامسونج هاتف جالكسي إس 9 بمزايا الواقع المعزز عبر طرحها لشخصيات Emoji قابلة للتخصيص.

ويُمكن للمستخدم تحويل صور السيلفي إلى شخصية Emoji وإرسال محتويات نابضة بالحياة لأصدقائه على تطبيقات التواصل الفوري.

وتتيح هذه الميزة للمستخدم ابتكار نسخة كرتونية تحمل ملامح شخصيته، وجعلها حلقة اتصال مع الآخرين لنقل حركاته وتعبيراته.

وبحسب سامسونج فقد فقد تم ابتكار 18 ملصق تُظهر مجموعة واسعة من المشاعر، لتصبح طريقة جديدة في التعبير أثناء الدردشة.

وإضافة إلى ميزة AR Emoji، زودت سامسونج هاتفها بمزايا واقع معزز أخرى مثل الترجمة الحية وتحسين المساعد الافتراضي Bixby.

تطبيق SmartThings

ويأتي الهاتفان مع تطبيق الأشياء الذكية الجديد SmartThings والذي يربط جميع أجهزة سامسونج المزودة بتقنيات إنترنت الأشياء في المنزل مثل الثلاجات والشاشات الذكية من سامسونج وذلك للاستمتاع بتجربة أكثر مرونة وفاعلية.

مواصفات الهاتف 

فيما يتعلق بالمواصفات فإن هاتف جالكسي إس 9 يأتي بشاشة Super AMOLED لا نهائية قياس 5.6 بوصة كمستطيل كامل و5.8 بوصة عند احتساب الزوايا المستديرة، أما حجم شاشة هاتف جالكسي إس 9 بلس فهو 6.2 بوصة كمستطيل كامل و (6.1 بوصة) عند احتساب الزوايا المستديرة.

ويعمل الهاتفان بالمعالج ثماني النواة Exynos 9810 مع ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت لجالكسي إس 9 و6 جيجابايت لجالكسي إس 9 بلس، مع العلم أن الهاتف سيعمل في بعض الأسواق من بينها الولايات المتحدة بمعالج كوالكوم سناب دراجون 845.

ويأتي هاتف جالكسي إس 9 بكاميرا خلفية قدرها 12 ميجابيكسل مع ميزة فتحة العدسة المزدوجة التي تدعم وضعيتي F1.5 و F2.4 لفتحة العدسة، بينما يمتلك الهاتف كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل وبقتحة عدسة f/1.7.

أما هاتف جالكسي إس 9 بلس فيأتي بنفس الكاميرات السابقة إلى جانب كاميرا خلفية إضافية خاصة للتقريب وهي كاميرا telephoto بدقة 12 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/2.4.

التوافر

سيتوفر الهاتفان الجديدان جالكسي إس 9 وجالكسي إس 9 بلس اعتباراً من الشهر المقبل باللون الأسود والأزرق والرمادي والأرجواني، في حين سيتم الإعلان عن سعر الهاتف ومواعيد توافره بحسب المناطق الجغرافية في وقت لاحق.

المواصفات العامة لهاتف جالكسي إس 9:

  • شاشة قياس 5.8 إنش بدقة 1440 * 2960 بيكسل
  • معالج ثماني النواة Exynos 9810 في أسواق أوروبا والشرق الأوسط – معالج كوالكوم سناب دراجون 845 في الصين والولايات المتحدة
  • ذاكرة تخزين داخلية قدرها 64/128/256 جيجابايت قابلة للتوسعة بواسطة بطاقة تخزين خارجية من نوع مايكرو إس دي لغاية 400 جيجابايت
  • ذاكرة وصول عشوائي قدرها 4 جيجابايت
  • كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة ثنائية (F1.5 – F2.4)
  • كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.6
  • بطارية بسعة 3000 ميلي أمبير
  • الوزن: 163 جرام
  • السماكة: 8.5 ملم
  • مقاومة الماء والغبار تحت معيار IP68 (يسمح بغمر الهاتف الذكي في الماء حتى عمق 1.5 متر ولمدة 30 دقيقة)
  • نظام تشغيل أندرويد 8 أوريو
  • دعم الشحن اللاسلكي

المواصفات العامة لهاتف جالكسي إس 9 بلس:

  • شاشة قياس 6.2 إنش بدقة 1440 * 2960 بيكسل
  • معالج ثماني النواة Exynos 9810 في أسواق أوروبا والشرق الأوسط – معالج كوالكوم سناب دراجون 845 في الصين والولايات المتحدة
  • ذاكرة تخزين داخلية قدرها 64/128/256 جيجابايت قابلة للتوسعة بواسطة بطاقة تخزين خارجية من نوع مايكرو إس دي لغاية 400 جيجابايت
  • ذاكرة وصول عشوائي قدرها 6 جيجابايت
  • كاميرا خلفية مزدوجة الأولى بدقة 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة ثنائية (F1.5 – F2.4) والثانية بدقة 12 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/2.4
  • كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.6
  • بطارية بسعة 3500 ميلي أمبير
  • الوزن: 189 جرام
  • السماكة: 8.5 ملم
  • مقاومة الماء والغبار تحت معيار IP68 (يسمح بغمر الهاتف الذكي في الماء حتى عمق 1.5 متر ولمدة 30 دقيقة)
  • نظام تشغيل أندرويد 8 أوريو
  • دعم الشحن اللاسلكي

شاهد العرض الرسمي لهاتفي جالكسي إس 9 وجالكسي إس 9 بلس

مهند داود
الكاتبمهند داود
مدير تحرير موقع أبو عمر التقني