مراجعة تطبيق Photoshop Fix – تطبيق Adobe المجاني على iOS!

Photoshop Fix app iOS

لم يتفاجأ الحضور في حدث آبل لإطلاق هواتف آيفون الجديدة هذه السنة بأجهزة آبل الجديدة فحسب، إذ أن إعلان شركة Adobe عن النسخة المجانية من تطبيق Photoshop Fix شكل هو الآخر مفاجأة سارة لهم. وبالتالي، فإن مستخدمي أجهزة آبل على موعد مع خيار جديد للتلاعب بالصور بميّزات متعددة، فهل يتميز التطبيق عن غيره بشكل كبير؟

لا يحتاج استخدام تطبيق Photoshop Fix لاشتراك Creative Cloud حتى يعمل، بل يكفي المستخدم حساب Adobe المجاني الذي يطلب الاسم والبريد الإلكتروني. في البداية، يعرض التطبيق فيديوهات تشرح عدة أشياء يمكن فعلها من خلال تطبيق Photoshop Fix، كما أن هذا الأخير يقدم معلومات بسيطة حول أداة ما عند استخدامها لأول مرة.

Photoshop Fix on iPad

حال تنصيب التطبيق وتشغيله، سيؤكد التطبيق أن ميزة النسخ الاحتياطي مفعلة، ما يعني أن التغييرات التي تطرأ على الصور سيتم حفظها على خدمة Adobe Creative Cloud السحابية. ولعل أكثر الميّزات التي شوّقت معظم حضور حدث آبل لاستخدام تطبيق Photoshop Fix هي تأثير Frown to Smile، والذي يعمل على تحديد ميّزات الوجه تلقائيًّا عند النقر على أيقونة الوجه.

للبدء في تحرير أي صورة، اضغط على زر Plus الكبير في الجهة اليسرى، ويجب أن يتم عمل تصريح للوصول لمعرض صور الكاميرا، مع إمكانية استيراد صور من خدمة Creative Cloud ،Lightroom ،Dropbox أو يمكن التصوير مباشرة عبر التطبيق. ولتحويل حالة وجه الشخصية المصورة من شخص حزين إلى شخص سعيد، هنالك عدة أدوات يمكن استخدامها لهذا الغرض.

Photoshop Fix Sharing

ويقدم تطبيق Photoshop Fix عدة ميّزات وإمكانيات أخرى غير تحويل حالة وجه أشخاص في صور، إذ يمكن القيام بعدة عمليات تحريريّة للصور مثل قص الصور، تعديل الإضاءة وتشبع الألوان، كما يوفر التطبيق إمكانية طلاء أجزاء من الصورة عبر استخدام لون متواجد ضمن الصورة نفسها، وإضافة تأثيرات معروفة مثل Defocus وVignette، لكن التطبيق لا يقدم تأثيرات كتلك المتوفرة على Instagram، عِلمًا أن مثل هذه التأثيرات متوفرة بالفعل على تطبيق Photoshop Mix.

ويمكن نقل الإضاءة وتعديل الألوان إلى أجزاء معينة من الصور، بدلًا من إضافتها للصورة بكاملها في آن واحد مثل ما تقدم معظم محررات الصور، وإن كانت مثل هذه الميزة معقدة نوعًا ما بصفة عامة، ولا تكون نتائجها في مستوى التطلعات أحيانًا. أداة الإصلاح تعمل بشكل تلقائي وسهل للغاية، وتؤدي بشكل رائع، إذ تتيح إزالة عناصر تشتيتية من الخلفية بفعاليّة.

Photoshop Fix Healing feature

يوفر تطبيق Photoshop Fix إمكانيات مشاركة ممتازة، إذ يمكن مشاركة المحتوى من خلاله على الشبكات الاجتماعية المعتادة وعلى تطبيقات iOS أخرى، كما يمكن إرسال صور محررة عبر خدمة Creative Cloud إلى تطبيق Adobe Photoshop حيث سيتم الاحتفاظ بالطبقات المحررة وخدمات أخرى مثل Lightroom.com وBehance.

في حال اختيار المشاركة إلى تطبيق Photoshop على سطح المكتب وكنت تمتلك حساب Creative Cloud، فسترى تنبيهًا يفيد بوصول صورة جديدة مع فتح التطبيق وعرضه للصورة، لكن بعض التعديلات لن يتم حفظها ضمن طبقات، مثل إعادة تشكيل الابتسامة، لكن معظم التعديلات الأخرى مثل التباين والتشبع ستكون محفوظة ضمن طبقات الصورة.

Photoshop Fix frown to smile


 

خلاصة


 

تطبيق Adobe Photoshop Fix هو تطبيق قوي لتعديل الصور على iOS، كما أن سرعة إضافته للمؤثرات تعتبر مدهشة حتى على جهاز آيباد قديم نوعًا ما. هنالك عدة تطبيقات تقدم ميّزات مشابهة، لكن في حال امتلاكك لهاتف آيفون أو لوحي آيباد فتطبيق Photoshop Fix يستحق التجربة حقًّا، خصوصًا إذا كنت من مستخدمي منتجات شركة Adobe.


 

التحميل


 

ios-Download

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً