5 تطبيقات مميزة غير معروفة تستحق التجربة!

مع توفر العديد من التطبيقات على متجر جوجل بلاي، تبقى بعض التطبيقات الجيدة والمفيدة غير معروفة للعديد من المستخدمين لسبب أو لآخر، لذا جمعنا في هذه القائمة 5 تطبيقات غير معروفة كثيرًا لكنها مميزة وتستحق التواجد ضمن هواتف المستخدمين، بما في ذلك تطبيق لتحويل هاتفك إلى جهاز تحكم عن بعد بحاسوبك وتطبيق للبحث عن الأفلام والبرامج.


 

تطبيق Unified Remote


 

Unified Remote app

يعتبر تطبيق Unified Remote أحد التطبيقات المميزة التي توفر وظيفة مميزة للغاية، إذ يحول هذا التطبيق هاتف أندرويد إلى جهاز تحكم عن بعد بالحاسوب، ما يتيح للمستخدم استخدام هاتفه لعدة أغراض كفأرة أو لوحة مفاتيح على سبيل المثال. ويدعم التطبيق عدة تطبيقات معروفة على الحواسب، ما يتيح التحكم بهذه التطبيقات المدعومة بشكل أفضل، أي أن المستخدم سيكون قادرًا مثلًا على إيقاف، تشغيل، الانتقال لملف آخر ضمن مشغل الملتميديا VLC Media Player على سبيل المثال، مع دعم التطبيق لعدة تطبيقات. ويتوفر التطبيق على ميّزات أخرى مثل إمكانية إرسال الملفات للحاسوب، إذ يتم ربطه في المقام الأول مع الحاسوب عبر الواي فاي أو البلوتوث عِلمًا أنه يجب تنصيب تطبيق مرافق على الحاسوب أيضًا يمكن تحميله من هنا، كما أن هنالك نسخة مدفوعة من التطبيق توفر ميّزات إضافية بسعر 3.99 دولار.

 

 

Android-Download


 

تطبيق JustWatch


 

JustWatch app

يتيح تطبيق JustWatch للباحثين عن مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية من أجهزتهم الذكية، إمكانية مشاهدة هذا المحتوى من مصادر قانونية، أي أنه لن يوفر محتوى مقرصن، ما يعني أن التطبيق من بين تطبيقات المشاهدة القانونية. ويتميز التطبيق بخاصية بحث جيدة للغاية تتيح البحث عن الأفلام والبرامج التلفزيونية، مع كون معظم النتائج تنتمي لجهات قانونية، ما يعني أنها قد تتوفر غالبًا بسعر معين، مع وجود مصادر أخرى مجانية.

Android-Download


 

 

تطبيق Portal


 

Portal By Pushbullet app

أصدر فريق عمل تطبيق Pushbullet المعروف تطبيق Portal الذي يتيح للمستخدمين إمكانية تبادل الملفات بسهولة بين الحاسوب والأجهزة الذكية عبر شبكة الواي فاي، ما يسهل من هذه العملية دون الحاجة إلى ربط الهاتف بالحاسوب عبر سلك الشاحن مثلًا. التطبيق يتميز كذلك بواجهة مرتبة تسهل من عملية تبادل الملفات، مع توفيره لميزة السحب والإفلات وسرعة في النقل.

Android-Download


 

تطبيق Hooks


 

Hooks app

يتيح تطبيق Hooks تحويل هاتف المستخدم إلى مركز تنبيهات مميز، إذ يوفر التطبيق إمكانية تخصيص المستخدم للتنبيهات التي يود أن تصله والتي يعتبرها أكثر أهمية، دون الحاجة إلى إزعاج المستخدم بتنبيهات غير مهمة بالنسبة له. ويعتبر التطبيق بمثابة تطبيق Google Now يتحكم به المستخدم بشكل كامل، مع وجود عدة خيارات مسبقة، مع إمكانية تحديد أخرى جديدة. قد يأخذ التطبيق وقتًا لإعداده في البداية، إلا أن نتائجه ممتازة، إذ يمكن مثلًا تحديد تنبيهات لمباريات فريق المستخدم المفضل، أحوال الطقس، البرامج التلفزيونية الجديدة، مواعيد وصول طرود بريدية وما إلى ذلك.

Android-Download


 

تطبيق Secret Escapes


 

Secret Escapes app

يعتبر تطبيق Secret Escapes تطبيقًا مناسبًا لعشاق التسوق والحصول على عروض ذات تخفيضات كبيرة، إذ يقدم التطبيق للمستخدمين عروضًا متنوعة متعلقة بالسفر، بتخفيضات تصل إلى 70% من السعر الأصلي، كما أنه يتوفر بشكل مجاني ويتيح حجز العروض دون اتصال إنترنت، ويتيح التطبيق كذلك ضبط تذكيرات لعروض التخفيضات القادمة. ويتيح التطبيق للمستخدمين اختيار وجهات سفر وفنادق مختارة بشكل مسبق والقيام بحجوزات قبل سنة من الموعد، كما يعرض التطبيق توصيات ويوفر ميزة الحجز في آخر لحظة لعروض عطلات نهاية الأسبوع.

Android-Download


كانت هذه بعض التطبيقات الجيدة التي لا تعتبر معروفة كثيرًا، عِلمًا أن هنالك عدة تطبيقات أخرى تقدم وظائف مثيرة للاهتمام إلا أنها ليست معروفة بكثرة، سنعمل على تغطيتها دوريًّا إن شاء الله.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً