أفضل حيل و نصائح Assassin’s Creed Odyssey

نصائح Assassin’s Creed Odyssey

Assassin’s Creed Odyssey لعبة ضخمة، وتُعتبر من أكبر ألعاب السلسلة حتى الآن، لذلك ربما يأخذ منك استكشاف كل شئ وقتًا كبيرًا.

وخوفًا على تضييع الوقت، نقدم لك أفضل النصائح في اللعبة لكي تسير عبر القصة بسرعة وسهولة، وتعرف أفضل الأسلحة والقدرات التي يجب عليك الحصول عليها مبكرًا.

نصائح Assassin’s Creed Odyssey العامة للمبتدئين

  1. يمكنك التغيير بين نظام Guided ونظام Exploration في أي وقت
  2. قم باستعمال النسر Ikaros دائمًا للكشف عن أي مكان جديد تذهب إليه، ومعرفة أماكن وعدد الأعداء في كل منطقة.
  3. قم بفك الدروع التي لا تحتاجها Dismantle بدلًا من بيعها، وسوف تحصل على مواد أكثر يمكنها أن تعطيك نقودًا أفضل من لو بعت الدروع كما هى، أو تستفيد منها في تطوير سفينتك.
  4. عدم قتل الرؤساء أو القاتلين المأجورين شئ جيد لأنه يتيح لك ضمهم إلى طاقم سفينتك فيما بعد.
  5. الخصائص التي يمكن إضافتها إلى الأسلحة Engravings يمكن إزالتها وتبديلها مقابل بعض النقود، لا تخف من استعمالها كما تريد. Assassin’s Creed Odyssey
  6. لا تقم بمهاجمة الناس العاديين لأنهم سيحاربون ضدك.
  7. يمكنك إخفاء عدد لا نهائي من الجثث بين الحشائش الصغيرة.
  8. لا تقم بدفع النقود من أجل التخلص من الناس الذين يطاردونك، لأنها سوف تفقد العديد من الأسلحة المميزة التي يحملونها بهذه الطريقة.
  9. قم بتطوير أي درع أو سلاح Epic , Legendary عند Blacksmith من أجل الحصول على مكافأت أكثر.Assassin’s Creed Odyssey
  10. هناك العديد من المهمات الجانبية في القصة، بعضها متعلق بالقصة الأساسية لكن يمكن تفويته بدون قصد، المهمات التي يجب عليك الإهتمام بها هى التي تكون مُحاطة على الخريطة بعلامة تمزج ما بين اللونين الذهبي والأسود، أما المهمات الأخرى التي تكون موجودة باللونين الأبيض والأسود، فليس عليك الاهتمام بها كثيرًا.

نظام القتال في اللعبة

أصبح القتال في ألعاب Assassin’s Creed أكثر تركيزًا على ضبط توقيت الهجمات بشكل جيد بما فيه الكفاية، بالإضافة إلى امتلاك أفضل الدروع المجهزة للقتال.

على عكس الجزء السابق، لا تعطيك اللعبة درعًا لكي يحميك، عليك أن تعتمد على مهاراتك القتالية الخاصة لكي تفوز في كل معركة. إذا كنت تواجه عدوًا يحمل درعًا، حركة Parry هى سلاحك الأفضل، لكن قم باستعمالها عندما يلمع سلاح العدو بنور أبيض.

وأحيانًا عندما تستعمل خاصية Parry لجعل العدو يفقد السيطرة، سوف تجد سلاحه يلمع باللون الأحمر، مشيرًا أنه سوف يقوم بالاستعداد ليشن هجومًا مضادًا، هنا لا مفر من الإفلات منه عن طريق زرار Dodge.Assassin’s Creed Odyssey

ننبه أيضًا أن القوس والسهم تم تقليل قوتهما في لعبة Odyssey، والآن يصلحان لهزيمة الأعداء من على مسافة بعيدة فقط، ولا تصلح للقتالات القريبة، لكن الجميل في الأمر أنه أنه يمكنك صنع الأسهم الخاصة بك من أي نوع من خلال قائمة Inventory.

نظام حرب السفن Naval Combat في اللعبة

في البداية عليك أن تعرف أنك لن تحصل على سفينة مُجهّزة منذ البداية، لكن يمكنك تطويرها وجمع طاقم مختلف للسفينة من خلال رحلتك.

السفينة يمكن تطويرها من خلال العديد من الأقسام، لكننا ننصح بتطوير هذه النقاط المعينّة لفائدتها أثناء المعارك: Crew Armor, RAM, Hull, Arrow Volleys … هكذا سيمكنك إضافة المزيد من الرجال إلى سفينتك، وهزيمة الأعداء بأقل موارد ممكنة.

