مراجعة Lenovo Yoga Tab 3 Pro – لوحي ملتميديا مميز!

يتشارك لوحي Lenovo Yoga Tab 3 Pro مع لوحي Yoga Tab 3 8 بالاسم فقط، فلوحي Tab 3 Pro يأتي بشاشة 10.1 بوصة أكبر وأعلى دقة مع تصميم أفضل، معالج أسرع وعارض ضوئي، ويتميز لوحي Lenovo Yoga Tab 3 Pro بنفس فلسفة تصميم لوحيات Yoga Tab مع مسند خلفي يحول اللوحي إلى جهاز مشاهدة مميز، كما أن شاشته عالية الدقة والعارض الضوئي يوفر إمكانية مشاركة المحتوى مع أشخاص آخرين. ويعتبر لوحي Lenovo Yoga Tab 3 Pro من لوحيات الشركة الرئيسة، إذ يأتي بسعر 499.99 دولار، ما يجعله في مواجهة مباشرة مع لوحيات مثل آيباد إير 2 وGalaxy Tab S2 9.7.


 

مواصفات Lenovo Yoga Tab 3 Pro


  • أبعاد الهاتف: 247x179x4.68 ملم.
  • الوزن: 665 غرام.
  • الشاشة: IPS بحجم 10.1 بوصة، دقة 1600×2560 – كثافة 299 بكسل لكل إنش.
  • السعر: 500 دولار.
  • البطارية: 10,200mAh.
  • دقّة الكاميرا: الخلفية بدقة 13MP، الأمامية بدقة 5MP.
  • نظام التشغيل: أندرويد 5.1 لولي بوب.
  • المعالج: Intel Atom x5-Z8500 رباعي النواة بسرعة 2.2GHz.
  • الذاكرة العشوائية: 2 جيجابايت.
  • مساحة التخزين الداخلية: 32 جيجابايت، دعم بطاقات الذاكرة الخارجية لغاية 128 جيجابايت.

 

التصميم


 

Lenovo Yoga Tab 3 Pro Front

يبدو تصميم لوحي Lenovo Yoga Tab 3 Pro مشابهًا للإصدار العادي، مع تصميم أسطواني أكبر في الجهة السفلى، ويحمل الجانب الأسطواني زر التشغيل في جهة وزر العارض الضوئي في الجهة الأخرى، مع كونه أثقل وزنًا من لوحي سامسونج. ويأتي لوحي Lenovo بخلفية من الجلد المزيف تمنحه مظهرًا وملمسًا جيدين. ويحتوي اللوحي على العارض الضوئي وسط الجانب الأسطواني، ويتوفر مدخل بطاقات الذاكرة الخارجية microSD خلف المسند الخلفي. ويتميز اللوحي بشاشة IPS بحجم 10.1 بوصة دقتها 1600×2560 بكسل بكثافة 299 بكسل لكل إنش، ما يجعلها أكثر حِدّة من شاشة Galaxy Tab S2 الذي تأتي شاشته بدقة 1536×2048 بكسل وكثافة 294 بكسل لكل إنش، عِلمًا أن هذه الأخيرة تعرض ألوانًا أكثر تشبّعًا. كلتا الشاشتين تعتبران ممتازتين لمشاهدة الفيديوهات. ويوجد تحت شاشة اللوحي مباشرة مكبر صوت، أزرار صوت ومدخل micro USB على الجانب الأيسر مع خلوّ الجانب الأيمن من أي مدخل أو زر.

Lenovo Yoga Tab 3 Pro Stand

يعمل لوحي Lenovo Yoga Tab 3 Pro بواجهة خفيفة على نظام أندرويد 5.1 لولي بوب، والتي تبدو أقرب إلى أندرويد الخام، مع احتوائها على بعض التغييرات على مستوى المظهر، بما في ذلك أيقونات جديدة. ويأتي الهاتف بمساحة تخزين 22 جيجابايت فارغة عند تشغيله لأول مرة، ما يعني أن 10 جيجابايت من مساحة التخزين في اللوحي الذي يأتي بسعة 32 جيجابايت تحتوي على النظام والإضافات البرمجية.


 

الأداء


 

Lenovo Yoga Tab 3 Pro Screen

يعمل لوحي Lenovo Yoga Tab 3 Pro بمعالج Intel Atom x5-Z8500 رباعي النواة بسرعة 2.2GHz وذاكرة عشوائية بسعة 2 جيجابايت. ويعتبر أداء اللوحي في مستوى اللوحيات الأخرى ذات المواصفات العالية. وحقق اللوحي 45,873 نقطة في اختبار أداء AnTuTu، وهو معدل قريب جدًّا من معدل لوحي Galaxy Tab S2 الذي يعمل بمعالج Exynos من سامسونج، والذي حقق 46,918 نقطة في نفس الاختبار. ولن يواجه المستخدم مشاكل على مستوى التحول  بين التطبيقات أو لعب ألعاب متطلبة، وإن كان لوحي Galaxy Tab S2 يتفوق على مستوى تعدد المهام بفضل ميزة فتح ما يصل إلى 6 نوافذ منفصلة في آن واحد.

Lenovo Yoga Tab 3 Pro Side

ويقدم لوحي Lenovo Yoga Tab 3 Pro تجربة مشاهدة فيديو مميزة، فالمسند الصلب الذي يتميز به اللوحي يوفر إمكانية وضع اللوحي في عدة وضعيات، كما أن مكبر الصوت الذي يحتوي عليه اللوحي جيّد، عِلمًا أن مكبر الصوت يحتوي على 4 مكبرات صوت أمامية. ويعمل العارض الضوئي الخاص بالجهاز بشكل سلس، فحالما يتم تشغيله يعرض المحتوى بدقة 480p، لكن الجودة طبعًا لن تصل إلى مستوى عارض ضوئي متكامل، إلا أن اللوحي يوفر ميّزات تكاملية جيدة مع العارض، إذ يمكن تركيز الصورة المعروضة عبر العارض بشكل سريع عبر شاشة اللوحي. بصفة عامة سيكون العارض الضوئي جيّدًا لمشاركة المحتوى مع عدة أشخاص، اعتماده كوسيلة لعرض تقديمي أو مشاهدة أفلام مع الأصدقاء.


 

الكاميرا والبطارية


 

Lenovo Yoga Tab 3 Pro Camera

يأتي اللوحي بكاميرا جيدة للغاية، إذ تتميز الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميغابكسل وتلتقط صورًا واضحة وذات تفاصيل غنية، مع ألوان تبدو طبيعية للغاية، ما يجعلها كاميرا جيدة جدًّا بالنسبة للوحي، كما أن الكاميرا الأمامية جيدة بدورها من أجل التقاط صور سيلفي وإجراء محادثات مرئية. عمر بطارية الجهاز جيد أيضًا، إذ يأتي لوحي Lenovo Yoga Tab 3 Pro ببطارية 10,200mAh دامت 7 ساعات و20 دقيقة في اختبار عرض فيديوهات عبر شبكة واي فاي، في حين دام لوحي Tab S2 فترة أقل بتحقيقه لخمس ساعات و11 دقيقة. وطبعًا سيساهم استخدام العارض الضوئي ضمن اللوحي في استنزاف البطارية بشكل أسرع بكثير.

Lenovo Yoga Tab 3 Pro Back


 

خلاصة


 

قد يكون لوحي Lenovo Yoga Tab 3 Pro بالفعل أفضل لوحي لمشاهدة الفيديوهات، لكنه يأتي بسعر لوحيات الصف الأول، لكن احتواءه على عارض ضوئي خاص يجعل من السعر مقبولًا للغاية، بالنظر إلى أسعار مثل هذه الأجهزة. لذا إذا كان المستخدم يرى أنه سيستفيد بشكل كبير من العارض الضوئي الذي يحتوي عليه اللوحي، فسيكون اللوحي خيارًا جيّدًا له. غير ذلك، فستكون خيارات أخرى مثل آيباد إير 2 و Tab S2 خيارات أفضل.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً