كيفية حذف حساب جيميل Gmail بشكل نهائي

حذف حساب جيميل

قد تكون عملية حذف حساب جيميل Gmail مربكة بعض الشيء للمستخدمين كونها من الخدمات المرتبطة بحساب جوجل. لكن على الرغم من ذلك توفر جوجل طريقتين لحذف الخدمة وحسابك على جيميل بكل سهولة.

في البداية، يُمكنك التخلص من حسابك على جيميل نهائياً من خلال حذف حساب جوجل، بهذه الطريقة ستتم إزالة كل بياناتك على الخدمة وكل خدمات جوجل الأخرى مثل يوتيوب وصور جوجل ودرايف وغيرها. (ولمعرفة الخطوات طالع موضوعنا السابق: (كيفية حذف حساب جوجل بشكل نهائي)

أما إذا كنت ترغب بالاستمرار في استخدام حساب جوجل لكن تريد حذف حساب جيميل فقط، فحينها يجب عليك حذف الخدمة فقط باتباع الخطوات التالية.

كيفية حذف حساب جيميل Gmail بشكل نهائي


1- من متصفح الإنترنت على جهازك توجه لرابط الحذف (بالضغط هنا)

2- اضغط على حذف خدمة في جوجل

حذف حساب جيميل

3- سجل الدخول إلى حساب جيميل الذي ترغب بحذفه

4- مقابل خدمة Gmail اضغط على أيقونة الحذف

5- أدخل عنوان بريد إلكتروني بديل، ثم اضغط على إرسال رسالة التحقق

تنويه:

  • تأكد من استخدام عنوان بريد إلكتروني لديك حق الوصول إليه، حيث إنك ستحتاجه لمواصلة حذف حسابك ولا يُمكنك إخال أي بريد عشوائي.
  • لا يُمكنك استخدام عنوان بريد إلكتروني بديل تابع لجوجل “جيميل” ويجب إدخال بريد إلكتروني آخر مثل Hotmail أو Yahoo أو غيرها من خدمات البريد الإلكتروني
  • لا يُمكنك حذف حسابك في جوجل إلا بعد تأكيد عنوان بريدك الإلكتروني البديل الذي أضفته، من خلال النقر على الرابط المتوفر في رسالة التحقق

6- افتح البريد الإلكتروني الذي أضفته وستجد رسالة من جوجل تتضمن رابط حذف جيميل، مع العلم أنه قد يطلب منك التسجيل مرة أخرى بواسطة حسابك

7- قم بتأكيد عملية الحذف من خلال الضغط على نعم أريد حذف “البريد الخاص بك” ثم اضغط حذف.

جدير بالذكر أن جوجل لا تحدد مهلة الانتظار التي يمكن بعدها مسح معلوماتك بالكامل وبشكل نهائي، وقد يبقى لديك فرصة لاستعادة الحساب لفترة زمنية معينة، لكننا لا ننصح بحذف الحساب إلا إذا كنت متأكداً من رغبتك في ذلك لأن جوجل لا تقدم أي ضمانات لاستعادة الحساب مرة أخرى.

هاني محمود
مدون تقني