نظرة على هاتف LG V30S ThinQ – تحسينات غير كافية لهاتف رائد جديد!

LG V30S ThinQ

جرت العادة أن تكون LG حاضرة في معرض MWC بهاتف رائد جديد، إلا أن اسم LG V30S ThinQ ليس بالاسم الجديد فعلًا، حيث قررت LG هذه السنة تقديم نسخة محسنة من هاتف LG V30 الذي صدر العام الماضي، في محاولة للبناء على هاتف رائد متوفر بالفعل عبر تحسين عدة جوانب قد تكون مرضية للبعض، في حين قد يجد البعض الآخر صعوبة في تفضيل هاتف LG المحسن على الهواتف الجديدة لهذه السنة. هذه نظرة على هاتف LG V30S ThinQ.

LG V30S ThinQ Design

ولا يعد التصميم أحد الجوانب التي عرفت تحسينات في هاتف LG V30S ThinQ، حيث يأتي الهاتف الجديد بنفس التصميم السابق لإصدار LG V30، مع عدم وجود تحسينات كثيرة على مستوى العتاد، كون الهاتف يأتي بنفس نظام الكاميرا المزدوجة، نفس شاشة 18:9، نفس سعة البطارية 3300mAh، ونفس معالج Snapdragon 835، لتكون التحسينات القليلة التي عرفها الهاتف مقارنة بالإصدار السابق متمثلة في رفع سعة الذاكرة العشوائية من 4 إلى 6 جيجابايت، ورفع خيارات سعة التخزين من 64 و128 جيجابايت إلى 128 و256 جيجابايت.

LG V30S ThinQ Display

وزادت أسباب التساؤل حول قرار LG بتقديم نسخة محسنة من V30 بتحسينات قليلة عند إعلان LG أن معظم الميزات البرمجية الجديدة بما في ذلك تقنية الذكاء الاصطناعي AI Cam وبقية التحسينات البرمجية ستصل إلى الإصدار السابق V30 كتحديث برمجي، وبالتالي، ليس هنالك فعلًا سبب وجيه لتقديم جهاز جديد إن كانت أبرز ميزاته يمكن توفيرها ضمن هاتف V30. وبالعودة إلى تقنية الذكاء الاصطناعي وميزة AI Cam التي قامت LG بترخيصها من EyeEm التي تقدم الميزة كأداة تدعى EyeEm Vision، فإن هذه الميزة تعد نظامًا تعلم آلي خضع لاختبارات على أكثر من 100 مليون صورة، وهو ما سيستغله الهاتف في عرض كلمات مفتاحية للعناصر التي يتعرف عليها أثناء توجيه الكاميرا نحو عدة عناصر أو مناظر، ما يتيح لها الحكم على ما تصوره الكاميرا بشكل ذكي، وهو ما بدا أثناء مقارنة كامرتي الهاتف، حيث استطاعت كاميرا النسخة الجديدة من الهاتف تقديم ألوان أكثر دقة من كاميرا الإصدار السابق، وهي بداية جيدة للجهاز على مستوى الكاميرا.

LG V30S ThinQ Camera

هذا ويبرز الوضع الساطع Bright Mode كتحسين آخر عرفته كاميرا V30S والذي يعمل على جمع 4 بكسلات في بكسل واحد للخروج بصور أكثر سطوع في الأماكن ذات الإضاءة المنخفضة، لكن عيب هذا الوضع هو الخروج بصور ذات دقة أقل لكن مع تعرض مُحسن، مع ذلك فإن هذه الميزة ستتوفر كذلك على الإصدار السابق V30. وأضافت LG كذلك أداء تعرف على الصور باسم QLens، والتي تعمل على الاتصال بمتجر أمازون الإلكتروني لإتاحة الفرصة أمام المستخدم لإيجاد منتجات عبر التقاط صورة لشيء معين يريده، وهي ميزة لم تكن دقيقة بتاتًا حين تجربتها من طرف الإعلاميين الذين حصلوا على فرصة لتجربة الهاتف.

LG V30S ThinQ Back

ويبدو جليًّا أن هاتف LG الرائد الذي كان من المفترض أن تطرحه هذه السنة لم يكن جاهزًا، لكن رغبة الشركة الكورية في عدم تفويت معرض MWC 2018 دون طرح هاتف رائد، أدى إلى تقديمها لهاتف V30S الذي لا يقدم التحسينات أو الميزات اللازمة من أجل إقناع المستخدمين لاتخاذه كخيار للشراء هذه السنة خصوصًا وأن شركات مثل سامسونج وHuawei تعد العدة للبروز والمنافسة بقوة بهواتف جديدة وميزات رنانة، لذا فمن المتوقع أن لا يجد هاتف V30S ThinQ الجديد فرصة للمنافسة في انتظار تقديم LG لهاتف رائد جديد كليًّا يحمل الإضافة اللازمة للعب دور في سوق الهواتف الذكية.

وسيتوفر هاتف LG V30S ThinQ للشراء في كوريا الجنوبية بلد LG الأم خلال بضعة أسابيع، ليشق طريقه بعدها لأسواق أخرى في شهر مارس، مع عدم تحديد الشركة لسعر الجهاز بعد.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.