Please assign a menu to the primary menu location under menu

كيفية نقل الملفات بين مواقع التخزين السحابي ؟

أصبح من الشائع والضروري لأي مستخدم أن يتعامل مع خدمات و مواقع التخزين السحابي ، التي تتيح لك حفظ الملفات التي والبيانات التي تريدها والتحكم بها أو مشاركتها، فهذه المواقع والخدمات تمنحك مساحة معينة بشكل مجاني لتقوم أنت برفع ملفاتك إلى هذا الموقع لحفظها أو مشاركتها، وبإمكانك أيضاً أن تقوم بزيادة المساحة المخصصة لك من خلال شراء مساحة في هذه المواقع، وفق ما يناسبك.

تتعدد الخدمات والمواقع التي تقدم لك التخزين السحابي وتمنحك مساحة خاصة بك، ويعد أشهرها وأكثرها شيوعاً خدمة Google Drive يليها خدمة One Drive و Dropbox وغيرها من الخدمات الشهيرة المميزة على صعيد التخزين السحابي، وفي أغلب الأحوال يقوم المستخدم بفتح حساب في عدد من هذه المواقع، ما يعني أن ملفاته وبياناته موزعة في عدد من المواقع، وإذا أراد في يوم من الأيام أن يركز استخدامه في إحدى هذه الخدمات، فما الذي يمكن أن يفعله لنقل ملفاته من موقع التخزين السحابي هذا، إلى موقع التخزين ذاك؟ هل سيقوم بإعادة رفع كل ملفاته من جديد إلى الإنترنت؟

هذه هي الفكرة التي نتحدث عنها في هذا المقال وهي كيفية إدارة الملفات في مواقع التخزين السحابي؟ وكيفية نقل الملفات من موقع إلى آخر دون الحاجة لإعادة رفع هذه الملفات، فهل هذا ممكن؟


 

كيفية نقل الملفات بين مواقع التخزين السحابي :

يمنحك موقع Multcloud حلاً ممتازاً لهذه المشكلة، فهذا الموقع الرائع يتيح لك ربط جميع حساباتك بشكل كامل للتمكن من إدارتها أو نقل الملفات بينها، ويريحك من عبئ إعادة رفع الملفات من جديد، وإليكم الخطوات للاستفدة من الموقع الرائع.

1- قم بالدخول إلى Multcloud وفتح حساب فيه، أو يمكنك التسجيل من خلال فيسبوك أو جوجل بلس.

2- قم بإضافة حسابات التخزين السحابي الخاصة بك للموقع.

multcloud_1

multcloud_2

3- ستطلب كل خدمة تخزين سحابي إذناً للسماح لموقع Multcloud بالوصول إليها، قم بمنحها هذا الاذن.

multcloud_3

4- عندما تريد نقل ملف من موقع تخزين لآخر، قم بالضغط عليه بالزر اليمين، واختر: Copy to ، وهو سيقوم بنقله.

multcloud_5

5- إذا أردت نقل حساب بأكمله إلى حساب آخر، فإن ذلك يتم من خلال الزر الموجود: Transfer وستبدأ العملية مباشرة.

multcloud_4


الآن أصبح من السهل إدارة الملفات والبيانات الموجودة على الإنترنت في مواقع التخزين السحابي، مهما كانت كبيرة، فهذا الموقع الرائع يقدم لك الحل الأمثل، ويغنيك عن إعادة رفع الملفات من جديد، تابعونا في كل جديد الحلول والنصائح التقنية بكل بساطة!

 

 

حازم المزين
كاتب ومحرر، ابتداءاً بالقصة والسيناريو والحوار.. إلى كتابة وانشاء المحتوى العربي والإبداعي والمقالي. خلاصة سنوات من العمل والخبرة في المجال التحريري والكتابي والتأليفي بكافة أنواعه. مهتم بالتقنية والبحث العلمي.