غوغل تنوي دمج Chrome OS مع أندرويد!

خلال شهر سبتمبر الماضي، أعلنت غوغل في حدثها الكبير عن جهازٍ هجين يحمل اسم Pixel C، جهازٌ يدمج بين التابلت والحاسب المحمول، جهازٌ جاء بنظام الأندرويد، أكثر نظم التشغيل استخداماً في العالم. خطوة غوغل هذه أشارت بشكلٍ ضمني إلى شيءٍ جديد قادم، شيءٌ متعلّق بالحواسيب المحمولة ونظام الأندرويد.

آخر التقارير اليوم من عدّة مصادر أوّلها Wall Street Journal تقول أنّ غوغل تعمل على دمج نظام Chrome OS الخاص بها -والموجّه إلى حواسيبها المحمولة- ضمن أندرويد. حيث تنوي الشركة الاستفادة من انتشار الأندرويد العالمي لنشر حواسيبها المحمولة والتي تعمل الآن بنظام Chrome OS، أجهزةٌ لا زال نجاحها من عدمه محلّ جدلٍ في ظلّ سيطرة أنظمة أخرى كـ Windows من مايكروسوفت و OS X من آبل.

Chrome OS and Android (1)

الأخبار الواردة تقول أنّ غوغل تعمل على هذا المشورع منذ مدّة، ويُتوقّع وصول النظام الناتج عن هذا الدمج خلال سنة 2017 أمّا الإعلان عن المشروع فقد يكون قبل ذلك، وبالضّبط خلال مؤتمر غوغل للمطوّرين I/O لسنة 2016 القادمة.

النظام الجديد سيدعم متجر Play Store للتطبيقات، وبالتالي سيصبح من الممكن تشغيل عديد تطبيقات الأندرويد التي نراها اليوم على الحواسيب المحمولة العاملة بهذا النظام الجديد.

نذكر أنّ Sundar Pichai رجل الأعمال الهندي، 43 سنة، والمدير التنفيذي CEO الحالي لغوغل كان هو المسؤول فيما سبق عن كلا المنتجين، أندرويد من جهة ومتصفّح كروم من جهة أخرى، ويبدو أنّه في خطوته الجديد هذه ينوي الجمع بينهما بشكلٍ أكبر ليعطينا نظاماً فريداً من نوعه.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً