Black Ops 4 .. نصائح وحيل لاحتراف طور Multiplayer

Black Ops 4

Black Ops 4 تعود بقوة إلى عالم ألعاب إطلاق النار عبر الإنترنت، حيث تقدم ثمانية أنظمة Multiplayer، منهم نظامين لعب جديدين تمامًا يظهران لأول مرة في تاريخ السلسلة.

لو كنت لم تسمع بعد عن Black Ops 4 فيمكنك مشاهدة مراجعتنا الكاملة لها على موقعنا من هنا: مراجعة Call Of Duty: BlackOps 4

على عكس نظام Blackout، الذي لا يحتاج منك إلى أي إعداد مسبق، أنظمة Multiplayer في اللعبة تحتاج إلى الكثير من الوقت لاختيار المعدات والأسلحة المناسبة.

هناك الحقيقة الكثير لنغطّيه قبل أن نبدأ، سوف نتكلم في البداية عن ملخّص صغير لجميع النقاط التي يجب أن نركز عليها في أي مباراة، والتي سوف نتكلم عن كل منها بالتفصيل في هذا المقال.

 نصائح للمبتدئين في نظام Black Ops 4 – Multiplayer

  1. يجب على اللاعبين في البداية أن يتعرّفوا على جميع أنظمة Specialists في اللعبة، وهى تعني القدرات الخاصة لجميع الشخصيات المتوفرة في أنظمة الأونلاين -10 شخصيات- ، نظام Specialists Ops في اللعبة يمثل تدريبًا جيدًا على هذه النقطة، وننصح بشدّة بلعبه قبل البدء في اللعب مع الأصدقاء عبر الإنترنت
    .
  2. بعد أن تتدرب جيدًا على طريقة لعب جميع الشخصيات، سوف يحين الوقت لتجربه ما تعلمته في مباريات حقيقية، لكن قبل ذلك تذكر دائمًا أنه يمكنك أن تلعب في مباريات تدريبية بدون الدخول على الإنترنت،باستعمال خاصية Local Play. يمكنك أيضًا التغيير في قوانين المباريات كما تريد من خلال خاصية Custom Match، لتعديل مستوى سهولة أو صعوبة المباريات حسب الحاجة، حتّى يتحسن مستواك.
    .
  3. الخطوة الثالثة هى تصفح قوائم Multiplayer، ومعرفة كيف تسير الأمور في اللعبة. قائمة Barracks على سبيل المثال تحتوي على إحصائيات عن جميع الأمور التي تقوم بها أثناء المباريات، مثل عدد اللاعبين وعدد المرات التي حققت فيها الفوز. تحتوي القائمة أيضًا على رقم المستوى الفعلي لحسابك داخل اللعبة، والذي عن طريق تطويره، والحصول على نقاط خبرة XP، تقوم بفتح العديد من الجوائز المختلفة، بالإضافة إلى الميداليات. سوف نتكلم عن دور هذه الميداليات لاحقًا، وأهميتها في تطوير مستوى اللاعب بسرعة وسهولة.
    .
  4. القائمة الثانية التي سوف تستعملها كثيرًا هى قائمة التحديات Challenges، التحديات لها فائدة واحدة فقط وهى الحصول على نقاط الخبرة XP لتساعدك في رفع مستواك، وشروط النجاح في هذه التحديات تشرحه اللعبة ببساطة مع كل تحدي. ويمكنك أن تستنتج من ذلك شيئًا مهمًا، رغم أننا سوف نتكلم في المقال عن أهم الأسلحة والمعدات اللي يجب استعمالها، استعمال أفضل الأشياء لن يعطيك العديد من نقاط الخبرة، بل التنوع في استعمال الأسلحة والمعدات .. سوف يعطيك نقاط خبرة أكثر، وذلك بالطبع لأنك تقوم بانهاء تحديات أكثر.
    .
  5. الآن نأتي لللقوائم التي تؤثر فعليًا على مبارايات Multiplayer: أهم القوائم التي سوف تستعملها قبل أي مباراة هى : Scorestreaks, Create a Class، هاتان القائمتان تحتويان على جميع تفاصيل المعدات والقدرات التي سوف تستعملها معك في أي مباراة. وسوف نتكلم عن كل منها بالتفصيل لاحقًا. كما أن قائمة Prestige، الموجودة تحت بند Challenges، لها تأثير كبير على نظام تقدمك خلال طور Multiplayer.
    .
  6. القائمة الأخيرة بالطبع هى قائمة أنظمة اللعب، والتي تتكون من ثماني أنظمة مختلفة، بالإضافة إلى خمس أنظمة شديدة الصعوبة ويُطلق عليها أسم Hardcore، في هذه الأنظمة، يحصل اللاعبين على نقاط حياة أقل، وواجهة تحكم لا تظهر كل المعلومات، وحتى رصاص اللاعبين يمكنه أن يصيب الأصدقاء بالإضافة إلى الأعداء، بالتأكيد هذا النظام للمحترفين فقط ولا يُنصح به للاعبين المبتدئين.

هذه النقاط الستة يمكن اعتبارها مخطّطًا تفصيليًا لما سوف تواجهه أثناء لعبك لنظام Multiplayer في Black Ops 4 أما الجزئية الثانية من المقال، سوف تتضمن تحليلات شاملة وتفصيلية لكل نقطة من هذه النقاط، وكيفية اللعب فيها بأفضل طريقة، كل تكن من المحترفين، بأقل مجهود.

كيف تختار Specialist مناسب لكل نظام من أنظمة Black Ops 4

تضيف BlackOps 4 لمستها الخاصة على نظام Multiplayer، حيث تقدم مجموعة من الشخصيات التي يطلق عليها اسم Specialists، كل شخصية تتميز بمجموعة من القدرات والمعدات التي تخصها هى فقط.Blackops 4

يمكنك أن تعتبر هذه الإضافة مثل ألعاب إطلاق النار المعتمدة على وجود شخصيات الأبطال مثل Overwatch, Paladins.

اللعبة تقوم بعمل رائع في شرح مميزات كل شخصية من العشر شخصيات المتوفرة في اللعبة، من خلال نظام Specialist Ops، لذلك لن اقوم بشرح لجميع الشخصيات مجددًا.

ما أريد أن أركز عليه هو فائدة كل شخصية فعليًا على أرض الواقع، وما هى الشخصيات التي تعمل جيدًا مع بعضها اذا تم وضعها في نفس الفريق، وأيضًا الشخصيات المناسبة لكل نظام من أنظمة اللعب.

  1. Ajax مناسب جدًا للمبتدئين، لوجود درع حماية يسمح له باطلاق النار وهو يستعمل الدرع، لذلك فهو مناسب جدًا اذا لم تتعلم بعد طرق الحركة أثناء القتال، أو تريد الدفاع عن منطقة معيّنة على الملعب أو عن اللاعبين الآخرين. يعني أنها مناسبة لأنظمة تعتمد على الدفاع مثل Hardpoint, Search & Destroy, Domination.Blackops 4
  2. Battery شخصية تتميز بقنابل Cluster Grenade، وهى قنبلة تطلق العديد من القنابل المتزامن، مناسبة جدًا للخرائط الضيقة، أو الأنظمة التي يتجمع فيها الكثير من الناس في نفس الوقت، مثل Search & Destroy, Hard Point، أو أيضًا الأنظمة التي تعتمد على قتل العديد من اللاعبين مثل Deathmatch, Kill Confirmed.
  3. Crash هو طبيب اللعبة، بالطبع لا احتاج أن أشرح دور الطبيب المهم في تكوين فريق اللعب، لكن ميزته أيضًا أنه يقوم بشحن رصاص اللاعبين بالإضافة إلى نقاط حياتهم، لذلك، يمكنه أن يدعم اللاعبين الذين يقومون بحماية النقاط بقوة، بدون الحاجة إلى الحركة من مكانهم للحصول على رصاص أو أسلحة أفضل. مناسب لجميع الأنظمة.
  4. Firebreak هو أداة قتل متوحشة، جميع حركاته تعتمد على قتل الأعداء بضربة واحدة، أو قتل العديد من الأعداء في نفس الوقت، مناسب طبعًا للأنظمة التي تعتمد على قتل الناس من أجل الفوز.
  5. Nomad هو مدافع أفضل بكثير من Ajax للمحترفين، مسئول عن الفخاخ وكيفية وضعها بطرق ممتازة لحماية الأماكن الضعيفة في دفاع فريق اللعب. مناسب لأنظمة الدفاع. أما خاصية الكلب مناسبة جدًا لأنظمة Domination، حيث يمكنك ترك الكلب لحماية نقطة، والتركيز على النقاط الأخرى في أثناء عمل الكلب K-9.
  6. Prophet يقوم في نظري بعمل أفضل من الكلب الخاص ب Nomad في تعقب اللاعبين وايقافهم عن الحركة، يعتمد على السيطرة على جموع اللاعبين المنافسين، لكنه لا يعمل جيدًا وحده، لكنه له دور فعال عندما تكون تلعب مع فريق أنت تعرفه.
  7. Recon شخصية مهمة جدًا للفريق بنفس مستوى أهمية Crash، لأنها مسئولة عن التعرف على أماكن اللاعبين، ويمكنها التقليل كثيرًا من أعداد القتلى في فريقك، وزيادة أعداد قتلى الخصم عن طريق Vision Pulse.Blackops 4
  8. Ruin شخصية مميزة جدًا لأنه الشخص الوحيد الذي يحمل خطاف Grapple Gun، يمكنه الذهاب إلى أماكن لا يستطيع الوصول إليها أي أحد، هناك خرائط معينة تحتوى على أماكن مميزة يمكن لشخصية Ruin الوصول إليها والحصول على أفضلية على أرض القتال.
  9. Seraph هى شخصية أخرى مناسبة لنظام Domination، حتى تسمح لأصدقائك بالهبوط على نقاط معينة من أجل أن تفوز مبكرًا.
  10. Torque هو نفس فكرة Nomad، لكنه مناسب أكثر للأماكن المفتوحة، التي لا يوجد فيها أماكن لوضع الفخاخ، حيث يساعد على الحماية بوضع الدروع Barricades.

وكما يبدو واضحًا من الشرح، هناك بعض الشخصيات التي تتشارك في نفس القدرات، وهناك أيضًا بعض الشخصيات التي تعمل معًا بصورة جيدة، لكنها سيئة بمفردها.

على سبيل المثال، شخصية Recon يمكن استعمالها لكشف الأعداء على الخريطة، يمكنك وقتها استعمال قدرة Firebreak على التدمير من وراء الحوائط، أو قدرة Prophet لتتبع الأعداء بدون الحاجة إلى التحرك.

يمكن استعمال شخصية Crash ايضًا لدعم رصاص Flamethrower الخاص ب Firebreak لأنه ينتهي بسرعة، وزيادة نقاط حياته لأنه يقضي على نفسه باستعمال قدرته الخاصة.

بالطبع يمكن استعمال Nomad و Torque معًا لوضع كمية مضاعفة من الفخاخ.

Ruin أيضا شخصية ممتازة مع Recon، إذا قمت باضافة بندقية قنص إليه، سيتكمن من اقتناص الأعداء من اماكن لا يستطيع أي أحد الوصول إليها.

وبالطبع الأمر متروك لك لكي تقوم بالاختبار والتجربة مع فريق أصدقائك، وصنع فريق اللعب المتكامل الذي سوف يحقق الفوز دائمًا.

كيف تصنع الجندي المناسب لجميع المواقف مع Create A Class

بعد أن تعلمنا عن قدرات كل شخصية، سوف نكتشف أن كل هذا كان مجرد نقطة في بحر من الإعدادات المختلفة التي تقدمها اللعبة لجميع لاعبين Multiplayer.

عندما تصل للمستوى الخامس في نظام Multiplayer، تتيح لك اللعبة، بالإضافة إلى إمكانية اختيار الشخصية، القدرة على اختيار الأسلحة والمعدات والقدرات التي تستعملها أثناء المباراة، وذلك من خلال قائمة Create A Class.

تنقسم قائمة Create Class إلى 6 أقسام رئيسية: أسلحة رئيسية، أسلحة ثانوية، Gear، Equipment، Perks, Wild Cards.

Blackops 4

  1. أول شئ بالطبع يجب أن نهتم به هو الأسلحة، الأسلحة في هذه اللعبة تنقسم إلى خمسة أقسام رئيسية، بالإضافة إلى عدة أسلحة ثانوية.
  2. هذه الأسلحة، يمكن تعديلها عن طريق إضافة Attachments، وهى قطع إضافية تساعدك كثيرًا على التصويب بدقة، وزيادة كفاءة السلاح.
  3. هناك أيضًا قائمة Gear، التي تحتوي على معدات تؤثر على سرعة أداء اللاعب نفسه.
  4. قائمة Equipment التي تحتوي على قدرة Specialist الخاصة، والتي يمكن استبدالها بأحد الأسلحة الإضافية في القائمة.
  5. قائمة Perks، التي تحتوي على قدرات خاصة مماثلة للقدرات في طور Blackout.
  6. قائمة Wildcards، والتي تحتوي على كروت تقوم بتغيير قوانين النظام نفسه، مثل إضافة عدد أكثر من ال Perks أو Attachments المسموح بها للسلاح الواحد.

نقاط مهمة جدًا عليك أن تعرفها قبل أن نبدأ في الحديث عن كل نقطة بالتفصيل، هى أن تعديل وتطوير السلاح يستهلك عشر نقاط، كل تعديل يساوي نقطة منهم، لذلك عليك أن تحذر وأنت تقوم بعمل الإعداد الخاص بك.

نلاحظ هنا أن قدرة Specialist الخاصة، والذي يُطلق عليها اسم Special Issue، لا تستهلك أي نقاط، أما إذا قمت باستبدالها من قائمة Equipment، فسوف تستهلك نقطة واحدة، ركز في هذا الأمر جيدًا قبل أن تقوم بتبديلها.

النقطة الثانية هى أن الأسلحة تحتوى على قدرات خاصة -بعضها وليس كلها- يُطلق عليها اسم Operator Mods، لكي تستعمل Mod الخاص بسلاح معين، على أن ترفع مستوى السلاح حتى أعلى مستوى، حتى تفتح Mod الخاصة به، ثم سوف تتمكن من تركيب Mod عن طريق استعمال Wildcard.

النقطة الثالثة والتي تطرقت إليها من قبل، هى أنه رغم أنني أنصحك هنا باستعمال أفضل وأحسن الأسلحة، أنصح أيضًا بالتنوع في استخدام الأسلحة الأخرى، من أجل الحصول على نقاط خبرة إضافية، كما ذكرت في بداية المقال. استعمال نفس السلاح مرات عديدة لن يساعدك في التطور بسهولة.

أفضل مجموعة إعدادات Loadout في نظام Create A Class

كما فهمنا من الفقرة السابقة، لا يوجد سلاح معيّن، أو قدرة خاصة معينّة قوية بنفسها، الموضوع بالكامل يعتمد على كيفية وضع جميع الأسلحة والقدرات بصورة مناسبة مع بعضها، لتحقيق مجموعة الإعدادات المثالية.

ومن هذا المنطلق، قررت أن أتكلم بطريقة مختلفة قليلًا عن مقالاتي الماضية في PUBG و Fortnite، والتي قمت فيها بذكر أفضل الأسلحة في كل قسم من أقسام الأسلحة المختلفة المتوفّرة في اللعبة.

قمت بمتابعة أفضل أبطال Call Of Duty على مستوى العالم، والذين قاموا بكسب بطولات عالمية في لعبة Black Ops 3، والتعرف على نصائحهم التي تخص الجزء الجديد من اللعبة Black Ops 4.

هذه هى أفضل إعدادات اللعب لمعظم أنظمة اللعب -خاصة نظام Search & Destroy -، والأسباب التي تجعل جميع هذه الإعدادات تعمل معًا بصورة جيدة، مع التذكير بوضع Wild cards مناسبة كما هو موضح في الصور.

  1. أفضل Loadout لسلاح Submachine Gun: سلاح Saug 9MM، بالإضافة إلى Attachments – Stock 1 & Stock 2، والتي لديها القدرة على الحفاظ على زاوية تصويبك، مع Quick Draw التي تزيد من سرعة تصويبك. Stim Shot أفضل من Body Armor حاليًا في قائمة Gear لأنهم قاموا بتعديل الدرع ليصبح أضعف. في قائمة Perks اخترنا Lightweight, Dexterity لزيادة السرعة، وDead Silence للحفاظ على هدوء حركتنا.Blackops 4
  2. ثاني Loadout هو سلاح ICR-7 والذي نعتبره من أفضل أسلحة اللعبة، قمنا باضافة منظار Reflex، مع Quickdraw, Grip 1, Grip 2. هذه الإضافات سوف تحميك من الارتجاع المصاحب للسلاح. Perks هى نفسها من الاعداد السابق.Blackops 4
  3. Loadout سلاح VAPR-XXG: مع منظار ELO وأيضًا Long Barrel, Stock 1, Stock 2. مع إضافة مسدس صغير Garrison لدعم السلاح الأول.Blackops 4

إذا كنت تريد اللعب بصفة هجومية أكثر، يمكنك استعمال سلاح Rampart 17 مع خاصية Tactical Mask و Flak Jacket لحمايتك من متفجرات الأعداء. ويمكنك دائمًا ازالة Slimshot من أجل إضافة سلاح إضافي خفيف لمساعدتك.

أعتقد أن قارئي هذه الكلمات قد أخذوا فكرة عامة عن الكثير من الأمور التي تخص صناعة الإعدادات الخاصة بك، بالطبع هناك العديد والعديد من الأسلحة الأخرى التي يمكن استعمالها، فقط قم بتغيير أي شئ تشعر أنك قوي فيه، وقم باضافة أشياء تساعدك على التغلب على نقاط ضعفك.

إذا كنت لا تجيد التصويب على سبيل المثال، قم باضافة المزيد من الإعدادات التي تخص التصويب، إذا كنت لا تعرف كيف تدافع عن نفسك، قم باضافة المزيد من الإعدادات الدفاعية، وهكذا. الموضوع سهل عندما تلعب القليل من المباريات وتعرف إسلوبك المثالي.

نقطة أخرى مهمة فضّلت أن أتركها للنهاية هى Score streak، وهى عبارة عن ثلاثة أسلحة مميزة استعمالها يعتمد على نقاط أدائك أثناء المعركة، لجعل الموضوع أسهل عليك، قم باختيار UAV, Counter-UAV, Attack Chopper، لمعرفة جميع أماكن اللاعبين والقضاء عليهم سريعًا.Blackops 4

هذا هو كل شئ عن كيفية إعداد نفسك لمواجهة أنظمة اللعبة المختلفة، الآن سوف نتنقل إلى الكلام عن الخرائط، وأفضل مميزات وعيوب كل خريطة.

نظرة على خرائط نظام Multiplayer في Black Ops 4

نقطة مهمة جدًا في أي لعبة إطلاق نار عبر الإنترنت أن تحفظ الخرائط، عليك أن تعرف إلى أين تذهب وماذا يجب عليك أن تفعل، قبل الدخول في أي تحدي، هذا سوف يوفر عليك كثيرًا من الموت غير المبرر.

نضع هنا ملاحظتنا على جميع الخرائط، التي ساعدتنا في الإعداد جيدًا لكل خريطة حسب التحديات التي تقدمها للاعبين.

  1. خريطة Contraband تحتوى على الكثير من الأشياء المناسبة للعديد من أساليب اللعب، أبراج عالية يمكن الوصول إليها عن طريق Ruin، أنفاق مائية يمكن استعمالها في التسلل إلي مواقع العدو، ومباني صغيرة يمكن محاصرة الأعداء فيها.Blackops 4
  2. خريطة Gridlock اليابانية، تحتوى على ممرات ضيقة ومباني صغيرة، السر هنا في سرعة الأداء واستعمال الفخاخ، كما يمكنك أيضًا الدخول في السيارات من أجل الحصول على مكان أفضل لإطلاق النار.
  3. خريطة Arsenal، خريطة واسعة قليلًا، ولا يوجد الكثير من الأماكن التي سوف تحميك، لكن يوجد ممرات ضيقة جدًا في منتصف الخريطة، سوف تساعدك على التفوق على خصومك.
  4. خريطة Firerange، لا يوجد فيها أشياء كثيرة، لكن يوجد مناطق تحتوي على دروع Barricades، لذلك لن تحتاج إلى جلب شخصيات من أجل الحماية.
  5. خريطة Frequency، يمكن تلخيصها في أنها خريطة صغيرة تحتوى على ثلاثة طرق مختلفة، لكن تذكر أنه هناك بعض الطرق الخفية على الخريطة والمغطاه بالأشجار، سيساعدك Ruin كثيرًا في الوصول إليها.Blackops 4 Multiplayer
  6. خريطة Hacinda لا تحتوي على الكثير من الأماكن للاختباء، حتى النزول إلى الماء يمكن أن يعرضك للرصاص في أي وقت، قم بعمل إعدادات هجومية لأنه لا مفر من القتال في هذه الخريطة.
  7. خريطة Icebreaker، الكثير من المياة التي يمكن الاختباء فيها، لكن تذكر أن حرارة المياة الباردة سوف تؤثر على نقاط حياتك.Blackops 4 multiplayer
  8. خريطة Jungle، رغم أن تغيير لونك يبدو بلا فائدة في معظم الأوقات، تغيير لونك إلى الأخضر يساعد فعًلا هنا في الاختباء مع المناظر الطبيعية، ولن يلاحظك الأعداء بسهولة.
  9. خريطة Militia، العديد من الأماكن الضيقة على يمين الخريطة مناسبة لمواجهة الأعداء وجهًا لوجه.
  10. خريطة Morocco، هناك مكان في منتصف الخريطة يسهّل عليك الوصول لجميع أركان الخريطة، يمكنك أن تستعمل Specter في مساعدة أصدقائك أن يعودوا من هذا المكان دائمًا.Blackops 4
  11. خريطة Payload، العديد من الأماكن الضيقة لوضع الفخاخ واقتناص الأعداء.
  12. خريطة Seaside، قم بالسير بين البيوت، وليس في الأماكن المكشوفة، وحافظ دائمًا على سرعة إخراج وإطلاق سلاحك.
  13. خريطة Slums، من الصعب توقع أماكن الأعداء في هذه الخريطة، ننصح باستعمال Seeker من أجل أفضل أداء.
  14. خريطة Summit، خريطة ضيقة أخرى مناسبة لوضع الفخاخ و القضاء على كمية كبيرة من الأعداء باستعمال Radiation.

كيف تكون لاعبًا أفضل في جميع أنظمة Black Ops 4

ربما تستغرب أنني أضع الكلام عن أنظمة اللعبة في نهاية المقال، السبب في ذلك أنني أردت أن أتكلم عن هذه الأنظمة، بعدما تعلمنا الكثير عن كل الخصائص التي توفرها اللعبة، لكي نتمكن من رؤية الأنظمة بصورة أفضل من السابق.Blackops 4

  1. Deathmatch: يركز هذا النظام على عدد القتل أثناء المباراة، لذلك بالطبع عليك استعمال اسلحة ومعدات تساعد على سرعة الإطلاق، بالإضافة إلى Specialist يساعد على قتل أكبر عدد من الأعداء في وقت واحد.
    .
  2. Kill Confirmed: نظام مماثل للنظام السابق، لكن النقطة هنا هى الحصول على الميداليات وليس القتل فقط، مما يعني أنه يجب عليك اختيار Specialist مثل Recon يساعدك على معرفة أماكن الأعداء من حولك، سماع خطوات الأعداء واخفاء حضورك على الخريطة هما الحل للحصول على أكبر عدد من الميداليات بدون الموت.
    .
  3. Free-For-All: نظام مماثل لنظام Deathmatch، لكن في هذا النظام لا تحتاج إلى اختيار Specialist مناسب للعمل الجماعي مع الفريق، قم باختيار اسلحة و Perks متعددة لأنك سوف تكون وحدك في هذا النظام.
    .
  4. Search & Destroy: لا يوجد عودة مرة أخرى في هذا النظام، أنصح باستعمال خاصيات Crash للحفاظ على جميع أعضاء الفريق في صورة جيدة.
    .
  5. Domination: نظام يعتمد على السيطرة على ثلاثة نقاط مختلفة على الخريطة، الشخصيات الدفاعية تساعد كثيرًا في هذا النظام، بالإضافة إلى استعمال خاصيات مثل الكلب و Seeker للسيطرة على أكثر من مكان في نفس الوقت.
    .
  6. Hardpoint: نظام دفاعي فقط بدون الحاجة إلى التركيز على الهجوم، اختيار الشخصيات ذوي القدرات الدفاعية هو الحل الأمثل لهذا النظام.
    .
  7. Control: نظام يعتمد على فكرتين متعاكستين، في هذا النظام حسن اختيار الفريق وادوار اللاعبين هو كل شئ.
    .
  8. Heist: السر في هذا النظام هو معرفة ماذا يجب عليك أن تشتري من معدات في كل وقت، لكننا دائمًا ننصح بشراء معدات طبية ورصاص إضافي لأنك سوف تعيش مرة واحدة في كل دورة.

