Please assign a menu to the primary menu location under menu

كيفية تعطيل الإعلانات المسيئة على يوتيوب

نشرح لكم كيفية تعطيل الإعلانات المسيئة على يوتيوب مثل إعلانات شركات المقامرة أو الكحول وغيرها ..

معظم، إن لم تكن جميع الإعلانات التي تراها على الإنترنت ضمن المواقع المختلفة ومقاطع يوتيوب يتم تخصيصها من قبل العملاق الأمريكي “جوجل” ولكن من حسن الحظ يستطيع المستخدم أن يتحكم في أنواع الإعلانات التي يصادفها أثناء تصفح الويب.

وفي حال كنت تشاهد الكثير من مقاطع الفيديو على منصة يوتيوب، فربما رأيت في مرة إعلان يخص شركات المقامرة أو إعلان يتعلق بمشروبات كحولية، وبطبيعة الحال مثل هذه الإعلانات قد تضعنا في مواقف محرجة.

ولذلك نستعرض فيما يلي طريقة رسمية لمنع ظهور إعلانات الكحول والمقامرة على يوتيوب.

كيفية تعطيل الإعلانات المسيئة على يوتيوب


في البداية، دعونا نوضح شيء مهم وهو أن جوجل لا تكتفي بعرض إعلانات داخل المواقع وفي مقاطع يوتيوب بشكل عشوائي، بل بمجرد تسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك، تبدأ تقنيات الذكاء الاصطناعي لدى جوجل بخلق خوارزمية مخصص لك وعرض إعلانات تستهدف اهتماماتك تحديدًا.

يتم إنشاء استراتيجية إعلانات موجهة لك خصيصًا، فيتم جمع بعض المعلومات مثل العمر والجنس وغيرها من المعلومات الإضافية من حساب جوجل الخاص بك والنشاط الذي تقوم به على خدمات جوجل المختلفة، وبذلك تعرف الشركة ما يُثير إهتمامك أكثر لتعرض اعلانات تتلاءم مع كل ما تفكر فيه!

لكن هذا لا يعني أن جوجل تتحكم في كل شيء .. إطلاقًا! يمكنك بالفعل الوصول إلى جميع المعلومات التي تستخدمها الشركة لتخصيص الإعلانات لك عبر لوحة تحكم كاملة. يمكنك اختيار أنواع الاعلانات التي تريدها والتي تريد حظرها.

ولذلك سنتعرف الآن على كيفية استخدام هذه اللوحة لمنع ظهور إعلانات الكحول والمقامرة على يوتيوب.

1- قم بالتوجه إلى صفحة Google Ad Settings من خلال متصفح الويب المُفضل على الكمبيوتر أو الهاتف الذكي، وبعدها سجل دخول إلى حساب جوجل الخاص بك.

تعطيل الإعلانات المسيئة على يوتيوب

2- ستجد في الجزء العلوي من لوحة التحكم خيار تعطيل ميزة “الإعلانات المخصصة” Ad Personalization فيمكنك تعطيلها بسهولة لعرض إعلانات عشوائية لا تلائم اهتماماتك. ولكن إذا كنت تريد نوعًا من التحكم فيما تراه من إعلانات في المواقع، عليك بترك هذا الخيار قيد التشغيل.

3- مرّر لأسفل وصولًا إلى قسم “فئات الإعلانات على يوتيوب” Ad Categories on YouTube. وهنا تجدر الإشارة بأن هذا القسم، أو ميزة التحكم في إعلانات يوتيوب، غير متاحة حاليًا إلا بشكل تجريبي، لذا قد لا تجد الميزة متاحة في الوقت الراهن لكنها تظهر لعامة المستخدمين في وقت ما لاحقًا.

4- يحتوي هذا القسم، حتى وقت كتابة هذه السطور، على فئتان فقط هما: Alcohol و Gambling ومن المحتمل ظهور المزيد في المستقبل.

5- كل ما عليك فعله هو النقر على زر “عرض أقل” See Fewer بجوار نوع/فئة الإعلانات التي لم تعد ترغب في رؤيتها أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو على يوتيوب.

5- ستظهر بعد ذلك رسالة منبثقة للتأكيد، لذا انقر على زر “متابعة” Continue. الآن ينبغي ألا تظهر هذه النوعية من الإعلانات مجددًا، فستظهر رسالة “We’ll try not to show ads from this category” لتؤكد لك ذلك.

لكن كما ترى، فإن جوجل لا تضمن لك بنسبة 100% أنك لن ترى أي إعلانات من الفئات التي حددتها. ومع ذلك، يجب أن ترى القليل منها بالتأكيد في المستقبل.

هذا كل ما في الامر! نأمل أن ترى الآن عددًا أقل من الإعلانات التي تجدها مزعجة أكثر أثناء مشاهدة الفيديوهات على منصة يوتيوب.

عبد الرحمن محمد