إضافة المزيد من الرجال إلى طاقمك تحتاج إلى الذهاب إلى أماكن متعددة على الخريطة، لذلك كلما استكشفت أكثر، كلما كانت سفينتك أكثر قوة.Assassin’s Creed Odyssey

أفضل القدرات الخاصة في اللعبة

لديك ثلاثة أقسام مختلفة من القدرات لكي تستعملها في لعبة Assassin’s Creed Odyssey، تحكم قائمة Hunter مهاراتك مع القوس، وقائمة Warrior مهارات القتال في العالم المفتوح، أما قائمة Assassin بالطبع تتحكم في قدرتك على هزيمة الأعداء من الظلال.

كما أن الصف السفلي الواضح في الصورة، يتضمن بعض القدرات الأساسية، والتي سوف تكتسبها تلقائيًا من خلال التقدم في قصة اللعبة الرئيسية.Assassin’s Creed Odyssey

الجميل في هذه اللعبة أن القدرات الخاصة تعتمد فقط على مستوى اللاعب، هذا يعني أنه لن تحتاج إلى فتح بعض القدرات التي لا تريدها من أجل الوصول إلى القدرة التي تتمناها، الموضوع كله تحت تصرفك أنت.

تعالوا نرى معًا ما هى أفضل القدرات التي يجب الحصول عليها أولًا في اللعبة، والتي سوف تفيدك في جميع أقسام اللعبة المختلفة.

  1. قدرة Second Wind، والتي تعطيك القدرة على شحن 35% من نقاط حياتك
  2. قدرة Shadow Assassin، والتي تعطيك القدرة على التخلص من معظم أعداء اللعبة بدون أي مجهود.Assassin’s Creed Odyssey
  3. قدرة Revelation، والتي تعطيك القدرة على مسح المنطقة من حولك، وإظهار الكنوز والأعداء على الخريطة بسهولة.
  4. قدرة Predator Shot، التي ترفع الضرر الذي يقوم به السهم الواحد إلى 380% من الضرر الأصلى له.Assassin’s Creed Odyssey
  5. قدرة Shield Breaker، والتي تجعلك تتخلص من الدروع المزعجة التي يحملها الأعداء.
  6. قدرة Bull Rush، والتي سوف تنفعك في بداية اللعبة، وتساعدك على التخلص من جموع الأعداء الكثيرة بضربة واحدة.

كما لا تنسى أنه يمكنك دفع بعض النقود وعمل إعادة كاملة لتخصيص نقاط المهارات على أقسام المهارات المختلفة، فلا تقلق من عمل أي اختيار قد يكون خاطئًا فيما بعد.

أسرار اللعبة (تتضمن بعض الحرق لأحداث اللعبة)

  1. يمكنك أن تحصل على Cyclopes Eye التي سوف تفقدها مع مرور القصة مجددًا، فقط عليك قتل العديد من الماعز على الخريطة لكي تجدها مرة أخرى.
  2. يمكنك أن تعثر على Elpanor في معبد Snake Temple المشار إليه على الخريطة.Assassin’s Creed Odyssey
  3. اللعبة تحتوى على نهايات متعددة على حسب كم الأشخاص الذين أنقذت حياتهم أو قتلتهم على مدار اللعبة، لكننا هنا سوف نقول لك طريقة الحصول على أفضل نهايات اللعبة، والتي تعتمد على القيام بالعديد من الخيارات المهمة على مدار فصول القصة.
  • الفصل الثاني: لا تقتل والدك Nikolaos Assassin’s Creed Odyssey
  • الفصل السادس: اوعد Myrrine أنك سوف تنقذ Deimos من الأشرار Cultists.
  • الفصل السابع: قم بإقناع Nikolaos أن يعترض طريق Stentor عندما تراه مجددًا في الفصل السابع من القصة، وبالطبع يعتمد ذلك على عدم قتله منذ البداية في اختيار الفصل الثاني.
  • الفصل السابع أيضًا: لا تقتل أخيك Stentor
  • الفصل الثامن: في السجن، قم بإقناع Deimos بحقيقة الأشرار Cultists، وعندما يظهر Kleon، يجب على Deimos أن يقول أنه لم يعد دمية بعد الآن، إذا لم يقل ذلك إذن قم بإعادة اللعبة مرة أخرى من قائمة Load Save، وعمل الاختيارات الصحيحة.
  • الفصل التاسع: لا تقم بمحاربة Deimos.
محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات ومراجعات الألعاب، خاصة ألعاب PlayStation 4, Nintendo Switch.