5 هواتف ذكية مميزة قادمة في نهاية 2021

هواتف ذكية

مع تقدم وتيرة تطور الهواتف الذكية بسرعة كبيرة، هناك دائمًا مجموعة من الهواتف الجديدة التي ننتظر الإعلان عنها.

وإذا كنت تخطط لشراء هاتف ذكي جديد الآن، فربما عليك الانتظار قليلاً لنهاية عام 2021 الحالي حيث تشهد الأشهر الثلاثة الأخيرة منه إطلاق مجموعة من الهواتف المميزة.

اعتمدنا في اختيار الهواتف على التسريبات والتقارير التي تم كشفها حول هذه الهواتف، إضافة إلى الجودة والموثوقية التي تتمتع بها الشركات المصنعة لهذه الهواتف.

5 هواتف ذكية مميزة قادمة في نهاية 2021


هاتف Nokia X50

وفقاً للتسريبات، سيكون هاتف نوكيا المنتظر من أول الهواتف التي تعتمد على معالج Snapdragon 775 بتقنية 5 نانو، وهو ما سيحقق تحسينات كبيرة جداً على الأداء. أما الميزة القوية الثانية في الهاتف ستكون امتلاكه كاميرا 108 ميجابيكسل، وسيتم تصنيعها بالتعاون مع شركة Zeiss.

الهاتف سيضم شاشة 6.5 إنش بدقة QHD+ وبمعدل تحديث 120 هرتز، إلى جانب بطارية 6000 ميلي أمبير. من المتوقع إطلاق الهاتف في الفترة ما بين سبتمبر وأكتوبر من عام 2021.

هاتف Samsung Galaxy S21 FE 5G

سيضم هاتف سامسونج Galaxy S21 FE 5G تصميمًا مشابهًا لهواتف سلسلة Galaxy S21 باستثناء الكاميرات. سيكون الهاتف موجهاً للمعجبين بالإصدار الأصلي “Fan Edition” حيث سيأتي بسعر أقل من الهاتف الأساسي بفضل بعض التنازلات البسيطة.

الهاتف سيعمل بمعالج Snapdragon 888 مع 6 جيجابايت أو 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وبطارية 4500 مللي أمبير في الساعة، كما سيضم شاشة AMOLED مقاس 6.41 بوصة 120 هرتز وسيحتوي على كاميرا سيلفي 32 ميجابكسل وكاميرات عريضة بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا تكبير بدقة 8 ميجابكسل.

هاتف Apple iPhone 13

الهاتف الأكثر أهمية والمتوقع إطلاقه في سبتمبر 2021. سيأتي الهاتف بأربعة أحجام مختلفة مع شاشة بمعدل تحديث 120 هرتز ودعم لشبكات الجيل الخامس 5G وتحسينات على الكاميرا إضافة إلى الاعتماد على المعالج الجديد A15.

لا يبدو أن شركة آبل ستقوم بإطلاق تحسينات جذرية على التصميم بل ستحافظ تقريباً على التصميم الأخير في هواتف آيفون 12 الذي تميز بإصلاحات واضحة وتكنولوجيا جديدة.

هاتف Google Pixel 6

في مطلع أغسطس 2021، قدمت جوجل نظرة مبكرة على هواتفها الذكية الرائدة القادمة Pixel 6 و Pixel 6 Pro. أهم ما يميز هذه الهواتف هو المعالج المخصص الجديد إلى جانب نظام الكاميرا الجديد والتصميم.

يعمل كل من Pixel 6 و Pixel 6 Pro على معالج Tensor الجديد المصمم بواسطة جوجل، وتدعي الشركة أنه سيجعل الهاتف أسرع وأذكي وأكثر أماناً من هواتف بيكسل السابقة.

تتمثل إحدى الميزات البارزة لشريحة المعالجة في إمكانات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، والتي تتجاوز على ما يبدو أي شيء تمتلكه جوجل من قبل على هواتفها.

يحتوي كلا الهاتفين أيضًا على شاشات عرض محدثة. سيكون لدى Pixel 6 شاشة مسطحة 6.4 إنش بدقة FHD وبمعدل تحديث 90 هرتز، في حين أن Pixel 6 Pro سيحتوي على شاشة منحنية 6.7 إنش بدقة QHD + وبمعدل تحديث 120 هرتز.

من المقرر إطلاق هواتف بيكسل الجديدة في أكتوبر 2021.

هاتف Google Pixel Fold

لن تكتفي جوجل بإطلاق هواتف بيكسل السابقة، حيث تنوي الشركة الدخول في سوق الهواتف القابلة للطي هذا العام، وستكون هذه خطوة جريئة للشركة كونها تعد منافسة مباشرة مع شركة سامسونج.

حتى الآن لا يوجد الكثير من التفاصيل حول الهاتف ولكن وفقاً لبعض المصادر فإن الهاتف سحتوي على شاشة ضخمة قياس 7.6 إنش وهي ستكون بنفس حجم الشاشة الموجودة على هاتف Samsung Galaxy Z Fold 3.

هاني محمود
مدون تقني