مراجعة تطبيق Zedge – كل ما تحتاجه لتخصيص هاتفك!

هو تطبيق أحد أقدم مواقع ملحقات الهواتف البرمجية من خلفيات، نغمات، أيقونات…إذ يتفوق التطبيق على التطبيقات الأخرى المشابهة بتوفيره لعدة أنواع من هذه الملحقات في آن واحد، عكس التطبيقات الأخرى المتخصصة في ملحقات معينة مثل الخلفيات. ويعتبر موقع Zedge وتطبيقه حاليًّا ثريًّا بالمحتوى المتنوع الكثيف، وقد يكون كل ما يحتاجه المستخدم لتلبية احتياجاته من هذه الناحية، كما أن التطبيق يقدم محتواه بشكل مرتب، مع إمكانية تحسين تجربة الاستخدام بشكل أكبر في تحديثات مستقبلية.

Zedge App - Interface

يأتي تطبيق Zedge بواجهة جيدة تحول المستخدم عند تشغيل التطبيق مباشرة إلى قسم الخلفيات، عِلمًا أن كافة الأقسام يتم تقسيمها في الواجهة إلى ثلاثة: المميزة، الحديثة، المشهورة، عند السحب من اليسار، ستظهر القائمة الجانبية التي تتيح للمستخدم الوصول لميّزات التطبيق الأخرى: خلفيات، خلفيات متحركة، نغمات، تنبيهات، ألعاب وأيقونات، بالإضافة إلى عناصر المفضلة والعناصر التي تحميلها من طرف المستخدم. ويتيح التطبيق معاينة العناصر قبل اعتمادها، فعند الضغط مثلًا على خلفية ما، سيتم عرض الخلفية بحجمها الكامل للتأكد من الجودة وما إذا كانت تروق المستخدم.

Zedge App - Featured Ringtones

من حيث المحتوى، يتوفر التطبيق على محتوى كثير، مع كونه يقدم محتوى متنوعًا وفريدًا في أحيان كثيرة، لذا سيكون المستخدم قادرًا غالبًا على إيجاد العناصر التي يحتاجها من أجل تخصيص هاتفه حسب ذوقه. ويوصي التطبيق ببعض الألعاب، إلا أن هذه لا تقدم في المقام الأول لأنها ألعاب في المستوى، إنما هي مجرد إعلانات، لذا يجب أخذ هذا بعين الاعتبار عند استخدام التطبيق. هذا ومازال قسم الأيقونات في مرحلة تجريبية، لكنه يقدم عددًا من حزم الأيقونات المثيرة للاهتمام.

Zedge App - Side Menu

بالعودة للحديث عن الخلفيات التي يقدمها تطبيق Zedge، يتميز هذا الأخير بخلفيات جميلة لا تحتوي على روابط أو شعارات جهات أخرى، أما الخلفيات المتحركة فتقييمها يعتمد على ذوق المستخدم، ما إذا كان يحب الخلفيات المتحركة ببطء أو الخلفيات المتحركة بسرعة، مع توفر تشكيلة لا بأس بها على التطبيق، لذا سيجد المستخدم غالبًا ضالته في عدة خيارات، أما النغمات فيمكن القول أن هنالك تفضيلًا للجودة على الكم، كما أن قسم التنبيهات في التطبيق يحتوي على نغمات للتنبيهات.

Zedge app - Live Wallpapers

ويعيب التطبيق ظهور إعلانات بشكل متواصل، إذ دائمًا ما تعتبر هذه الإعلانات مصدر إزعاج للمستخدمين، مع عدم وجود خيار للدفع مقابل التخلص منها. ويتميز التطبيق بخاصية بحث جيدة للغاية تتيح البحث عن كلمة معينة ضمن كافة العناصر المتوفرة على التطبيق من خلفيات، نغمات…فالبحث عن كلمة Allah مثلًا يظهر عدد النتائج المرتبطة بالكلمة في كل تصنيف، مع عرض هذه النتائج عند الضغط على التصنيف المطلوب.

Zedge app - Search Feature


التحميل


 

أندرويد

Android-Download

iOS

 

 

ios-Download

ويندوز فون

Windows-Pphone-Download

 

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً