كل ما تود معرفته عن سماعة سوني 1000X M3 الجديدة

كل ما تود معرفته عن سماعة سوني الجديدة سوني 1000X M3كل ما تود معرفته عن سماعة سوني الجديدة سوني 1000X M3

تمتلك سماعة سوني 1000X M3 ميزة إزالة الضجيج، وهي تعتبر الجيل الثالث من سلسلة سماعات سوني 1000X الرائعة. ورغم أنَّ تكلفة سماعة سوني 1000Xs الأولى كانت 400$ لكنها دون شك كانت بين السماعات الأفضل ضمن فئتها.

وبعد اصدار سماعة سوني 1000Xs الأولى رأت الشركة إمكانية التحسين إلى الجيل الثاني من هذه السماعات واصدار Sony 1000 M2 بعدما قامت بتخفيض 100$ من سعرها، مع صقل بعض الجوانب التقنية رغم أن هذا كان على حساب الصوت.

وبعد ذلك اعتقد البعض أنَّ سوني سوف تتعثر بفعل المنافسة السريعة في هذا المجال، إلا أنَّ سماعة سوني 1000X M3 وصلت بالفعل، وقامت بتحسين وتصحيح كل ما تعرضت له من مشاكل النسخ السابقة من هذه السماعات بالإضافة لتخفيض السعر عن سابقاتها ليصبح 349$.

ولقد حققت سوني أمرين في الجيل الأول من سماعات سوني 1000X وهما إزالة الضجيج وقدرتها على التناسب مع الرأس، وهو الأمر الذي فاجأ الجميع عندما قامت الشركة بإعادة التصميم بشكل كامل في سماعة سوني 1000X M3 فلم يبدو الشكل العام للسماعة أنه بحاجة للتعديل.

ومع ذلك ومهما كان التغيير الذي قامت به الشركة لهذه السماعات فهو بالاتجاه الأفضل وهذا يتطلب شجاعة لتخرج بتصميم شعبي بالإضافة لمهارة تعتمد عليها لتتحسن.

اشتكى بعض مستخدمي Sony 1000X M1 و Sony 1000X M2 من كون وصلة الرأس سهلة الكسر ولذلك يمتلك التصميم الجديد وصلة رأس جديدة مع الكثير من الحشوة. وتشبه الوصلة الجديدة في شكلها المستطيل أكثر من سابقتها مما يجعل هذه السماعات ملائمة للجهة الخلفية من الرأس أكثر وحتى عندما لا تكون السماعة على رأسك فمن السهل الإمساك بها ولفها بفضل التصميم الأضيق لها وقدرتها على الانطواء لتتناسب مع أي حقيبة صغيرة لحملها ضمنها.

سماعة سوني 1000X M3

قامت أيضاً شركة سوني بطريقة ما بتقليل وزن السماعات، مع ذلك زيادة زمن حياة البطارية حيث تزعم أنَّ هذه السماعات قادرة على العمل 30 ساعة مع تفعيل ميزة إزالة الضجيج، وهو زمن أطول بنسبة 50% مما حققته السماعة السابقة من هذه السلسلة.

وسوف تشعر براحة أكبر عند ارتداء سماعة سوني 1000X M3 بفضل وزنها الأخف مقارنةً مع النسخ السابقة منها. وحتى مع ارتداء هذه السماعات لفترة طويلة لن تشعر بالانزعاج وذلك بفضل المساحة الكبيرة التي توفرها أغطية الأذن لأذنيك.

سماعة سوني

وقد لا نجد الكثير لننتقده هنا، ولكن يوجد ما يمكننا التكلم عنه فمثلاً وصلة الرأس القابلة للتعديل تنزلق من مكانها بسهولة وهذا أمر مزعج ولاسيما عندما تقوم بضبطها بشكل مريح. والأمر الآخر والذي نستغرب وجوده هو LED الحالة الأزرق الذي يستمر بالوميض ويتوضع على غطاء الأذن اليسرى.

والملاحظة الأخيرة هي ارتفاع درجة حرارة هذه السماعات وارتفاع رطوبتها خلال أيام الصيف الدافئة، ولكي لا ننسى لاحظنا عدم تفاعل مفاتيح اللمس بشكل جيد مع اللمس ولذلك نفضل المفاتيح التقليدية على مفاتيح اللمس التي لا تعمل بشكل جيد دائماً.

هيدفون سوني

ويجب أن نتكلم الآن عن تقنية إزالة الضجيج في سوني فهي رائعة جداً. وتعقد للوهلة الأولى وكأن الضجيج قد أزعج سوني بالفعل لدرجة جعلها تخرج بتقنية مذهلة كالمستخدمة في هذه السماعات، ويمكن القول أنه لا يوجد شركة أخرى تمتلك تقنية تضاهي ما تقدمه سوني في مجال إزالة الضجيج.

وتمتلك سماعات Sony 1000X M3 شريحة مخصصة فقط لمعالجة الضجيج وإزالته والتي قد يشكل سعرها جزء كبير من سعر السماعات.

وعند سماعك لصوت Sony 1000X M3 سوف تلاحظ التحسن الكبير عن سابقتها فهي تمنحك صوتاً مترابطاً وهو الأفضل في سلسلة 1000X.

سوني 1000X M3

ويوجد تناغم جميل في هذه السماعة بدءاً من تقنية إزالة الضجيج، التصميم المُحسن والصوت المميز، وبفضل عزل الصوت الجيد لن تكون بحاجة لرفع الصوت لدرجة تؤذي بها أذنيك.

وعمدت سوني في هذه السماعات للانتقال لاستخدام USB-C لشحن السماعة وهي خطوة ما تزال معظم الشركات مترددة في اتخاذها والسبب ربما هو التكلفة التي تبلغ أربع أضعاف مقارنة مع استخدام microUSB.

وعند شحن هذه السماعات عبر شاحن سوني لمدة 10 دقائق سوف تحصل على 5 ساعات تشغيل لسماعة Sony 1000X M3. وللأسف لا يمكن وصل فلاشة تحتوي أغاني عبر منفذ  USB-C لأن السماعة لا تدعم ذلك.

وتقوم سماعة Sony 1000X M3 بإطفاء نفسها بشكل تلقائي قبل أن تفرغ البطارية بمدة 5 دقائق وهو أمر جيد لإطالة عمر البطارية.

أفضل هيدفون 2018

راجع أيضاً:

مراجعة ساعة سامسونج جالاكسي الجديدة

6 أشياء يجب معرفتها عند شراء سماعة هيدفون لاسلكية

اجمالي التقييمات

التصميم8
جودة الصوت8.8

الإيجابيات

  • إزالة ضجيج أكثر من رائعة
  • مريحة
  • شحن عبر USB-C وزمن حياة بطارية مذهل
  • أفضل صوت منتج من سلسلة Sony 1000X حتى الآن.

السلبيات

  • مفاتيح التحكم اللمس ما تزال مزعجة
  • يتعرق غطاء الأذن في الأيام الدافئة
  • ضوء LED بحالة الومض مزعج وموجود على الأذن اليسرى.

الملخص

8.4أحد أفضل سماعات الهيدفون 2018 بسعر جيد نسبياً 350$.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية