6 أشياء يجب أن تعرفها عن OnePlus X أفضل هاتف رخيص!

يعتبر هاتف OnePlus X هاتفًا رائعًا بسعر ممتاز، لكن هنالك بعض النقاط التي قد تود معرفتها قبل أن تضعه رسميًّا على قائمة مشترياتك، لذا عليك أخذ هذه المعلومات بعين الاعتبار قبل الإقدام على شراء هاتف OnePlus X الذي يصنف حاليًّا كأفضل هاتف رخيص على الإطلاق، ويمكنك التعرف أكثر على الهاتف من خلال مراجعة OnePlus X – أجمل هاتف رخيص يمكنك اقتناؤه!


1- خلفية زجاجية زلقة


OnePlus X slick back

أول شيء يجب معرفته عن هاتف OnePlus X هو أنه هاتف ذو زجاج ناعم في الأمام والخلف مع شريط معدني نحيف، الزجاج يجعل من الهاتف زلقًا في يد المستخدم، وإن كان المعدن يجعل إمساكه أفضل لكن ليس بالدرجة الكافية للقول بأنه هاتف يستقر بثبات في أيدي المستخدمين، صحيح أن حجم الشاشة المعتدل -5 بوصة- يسهل من إمساكه بين أصابع اليد لكن مع ذلك فإن الهاتف يبقى صعب الإمساك. ولعل أكبر مشكل هو الخلفية المسطحة بالكامل، والتي تميل للانزلاق كثيرًا عندما تكون فوق أسطح متنوعة. سيكون حل هذه المشكلة هو اعتماد الغلاف الذي يأتي مرفقًا مع الجهاز عند اقتنائه، أي أن المستخدم لن يكون مضطرًا لدفع مصاريف أكثر لشراء غلاف للجهاز، وإن كان هذا الغلاف لا يلبي احتياجات المستخدم من حيث التصميم الجمالي، فهنالك خيارات أخرى من OnePlus بأسعار معقولة.


2- غياب عدة ميّزات


OnePlus X Design

عند العمل على هاتف سيكون سعره 249 دولارًا، فهنالك عدة تنازلات يجب أن تُقدم عليها الشركة المصنعة، وفي حال نجاح الشركة في استغلال المال في المواصفات الصحيحة ضمن الجهاز، فسيجعل ذلك من الهاتف هاتفًا في المستوى، وستكون التنازلات التي تمت مقبولة، وهو ما ينطبق على شركة OnePlus وهاتفها OnePlus X، فمع كون الشاشة والتصميم والعتاد الداخلي مواصفات تفوق المتوقع من هاتف بهذا السعر، هنالك ميّزات قد تم التخلي عنها مثل NFC، دعم شبكات واي فاي 5GHz، قارئ البصمة، الشحن اللاسلكي أو الشحن السريع، قد لا تكون بعض هذه الميّزات مهمة لدى بعض المستخدمين، لكن عند تجمّعها هكذا، يظهر تأثيرها على كيفية استخدام المستخدم لهاتفه، لذا سيكون من الحكمة التفكير في ما إذا كان المستخدم في حاجة لهذه الميّزات في استخدامه اليومي للجهاز.


3- شاشة رائعة


OnePlus X Display

التنازل عن الميّزات السابقة لم يذهب هباءً، إذ يبدو أن OnePlus قد استثمرت بشكل جيد ضمن شاشة هاتف OnePlus X الممتازة، والتي تأتي بدقة 1080×1920 بكسل ضمن حجمها الذي يبلغ 5 بوصة، وتتميز الشاشة بألوان رائعة، زوايا عرض وسطوع جيدة، وهي شاشة أفضل بكثير مما قد يتوقع أي مستخدم مقابل ما يتم دفعه مقابل الهاتف. وبفضل ميزة عرض شاشات AMOLED للألوان الداكنة، يمكن للمستخدم الحفاظ على البطارية باستخدام الوضع الداكن في الواجهة.


4- واجهة OxygenOs خفيفة وبسيطة


OnePlus Top

فضلت شركة OnePlus أن يكون نظامها الخاص OxygenOS أقرب إلى نظام أندرويد الخام مع بعض الإضافات المفيدة، إذ أن النظام الذي يحتوي عليه هاتف OnePlus X هو مجرد نظام أندرويد 5.1.1 خام مع بعض الميّزات القليلة التي تم إضافتها من أجل تحسين تجربة الاستخدام. ويحتوي النظام على تعديلات على مستوى اللانشر، تطبيق SwiftKey كتطبيق لوحة المفاتيح الرسمي، ثيم داكن ودعم بعض الحركات مع خيارات تخصيص صغيرة دون أي تغييرات أخرى على نسخة أندرويد الخام.


 

5- ميزة الزر المنزلق


OnePlus X - Alert Slider

تلقت شركة OnePlus ثناءً كبيرًا من طرف العديد من المستخدمين بعد إصدارها لهاتف OnePlus 2 بالزر المنزلق الجديد، وهو زر منزلق يحتوي على 3 مستويات، ويتمركز في الجانب الأيسر من الهاتف، من خلال هذا الزر، يمكن التحول بين أوضاع “عدم الإزعاج” الثلاثة ضمن النظام دون الحاجة لفتح الهاتف، وهي إضافة مرحب بها وتتوفر ضمن هاتف OnePlus X أيضًا.


6- الشراء عبر نظام الدعوات


OnePlus X Invites

رغم كل ميّزات هاتف OnePlus X فإن هذا الأخير يعدّ جزءًا من سياسة شركة OnePlus الحالية المتعلقة ببيع أجهزتها عبر نظام دعوات خاص، أي ان على المستخدم الحصول على دعوة من طرف أحدهم أو التسجيل للحصول على دعوة –مجانًا- لشراء الهاتف، بعد التسجيل سيستغرق الأمر فترة حسب الكمية المتوفرة لدى الشركة حتى ترسل هذه الأخيرة دعوة إلكترونية عبر البريد الإلكتروني للمستخدم، هذه الدعوة يمكن استخدامها للشراء عبر متجر الشركة الإلكتروني.


خلاصة


يعتبر هاتف OnePlus X أفضل هاتف رخيص متوفر حاليًّا بميزاته الرائعة بالنسبة لهاتف بهذا السعر، حتى مع التنازلات التي قامت بها الشركة لتوفيره بهذا السعر، ومع تخطيط OnePlus للتخلي عن نظام الدعوات مع نهاية العام الجاري، سيكون الحصول على الهاتف أسهل بكثير.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً