أفضل طائرات الدرون دون 500$

أفضل طائرات الدرون

لسنوات عديدة سابقة كانت الدرونات تُقسم ضمن مجموعتين رئيسيتين فكان هنالك طائرات الدرون الرخيصة الثمن بشكل كبير (والسيئة أيضاً) والتي تطير لمدة 5 دقائق حتى وإن كانت مشحونة بالكامل، أما المجموعة الثانية فكانت تحوي الدرونات التي تصل تكلفتها لـ 1000$ والمجهزة بجميع الميزات التي تحتاجها من كاميرا HD وGPS والمتحكم اللاسلكي بعيد المدى.

ولكن في أيامنا هذه أصبح هنالك المزيد من الخيارات ضمن السوق وحتى الدرونات الرخيصة الثمن أصبحت تمتلك العديد من الميزات الجيدة. وكمثال تتمتع أفضل الدرونات دون سعر 500$ بكاميرا 4K ونظام تجنب العقبات وتتبع ضمن الأماكن المغلقة.

والآن إن كنت مُحب لطائرات الدرون أو تبحث عن واحدة رخيصة الثمن وجيدة، سوف تجد هذا المقال مليئاً بالخيارات التي تنتظر منك الاطلاع عليها.

أفضل طائرات الدرون دون 500$ حتى الآن:

درون Yuneec Breeze أفضل درون في هذه القائمة

لما عليك شراء هذه الدرون؟ تلتقط هذه الدرون صور ومقاطع فيديو مدهشة وهي سهلة الحمل.

لمن هي مُخصصة؟ لمن يبحث عن تجربة مرتكزة على التصوير.

كم يبلغ ثمنها؟ تقريباً 390$

لماذا اخترنا درون Yuneec Breeze:

درون Yuneec Breeze صغيرة، خفيفة الوزن وهي نسخة أرخص ثمناً مما تتنتجه Yuneec وبالرغم من أنها لا تملك ميزات مثل التي تملكها النسخ الأكبر ولكننا نجد أنها واحدة من أفضل الدرونات بهذا السعر بالنسبة للتصوير.

فهي تمتلك العديد من الميزات المساعدة في التصوير كالتصوير المباشر في الزمن الحقيقي والذي يبث فيديو للهاتف مباشرةً بينما تطير، بالإضافة لأنماط تصوير فيديو تلقائية مثل Orbit، Follow Me و Selfie وهي ميزات لن تجدها في الكثير من الدرونات في هذا السعر.

جُهزت أيضاً Yuneec Breeze بكاميرا 4K وهو أمر تتمتع به بعض درونات بسعر 1000$ فما بالك عند الحديث عن درون بسعر أقل من 500$. والميزة الأخرى التي تتمتع بها هذه الدرون هي الوزن الخفيف والذي يجعلها خياراً مناسباً للمصورين.

وتمتلك هذه الدرون ميزة إضافية جيدة وهي GPS التي تتضمن ملاحقة ضمن الأماكن المغلقة وهي مفيدة للطيران ضمن هذه الأماكن. وبالرغم من أن هذه الدرون مصنوعة بغالبيتها من البلاستيك إلا أنها متينة جداً.

نضيف لما سبق زمن الطيران الذي يقارب 12 دقيقة والتحكم السهل عبر التطبيق الخاص بها والذي يعمل على نظامي iOS وأندرويد وبالتالي لن تستطيع الحصول على أفضل من درون Yuneec Breeze بهذا السعر.

درون Parrot Bebop 2 أفضل درون رخيص للمبتدئين

لما عليك شراء هذه الدرون؟ بسبب سهولة التحكم بها ومتانتها الجيدة مما يجعلها خياراً جيداً للمبتدئين.

لمن هي مُخصصة؟ لأي شخص يبحث عن درون يمكنها الطيران بشكل جيد.

كم يبلغ ثمنها؟ 400$-550$

لماذا اخترنا درون Parrot Bebop 2:

درون Parrot Bebop 2 من الدرونات الموجودة على قائمتنا الخاصة بالأجهزة عالية التقنية ولكننا لاحظنا أن بعض المتاجر تبيعها بسعر يترواح حوالي 500$ وبعض النماذج المعادة التصنيع تُباع بأقل من هذا السعر بـ 100$.

يتمتع النموذج الجديد مثل النموذج الأصلي من Bebop بالبساطة والمتانة وتقدم لك تجربة طيران ممتعة فبدلاً من استخدام متحكم بعصا توجيه تقليدية تقوم Bebop باستلام أوامر التوجيه من الهاتف الذكي أو الحاسب اللوحي والذي يُشعرك بالمحدودية في البداية ولكن بعد ذلك سوف تستمتع بهذا الخيار كونه متوفر معك طوال الوقت ولا داعي لحمل جهاز إضافي. وتستطيع عبر الاتصال اللاسلكي رؤية ما تشاهده الدرون وتتحكم بها بتوجيه هاتفك الذكي.

الجيل الثاني من درون Bebop قام بتمديد زمن الطيران من 22 دقيقة إلى 25 دقيقة وتم إضافة عدسات عين السمكة Fish-eye وفلاش LED في الخلف لزيادة الرؤية في الأماكن المظلمة مما يجعلها خياراً أفضل من النموذج الأصلي والذي تستطيع الحصول عليه مقابل 350$.

درون DJI Spark أفضل درون لتصوير السيلفي

لما عليك شراء هذه الدرون؟ تطير بشكل مستقر ومجهزة بالكثير من أنماط الطيران المفيدة كما تستطيع الحفاظ على توازنها أثناء الطيران.

لمن هي مخصصة؟ للطيارين المغامرين ومحبي السيلفي الذين يبحثون عن درون تستطيع تنفيذ ذلك.

كم يبلغ ثمنها؟ حوالي 499$

لماذا اخترنا درون DJI Spark:

تُعتبر شركة DJI في هذه اللحظة المُصنع الأول للدرونات في العالم. وإنَّ درون Phantom 4 Pro التي تقوم هذه الشركة بصنعها هي الدرون الأول من جميع النواحي، وقامت هذه الشركة أيضاً بطرح خط إنتاج يضم مزيج رائع من الميزات مع أجهزة تحكم موثوقة وكاميرات جيدة.

درون Spark هو أحدث إصدارات الشركة الذي يقدم للطيار تجربة مذهلة دون إضافة الكثير من الأصفار على يمين السعر.

تمتلك درون Spark عدة أنماط طيران فريدة تتضمن Rocket، Dronie، Circle و Helix كما أنك تستطيع التحكم بها بيد واحدة (تقريباً) بفضل نظام التعرف على الحركات.

ولا يجب أن تقلق من إحتمال اصطدام هذه الدرون بالأشجار أو المباني بفضل نظام تفادي العقبات الخاص بها ولكن علينا أن ننوه أنَّ الحساسات متوضعة في مقدمة الدرون وبالتالي نظرياً يمكن أن تصطدم الدرون بالحواجز عند الحركة جانبياً أو للخلف.

وصحيح أنَّ كاميرا 12 ميغابيكسل والتي تصور مقاطع فيديو بدقة 1080p ليست مذهلة ولكنها متوضعة على جهاز ثنائي المحاور للحفاظ على استقرارها لذلك لا تقلق من احتمالية ظهور مقاطع الفيديو غير واضحة بسبب الحركة، أما بالنسبة للدقة فغالبية الطيارين المبتدئين لا يحتاجون لكاميرات بدقة 4K.

وبالنسبة للحجم فإن Spark صغيرة الحجم ومتينة جداً وتستطيع الطيران لمدة 13 دقيقة، ويمكن الحصول على درون Spark بعدة ألوان ولكن المفضل لدى الغالبية هما اللونين الأبيض والأسود.

إن درون Spark مع درون Yuneec Breeze بنفس الأولوية إن كنت تبحث عن أفضل درون للمبتدئين ولكن إن كنت تبحث عن درون تستطيع التحكم بها من خلال الإيماءات والحركات فإن Spark هي خيارك الوحيد.

درون Parrot Mambo أفضل درون رخيص للأطفال

لما عليك شراء هذه الدرون؟ مستقرة ومن السهل قيادتها ويأتي معها عدد كبير من الملحقات المسلية.

لمن هي مُخصصة؟ للأطفال والبالغين الذي يرغبون بـ درون تستطيع إطلاق الألعاب.

كم يبلغ ثمنها؟ 120$

لماذا اخترنا درون Parrot Mambo:

للحقيقة تستطيع شراء الدرون الأرخص لأطفالك لأنهم غالباً سوف يقومون بتعطيلها بعد فترة وجيزة. وصحيح أنه يوجد الكثير من الدرونات الصغيرة التي تستطيع شرائها بسعر أقل من 50$ ولكن الغالبية العظمى منها صعبة التحكم من قبل طفل صغير.

وهنا يكمن الاختلاف الذي تتمتع فيه درون Mambo من شركة Parrot فعلى عكس غالبية الدرونات الصغيرة، هذه الدرون مُصممة خصيصاً للأطفال فهي مجهزة بعدد كبير من حساسات الحركة وبرنامج طيار آلي متقدم يحافظ على استقرار الدرون، تأتي Mambo مع مجموعة مفيدة من الملحقات التي تجعلها مسلية أكثر، فداخل العلبة سوف تجد مدفع صغير، 50 قذيفة رغوة صغيرة للمدفع ويد صغيرة تستطيع إمساك وحمل القطع الصغيرة.

وما زال هنالك أمر لم نتحدث عنه وهو الأفضل حيث أنَّ درون Parrot يمنحك ميزة التحليق عبر الهاتف الذكي أو متحكم بعصا مخصص لها  يدعى Flypad وهو يباع بشكل منفصل بسعر 40$ ويستحق هذا السعر إن كنت لا تملك هاتف ذكي إضافي، فأنت لا تريد تسليم ابنك الصغير هاتفك المليء بمعلومات تهمك.

درون 3DR Solo أفضل درون لمالكي كاميرات جوبرو

لما عليك شراء هذه الدرون؟ يجب على كل مالك كاميرا جو برو ألا يشتري أي درون سوى درون 3DR

لمن هي مُخصصة؟ لطياري الدرون المُلهمين ويملكون كاميرا جو برو ويحتاجون لدرون تعمل معها

كم يبلغ ثمنها؟ حوالي 410$

لماذا اخترنا درون 3DR Solo:

حتى الآن فإن جميع طائرات الدرون في قائمتنا هذه كانت تتضمن نوع من الكاميرات عليها ولكن إن كنت من مالكي كاميرات جو برو  فليس هنالك حاجة لشراء درون مُجهزة بكاميرا لأن جو برو هي كاميرا جيدة جداً.

لذلك نقترح لهؤلاء الأشخاص درون 3DR Solo الموجهة بشكل خاص للمصورين الجويين فهي تمتلك سلسلة من أنماط الطيران منها Selfie، Cable Cam، Orbit و Follow وبما أنها لا تملك كاميرا مبنية ضمنها فعند صدور نسخة أحدث من كاميرا جو برو ما عليك سوى استبدال النسخة الجديدة مكان القديمة من الكاميرا دون الحاجة لشراء درون جديدة. وتستطيع هذه الدرون التحليق لمدة 20 دقيقة وهذا أمر جيد.

حقيقةً إن كنت من متمرسي التحليق بالدرون فسوف تجد التحكم اليدوي بالدرون مذهلاً وتصل لسرعة 55mph لتكون واحدة من أسرع الدرونات المتوفرة في السوق.

وبالمناسبة هي متينة جداً وفي حال تعطلت لسبب ما وتحطمت سوف تقوم شركة 3DR باستبدال الدرون وكاميرا جو برو التي تضررت وهذا أمر مريح جداً ويبعث على الثقة بهذا المنتج.

درون Lumenier QAV250 أفضل وأرخص درون للسباق

لما عليك شراء هذه الدرون؟ لأنك تريد درون تستطيع السباق بها وتطويرها دون الحاجة لبنائها من الصفر.

لمن هي مُخصصة؟ للطيارين المتسابقين المبتدئين ومتوسطي الخبرة

كم يبلغ ثمنها؟ حوالي 420$

لماذا اخترنا درون Lumenier QAV250:

حازت Lumenier QAV250 على لقب أفضل درون سريع للسباقات لعدة أسباب مختلفة ولكن السبب الأول والأكثر أهمية أنها مؤلفة من وحدات وقابلة للتعديل.

تستطيع شراؤها وهي مركبة مسبقاً من قبل Lumenier وبالرغم من أنَّ خيارات المُصنع يجب أن تكون أكثر من كافية لتلبي رغبات الطيار الجديد على سباق الدرونات إلا أنك لست مُجبراً بالتقيد بهذه الخيارات للأبد، فإذا رغبت بتطوير الدرون تستطيع بكل سهولة استبدال أي قطعة منها بقطعة أحدث وأفضل.

راجع أيضاً:

أفضل 4 طائرات درون لهواة ومحترفي التصوير

9 نصائح مهمة لاستخدام الدرون كطيّار محترف (وقانوني)

كل ما ترغب بمعرفته عن كاميرا GoPro Hero 7 الجديدة

أفضل بدائل كاميرات جو برو بميزانية منخفضة

الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية
Exit mobile version