منصة مدرسة تطلق مسابقة طلابية بجائزة مليون دولار أمريكي

منصة مدرسة

أعلنت منصة مدرسة التعليمية عن إطلاق مسابقة 1000×1000 الموجهة للطلاب في العالم العربي وبجوائز تصل إلى مليون دولار أمريكي.

وتعد 1000*1000 بمثابة مسابقة يومية تطرحها منصة مدرسة تشمل ألف سؤال في ألف يوم، ويحصل الفائز صاحب الإجابة الصحيحة على ألف دولار أمريكي عن كل سؤال، حيث يبلغ قيمة المسابقة على مدى ألف يوم مليون دولار أمريكي.

ويمكن لكل شخص لديه حساب موثق في منصة مدرسة الاشتراك في المسابقة، وسيدخل أصحاب الإجابات الصحيحة على سحب إلكتروني يومياً لاختيار الفائز من بينهم.

وسيتم التواصل مع الفائزين باستخدام بياناتهم المسجلة في منصة مدرسة ليتسنى الحصول على بيانات التحويل المصرفي الخاصة بالفائز.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أطلق منصة “مدرسة” لتكون الأكبر عربياً لخدمة نحو 50 مليون طالب عربي.

وتعدّ منصة “مدرسة” إحدى مبادرات مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، حيث تضمّ 5000 درس تعليمي بالفيديو، تشمل مواد الفيزياء والكيمياء والأحياء، والرياضيات والعلوم العامة تغطّي مختلف المناهج الدراسية، من رياض الأطفال وحتى الصفّ الثاني عشر، في قطاعي التعليم الحكومي والخاص في الدول العربية، كما تستهدف الطلبة غير المسجلين في أي شكل من أشكال التعليم النظامي، إلى جانب أولياء الأمور، والمعلمين، والمؤسسات التعليمية المختلفة، وكل الراغبين بالمعرفة.

وتهدف المنصة الرائدة من نوعها في العالم العربي إلى تطوير محتوى تعليمي متميز باللغة العربية، ترجمة عن أرقى المناهج والمساقات التعليمية في العالم، حيث تعد أكاديمية خان الشهيرة المصدر الرئيسي للفيديوهات التعليمية الموجودة في المنصة.

وتتميز “مدرسة” ببساطة المتطلبات التقنية المطلوبة للاستفادة من محتواها المجاني، ويمكن استخدامها على مختلف الأجهزة الإلكترونية وعبر التطبيق الالكتروني، وتلك التي تستخدم أكثر أنظمة التشغيل شيوعا مثل ويندوز وأندرويد ولينوكس، مع تنوع حلول تخزين البيانات والبحث عن المعلومات التي يحتاجها كل طالب بحسب المرحلة الدراسية والمادة العلمية.

وتتيح “مدرسة” إمكانية البحث المباشر عن الدروس التعليمية إما عن طريق البحث عن المواد التعليمية مثل علوم الجبر، والهندسة، وحساب المثلثات والإحصاء وسواها من علوم الرياضيات، أو الحركة ثنائية الأبعاد، وفيزياء الكم، والموجات الميكانيكية في الفيزياء وغيرها من مواد الكيمياء والأحياء، أو عبر البحث عن المواد التعليمية ضمن المراحل الدراسية المختلفة.

وتنطلق منصة “مدرسة” التعليمية من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الرامية للنهوض بالتعليم في الوطن العربي، وجسر الهوة بين مستويات التعليم المتوفرة في العالم العربي والارتقاء بها إلى مستوى تلك المعتمدة في الدول المتقدمة في مجال التعليم، فضلا عن تطوير المنظومة التعليمية من خلال مفهوم “مدرسة المستقبل” الإلكترونية التي تمثل مستقبل التعليم وترسخ دعائم منظومة تتطور باستمرار وتواكب التوجهات التعليمية المستقبلية وتتابع في محتواها الذكي متعدد الوسائط التطورات العلمية المتلاحقة، بما يدعم فكرة لا مركزية التعليم؛ خاصة في المواد العلمية مثل العلوم والرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء كونها الحجر الأساس لبناء الاقتصاد المستدام القائم على المعرفة والابتكار وتمكين جيل جديد من العلماء والمبتكرين والمهندسين والمبدعين العرب.

وتضم الخطة المستقبلية لمنصة ” مدرسة ” إثراء محتواها بمساقات تعليمية جديدة تشمل اللغة العربية وقواعدها، وعلوم الحاسوب والهندسة والبرمجة والذكاء الاصطناعي وعلوم الفضاء، كما تسعى المنصة إلى عقد شراكات واتفاقات تعاون مع مؤسسات رائدة في تطوير التعليم إقليميا ودوليا.

لزيارة المنصة اضغط هنا 

فريق الموقع
نتفرّد بنقل الأفضل!