كيفية تطوير المستوى في Multiplayer بسرعة وسهولة

هناك نقطة لم اتكلم عنها مطلقًا، وهى كيفية فتح أسلحة جديدة في نظام Multiplayer، وهذه النقطة يُطلق عليها أسم Prestige.Blackops 4

بالإضافة إلى أن زيادة مستواك سوف تفتح لك قدرة استعمال Score Streak، الانتهاء من 55 مستوى في اللعبة سوف يعطيك نقطة Prestige واحدة.

هذه النقطة يمكن استعمالها لفتح أي سلاح موجود في أي مستوى للأبد، حتى لو كان السلاح الموجود في المستوى 55. ثم تقوم اللعبة باعادتك إلى المستوى الأول مجددًا، وعليك أن تبدًا الرحلة مجددًا للحصول على نقطة أخرى.

هناك العديد من الآراء بشأن استعمال نقاط Prestige، لكننا نقترح دائمًا فتح أفضل وأقوي الأسلحة مثل Swordfish أو Cordite. حتى لا تحتاج لفتحها مجددًا بالوصول إلى مستويات عالية كل مرة.

أما عن كيفية الوصول لمستويات عالية في وقت قصير، تعالوا نرى معًا ماذا يمكن أن نفعل:

  1. كما ذكرت أعلى المقال، أول شئ يجب عليك فعله هو التجربة باستعمال أسلحة مختلفة، واساليب لعب مختلفة، التنوع في استعمال الاساليب سوف يتيح لك إكمال العديد من التحديات، والحصول على كمية أكبر من نقاط الخبرة.
    .
  2. Medals، القيام بعمل التحديات والحركات أثناء المباراة مثل Headshots يؤثر كثيرًا على نقاط الخبرة، كما أن إكمال مستويات الأسلحة حتى النهاية، وفتح الألوان المختلفة للأسلحة Camos، يفتح عدد من التحديات التي تعتمد على استعمال الأسلحة بألوان مختلفة.
    .
  3. Crash لديه القدرة على الحصول على نقاط Score كثيرة لأنه يساعد العديد من أعضاء الفريق، لكن الحصول على نقاط Score كثيرة لا تعني بالضرورة XP كثير، لكن الوصول إلى Score أسرع سيتيح لك استعمال UAV، وهذا رائع لأن UAV يعطيك XP كلما قمت باستعماله. كما أنك تساعد فريقك دائمًا اذا استعملت UAV لاظهار الأعداء على الخريطة.
    .
  4. قام اللاعبون بحساب أكثر الأنظمة التي تعطي XP عندما قاموا بلعبها العديد من المرات، ووجدوا أن أنظمة Search & Destroy, Domination هى أكثر الأنظمة التي تعطي XP. لكن على الجانب الآخر أنت لا تقتل العديد من الأشخاص في هذه الأنظمة، وبالتالى لا تكمل العديد من التحديات، لذلك فكر جيدًا قبل أن تختار النظام المناسب لك.

لا يوجد شئ آخر لأقوله حول Black Ops 4 فقط أدعو جميع اللاعبين للعب هذه اللعبة الرائعة، وأتمني أن أقابل بعضًا منكم على سيرفرات اللعبة.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات ومراجعات الألعاب، خاصة ألعاب PlayStation 4, Nintendo Switch.