مراجعة تطبيق !Memorize it للويندوز فون – من أجل حِفظ أفضل!

نحتاج دائمًا في حياتنا اليومية لتذكر أشياء متنوعة لغرض ما، سواء كان ذلك لغرض تثقيفي مثل حدث تاريخي أو أحداث عادية في حياتنا اليومية كبريد إلكتروني مثلًا، ومع كون الأجهزة الذكية قد أصبحت جزءًا لا يتجزأ من نشاطنا اليومي، تتوفر عدة تطبيقات ملائمة تنوب عن المستخدم في تذكر مثل هذه الأحداث المهمة في حياته، كما تتوفر أخرى تساعده على حفظها، أحد هذه التطبيقات هي !Memorize it التي تتوفر على نظام ويندوز فون وويندوز 10، والتي تهدف إلى مساعدة المستخدم على تعلم وحفظ أشياء عن ظهر قلب.

Memorize it main interface app windows phone

واجهة تطبيق !Memorize it بسيطة للغاية، إذ أن هنالك حيّزًا لإدخال النص الذي يود المستخدم العمل –مع التطبيق- على تذكره، حالما يتم إدخال هذا النص، ستظهر عدة ميّزات للاختيار من بينها من أجل مساعدة المستخدم على تذكّر تلك المعلومات. من بين هذه الخيارات نجد خيار عرض الحروف الأولى من كل كلمة، فكثيرًا ما يجد المستخدم نفسه أثناء محاولته حفظ نص ما يسترق النظر للنص أو بالأحرى للكلمة الأولى حتى يتذكرها ويستمر بسرد البقية دون الاستمرار في النظر، كما أن هنالك خيارات أخرى مثل حذف حروف العِلّة وإنشاء فراغات ضمن الكلمات وعدة خيارات أخرى.

Memorize_It_text_options

عند اختيار أحد الخيارات السابقة، تبدأ مرحلة التدريب على الحفظ بصوت عالي، مع توفر خيار إظهار النص من خلال الضغط المطول على الشاشة، كما أن هنالك ميزة تشغيل الصوت التي تتيح القراءة بصوت عالٍ بمعية التطبيق، ويتوفر خيار إدخال النص صوتيًّا أو عبر لوحة المفاتيح. يعمل تطبيق !Memorize it بسلاسة على نظامي ويندوز 10 وويندوز فون 8.1، لكنه يقدم أداءً غير سلس على ويندوز 10 موبايل.

Memorize it! app gap-fill option

من خلال الميّزات التي يقدمها تطبيق !Memorize it، يمكن اعتباره أداة ناجعة لتسريع عملية الحفظ لدى المستخدم ومساعدته على بناء ذاكرة أفضل، كما أن التطبيق سيكون مفيدًا بالتأكيد لحفظ شيء يحتاج المستخدم لحفظه. يتوفر تطبيق !Memorize it في نسخة مجانية تدعم الإعلانات، هذه النسخة تحتوي على خيارات محدودة للتعامل مع النصوص، مع إمكانية الاستفادة من الخيارات الأخرى وحذف الإعلانات عبر دفع 1.49 دولار في مشتريات التطبيق الداخلية.


 

التحميل


 

Windows-Pphone-Download

 

 

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً