Please assign a menu to the primary menu location under menu

كل ما ترغب بمعرفته عن كاميرا GoPro Hero 7 الجديدة

GoPro Hero 7

آن الأوان لنسيان GoPro Hero 6، فقد وصلت جو برو GoPro Hero 7 حيثُ أعلنت جو برو عن جيل جديد من كاميرات الحركة التي حلت مكان النسخ السابقة جميعها. توجه إلى الموقع الرسمي لجو برو ولن تجد إلا نماذج جو برو 7 السوداء، الفضية والبيضاء بالإضافة إلى كاميرا 360 Fusion.

موعد وصول جو برو هيرو 7

تستطيع الآن طلب هذا الكاميرا بشكل مسبق بأي من نماذجها الثلاث لتصلك في الثاني من أكتوبر. وبالطبع فإن هذه الطريقة ليست الأسرع للحصول على هذه الكاميرا لأنها سوف تُعرض للبيع في متاجر bricks-and-mortat في السابع والعشرين من شهر سبتمبر على نطاق عالمي وفي الثلاثين من سبتمبر في الولايات المتحدة.

سعر جو برو هيرو 7

نموذج GoPro Hero 7 Black هو الأكثر تقدماً ضمن السلسلة الجديدة ويبلغ سعره 399 دولار.

ثمَّ يأتي نموذج GoPro Hero 7 Silver في وسط السلسلة بتكلفة 299 دولار.

بينما نموذج GoPro Hero 7 White يبلغ سعره 199 دولار.

وتستطيع شراء نماذج جو برو هيرو 7 من موقع GoPro لتحصل مجاناً على بطاقة ذاكرة 32GB.

مواصفات جو برو Hero 7 Black مقابل Hero 7 Silver مقابل Hero 7 White

يبقى السؤال ما هو الفرق بين هذه النماذج الثلاثة؟ من خلال هذه القائمة تستطيع معرفة الفرق بينها.

Hero 7 Black Hero 7 Silver Hero 7 White
دقة
الفيديو
 4k
60 إطار
4k
60 إطار
1080
60 إطار
الصور 12MP 10MP 10MP
بطارية قابلة
للإزالة
غير قابلة للإزالة غير قابلة للإزالة
شاشة
لمس
يوجد يوجد يوجد
شاشة
حالة
يوجد لايوجد لايوجد
تحكم
صوتي
يوجد يوجد يوجد
تصوير بطيء 8x 2x 2x
GPS يوجد يوجد لايوجد
بث
مباشر
يوجد لايوجد لايوجد
تسجيل فيديو Time
Wrap
يوجد لايوجد لايوجد
تخفيض ضجيج الرياح 3 ميكروفون 2 ميكروفون 2 ميكروفون
صوت ستيريو يوجد لايوجد لايوجد
الوزن 116
غرام
96.4 غرام 92.4 غرام

وبالتالي ما ستحصل عليه مقابل دفع 100 دولار إضافية للانتقال من Hero 7 Silver إلى شراء Hero 7 Black هو معالج GP1 القادر على تشغيل تقنية HyperSmooth الجديدة والتي تدعم استقرار الصورة أثناء تسجيل الفيديو.

كما أن Hero 7 Black هو أول كاميرا من GoPro يمكنها البث المباشر حيث ستتمكن في البداية من إجراء ذلك على مواقع مثل فيس بوك وتويتر ويوتيوب وفيميو، بينما سيتوفر البث على منصات أخرى في الفترة القادمة وفقاً لما وعدت به الشركة.

أيضاً ميزة “SuperPhoto” هي محاولة من جو برو للاستفادة لما وصلت له التكنولوجيا في الهواتف الذكية وقدرات الذكاء الاصطناعي فيها، حيث يُمكن للكاميرا الآن التعرف على المشاهد وتطبيق إعدادات الكاميرا الصحيحة تلقائيًا بحسب المشهد.

بالإضافة إلى التعرف على المشاهد، تقول جوبرو إن كاميرا Hero 7 Black ستكون قادرةعلى اكتشاف الوجوه والابتسامات، وهي قدرة ستساعده أيضًا على اختيار المقاطع الصحيحة لتحرير Quickstories آليا، وهي خاصية متوفرة في تطبيق Quik للهواتف الذكية والتابع لجوبرو نفسها.

جو برو Hero 7 Black

تستطيع كاميرا جو برو Hero 7 Black تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية بينما النموذج الفضي محدود بـ 30 إطار في الثانية. كما أنها تمتلك جميع الميزات الاحترافية التي لا تملكها النماذج الأقل سعراً مثل الميكروفون الإضافي لإزالة الضجيج، نمط تصوير Protune وشاشة الحالة في الوجه الأمامي للكاميرا.

وهي تحتوي على نمط تسجيل الفيديو الجديد TimeWrap، والذي تقول جو برو عنه أنه ساحر ويُسرع المشاهد حتى 30  ضعف.

ولأول مرة منذ كاميرا Hero Session فإن النموذجين الفضي والأبيض يمتلكان بطاريات غير قابلة للإزالة، وهذا قد يكون سيئاً للبعض بسبب عدم التمكن من استبدال البطارية الميتة بأخرى ممتلئة، وهذا سبب آخر يجعلك تتوجه للنموذج الأسود GoPro Hero 7 Black.

Hero 7 Silver جو برو

يجب الانتباه أيضاً إلى أنَّ النموذجين الفضي والأبيض غير متوافقين مع درون GoPro Karma، والنموذج الأبيض يصور بدقة  1440p ولكن يجب تقليل الدقة إن أدرت الحصول على 60 إطار في الثانية.

وأخيراً جميع النماذج تمتلك واجهة مستخدم مُحدثة وهي أسهل للاستخدام وتسمح بالتنقل بين مقاطع الفيديو بسهولة عند مراجعتها. وتستطيع أيضاً التقاط مقاطع فيديو بنمط Protrait.

جو برو Hero 7 White

راجع أيضاً:

أفضل بدائل كاميرات جو برو بميزانية منخفضة

الواقع الافتراضي .. بين الماضي والمستقبل

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية