أفضل ثلاثة أنشطة للقيام بها في أمستردام

امستردام

من أجوائها الليلية الحيوية، ومتاحفها العالمية الشهيرة، إلى مأكولاتها المحلية الشهية، هناك حتمًا ما سيشدك لاستكشاف عاصمة هولندا الخلابة، امستردام. سواء كنت تود أن تقضي ليلة ممتعة بالخارج أو أن تعيش تجربة ثقافية لا تنسى، فإن امستردام هي المدينة الأفضل للقيام بجميع الأنشطة التي تحبها.

إليك أفضل ثلاثة أنشطة يمكنك القيام بها في زيارتك إلى أمستردام:

1- زيارة المتاحف

لا تكتمل زيارتك لأمستردام ما لم تزر أشهر المتاحف العالمية فيها، “كمتحف ريكسموسيوم” الذي يضم مجموعة واسعة من الفنون والتحف الهولندية التاريخية ومتحف فان جوخ الذي يحوي أكثر من 200 لوحة للفنان الشهير الراحل فنسنت فان جوخ، ومنزل “آن فرانك” الذي يروي قصة حياة آن فرانك الفارة من الاضطهاد النازي خلال الحرب العالمية الثانية والعديد من المعارض التي ستثير إعجابك بمجرد أن تطأها بقدمك. استعن بتطبيق السفر Framey لتحديد وجهاتك السياحية لتحرص على عدم تفويت أي معلم ثقافي.

2- زيارة الحانات الشهيرة

تشتهر أمستردام بأجوائها الاحتفالية المفعمة بالحياة، حيث تقدم العديد من الحانات تجارب فريدة لزوارها لعيش أجواء لا يُمكن نسيانها. تشمل أشهر الحانات حانة bierhaus de wildeman التي تقدم مجموعة منوعة من المشروبات المميزة وحانة Café Nol الذي يمتاز بطابع كلاسيكي ويوفر تجربة الحانات المحلية في أعلى مستوياتها. يُمكنك أيضًا تجربة مشروبات متنوعة في حانة Bar Bukowski الشهيرة، أما إذا ترغب باستكشاف الحانات الأخرى الشعبية والأقل شهرة يُمكنك قراءة دليل أفضل الحانات في أمستردام واختيار الأفضل لك.

3- تجربة الطعام المحلي

توقر لك العديد من المطاعم الأطباق المحلية الهولندية الشهية مثل طبق كرات اللحم المقلية Bitterballen” وطبق عصي الجبن Kaasstengels بالإضافة إلى طبق الرنجة الطازجة مع البصل، وهو طبق هولندي أصيل لمحبي تجربة الأطباق الغريبة. أما إذا كنت من عشاق الحلوى، بإمكانك تجربة الفطائر الصغيرة “Poffertjes”‏ المغطاة بالسكر المطحون، وحلوى الوافل المحشو بالشراب “Stroopwafel”‏. أياً كانت تفضيلاتك في الطعام والشراب، حاول قدر الإمكان عدم تفويت المأكولات الأصيلة التي ستجعل تجربتك هولندية بامتياز.

لا تنس أن الاستمتاع بمدينة كبيرة كأمستردام لا يكتمل دون تجربة الأشياء الثلاثة الأساسية التي ذكرناها، لهذا تأكد من عدم تفويت كل ما تقدمه هذه المدينة المذهلة من أطعمة وأشربة وثقافة لتعيش تفاصيل الحياة التي تحكيها شوارعها ومنازلها وأزقتها.

هاني محمود
مدون تقني